التلمود || من هم اليهود؟ || ومن هم إسرائيل !!؟ // الحقيقة الصادمة جدا ولأول مرة من تفسير البروفيسور
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ما هي حقيقة كتاب التلمود؟؟؟؟
````
إستيرا دويال
بروفيسور أمسيــة هادئة
♥
أظن ان الروح التي سكنت جسد الملك النمرود و الذي إدعى في زمنه الألوهية هي نفسها التي سكنت جسد الفرعون صح؟
���
استيرا دويال :
بماأن الشجرة الملعونة ذات السائل الغريب هي أسفل أرض بابل هل هذا معناه ان تلك الارض تنبع من جوفها الطاقة السلبية صح؟
���
بروفيسور
إستيرا دويال ...سبق وقلت أن الأرواح متنقلة
Irmiss Osazal Arãmintaa
نعم صح سيدي قلت ذلك
بروفيسور
إستيرا دويال ...الطاقة السلبية حبيسة لكن الناس هم من يتبركون بها ويبعثون بها للسطح
Irmiss Osazal Arãmintaa
مدمر حقا، الطاقة السلبية بعيدة عنهم وهم يجذبونها قسرا
بروفيسور
تواجد الطاقة السلبية والإيجابية معا أمر ضروري لكن الاستعمال الخاطئ لها هو المؤذي
Irmiss Osazal Arãmintaa
كيف ذلك؟؟
Irmiss Osazal Arãmintaa
القطب الكهربائي (يسمى أيضاً: المسرى الكهربائي، الإلكترود) هو موصل كهربائي يستعمل مع جزء آخر غير معدني (مثل نصف الموصلات، أو كهرل (محلول ملحي أو حامضي) أو فراغ (مثل أنبوب نيون) لتكوين دائرة كهربائية،.وترجع تلك التسمية إلى فراداي حيث أخذ كلمة electrode عن كلمة electron اليونانية والتي تعني الكهرمان ،التي اخذت عنها كلمة كهرباء. وأضاف عليها كلمة hodos والتي تعني مسلك أو طريق.
****
القطب الموجب والقطب السالب في الخلية الكهربائية
يسمى القطب الكهربائي في الخلية الجلفانية إما بالقطب السالب(مصعد) أو القطب الموجب (مهبط). ويُعرف الآن المصعد anode بأنه القطب الذي تخرج منه الإلكترونات من الخلية الكهربائية وحيث تحدث الأكسدة، والمهبط cathode بأنه القطب الذي تدخل منه الإلكترونات الخلية وعنده يحدث تفاعل اختزال. وكلا من القطبين يمكن أن يكون مصعد أو مهبط بحسب الجهد الكهربائي الموصل بالخلية.
****
عامود بطارية
عامود بطارية ويسمى أحيانا الخلية الأولية هو نوع من الخلايا الكهربائية التي لا يمكن عكس التفاعل فيها. ويكون فيها المصعد دائما القطب السالب والمهبط القطب الموجب، وهي تستعمل مرة واحدة ولا يعاد شحنها بعد استهلاكها وتفريغها.
****
خلية يعاد شحنها
هناك نوع من الخلايا الكهربائية التي يعاد شحنها بعد تفريغها، وتسمى أحيانا خلية ثانوية.ويمكن عكس التفاعلات الكيميائية في هذا النوع من الخلايا الكهربائية. فعند شحن الخلية بتطبيق جهد كهربائي خارجي يصبح المصعد القطب الموجب والمهبط القطب السالب. وخلال إعادة شحن الخلية تنعكس التفاعلات الكيميائية داخل الخلية، فخلال عملية الشحن بوساطة توصيل قطبي الخلية بمصدر كهربائي خارجي ينعكس سير الإلكترونات في الخلية ويعاد تكوين المواد في الخلية إلى حالها الأصلي. ولذالك تسمى أحيانا المركم. مثال لتلك الخلية : بطارية السيارة وبطارية الرصاص
****
نوع آخر من الاقطاب الكهربائية
يكون في أنابيب التفريغ الكهربائي مثل مصباح النيون أو في ثنائي أقطاب diode أو في المكثف الكهرلي يكون المصعد القطب الموجب والمهبط القطب السالب. وتدخل الإلكترونات في هذه الأنظمة (مصباح النيون مثلا) من المهبط (القطب السالب) وتخرج من المصباح من المصعد.
كما يمكن أن يكون في النظام أكثر من قطبين. فيمكن إضافة قطب ثالث كما في الصمام الإلكتروني حيث يقوم القطب، وغالبا ما يكون المصعد بتوجيه الإلكترونات داخل الصمام، ويُصنع هذا القطب الثالث عادة من معدن خامل أو الجرافيت حتى لا يتآكل سريعا. مثال على ذلك صمام الشعاع الكاثودي.
بروفيسور
Irmiss Osazal Arãmintaa .
.طيب
تلاحظين أنه لا ينفع أحدهما دون الآخر للحصول على طاقة
..أترك لك أمر البحث في ذلك
والان سأتحدث عن التلمود الذي سألت عنه بروفيسور
Irmiss Osazal Arãmintaa
طيب
تفضل سيدي كلنا آذان صاغية
بروفيسور
الكل يعلم أن ذرية أدام لم تكن تعرف عن شيء إسمه كتاب
وأول من خط كتاب ونزله هو العالم الأول ...وهو الرب
استلمه بني أدام على يد مخلوقات النور وهي ملائكة وتم تلقي الكتاب من طرف الرسل والأنبياء فقط
ومن بين تلك الكتب. .كتاب قوم بني إسرائيل المقدس. ...
وقبل أن نتحدث عن الكتاب المقدس لبني إسرائيل. ..نزلي كل اية تتحدث عن بني إسرائيل
Irmiss Osazal Arãmintaa
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ ﴿٤٠ البقرة﴾
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ ﴿٤٧ البقرة﴾
وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ ﴿٨٣ البقرة﴾
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ ﴿١٢٢ البقرة﴾
سَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَمْ آتَيْنَاهُمْ مِنْ آيَةٍ بَيِّنَةٍ ﴿٢١١ البقرة﴾
أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَىٰ ﴿٢٤٦ البقرة﴾
وَرَسُولًا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ ﴿٤٩ آل عمران﴾
كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلًّا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿٩٣ آل عمران﴾
حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَىٰ نَفْسِهِ مِنْ قَبْلِ أَنْ تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ ﴿٩٣ آل عمران﴾
وَلَقَدْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَبَعَثْنَا مِنْهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيبًا ﴿١٢ المائدة﴾
مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا ﴿٣٢ المائدة﴾
لَقَدْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ رُسُلًا ﴿٧٠ المائدة﴾
وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ﴿٧٢ المائدة﴾
لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ ﴿٧٨ المائدة﴾
وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ ﴿١١٠ المائدة﴾
قَدْ جِئْتُكُمْ بِبَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَأَرْسِلْ مَعِيَ بَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿١٠٥ الأعراف﴾
لَنُؤْمِنَنَّ لَكَ وَلَنُرْسِلَنَّ مَعَكَ بَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿١٣٤ الأعراف﴾
وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَىٰ عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا ﴿١٣٧ الأعراف﴾
وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتَوْا عَلَىٰ قَوْمٍ يَعْكُفُونَ ﴿١٣٨ الأعراف﴾
قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ ﴿٩٠ يونس﴾
وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ ﴿٩٠ يونس﴾
وَلَقَدْ بَوَّأْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ مُبَوَّأَ صِدْقٍ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ ﴿٩٣ يونس﴾
وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿٢ الإسراء﴾
وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ ﴿٤ الإسراء﴾
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَىٰ تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ فَاسْأَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿١٠١ الإسراء﴾
💓
بروفيسور
والان نزلي كل اية تتحدث عن اليهود
Irmiss Osazal Arãmintaa
وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى ﴿١١٣ البقرة﴾
وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى ﴿١١٣ البقرة﴾
وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ ﴿١٢٠ البقرة﴾
وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ۚ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ ﴿١٨ المائدة﴾
يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ﴿٥١ المائدة﴾
وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ ۚ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا ﴿٦٤ المائدة﴾
أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ ﴿٨٢ المائدة﴾
وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ۖ ﴿٣٠ التوبة﴾
💞
بروفيسور
من خلال الآيات تلاحظين أنه يوجد نوعين من هذه الأمة وهم بني إسرائيل واليهود ..وقبل أن نتحدث عن الفرق بينهما
نزلي كل الآيات التي تتحدث عن الكتب المقدسة
Irmiss Osazal Arãmintaa
❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️
أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَىٰ ﴿٣٦ النجم﴾
فِي صُحُفٍ مُكَرَّمَةٍ ﴿١٣ عبس﴾
صُحُفِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَىٰ ﴿١٩ الأعلى﴾
أَوَلَمْ تَأْتِهِمْ بَيِّنَةُ مَا فِي الصُّحُفِ الْأُولَىٰ ﴿١٣٣ طه﴾
يُطَافُ عَلَيْهِمْ بِصِحَافٍ مِنْ ذَهَبٍ وَأَكْوَابٍ ﴿٧١ الزخرف﴾
بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِنْهُمْ أَنْ يُؤْتَىٰ صُحُفًا مُنَشَّرَةً ﴿٥٢ المدثر﴾
وَإِذَا الصُّحُفُ نُشِرَتْ ﴿١٠ التكوير﴾
إِنَّ هَٰذَا لَفِي الصُّحُفِ الْأُولَىٰ ﴿١٨ الأعلى﴾
رَسُولٌ مِنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُطَهَّرَةً ﴿٢ البينة﴾
💟💟💟💟💟💟💟💟💟💟
مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ ۖ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ ﴿٤٦ المائدة﴾
وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ ۚ وَمَنْ لَمْ ﴿٤٧ المائدة﴾
ۚ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى ﴿٢٩ الفتح﴾
وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً ﴿٢٧ الحديد﴾
💌💌💌💌💌💌💌💌💌💌
جَاءُوا بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَالْكِتَابِ الْمُنِيرِ ﴿١٨٤ آل عمران﴾
بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ ﴿٤٤ النحل﴾
وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا ﴿١٦٣ النساء﴾
وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَىٰ بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا ﴿٥٥ الإسراء﴾
آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّىٰ إِذَا سَاوَىٰ بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا ﴿٩٦ الكهف﴾
وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ ﴿١٠٥ الأنبياء﴾
فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ زُبُرًا ﴿٥٣ المؤمنون﴾
وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ الْأَوَّلِينَ ﴿١٩٦ الشعراء﴾
جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ ﴿٢٥ فاطر﴾
أَكُفَّارُكُمْ خَيْرٌ مِنْ أُولَٰئِكُمْ أَمْ لَكُمْ بَرَاءَةٌ فِي الزُّبُرِ ﴿٤٣ القمر﴾
وَكُلُّ شَيْءٍ فَعَلُوهُ فِي الزُّبُرِ ﴿٥٢ القمر﴾
💕💕💕💕💕💕💕💕💕💕
وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ ﴿١٠٢ البقرة﴾
عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ ﴿١٠٢ البقرة﴾
فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ ۚ وَكُلًّا آتَيْنَا حُكْمًا وَعِلْمًا ۚ وَسَخَّرْنَا مَعَ دَاوُودَ ﴿٧٩ الأنبياء﴾
وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ۖ وَقَالَ يَاأَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا ﴿١٦ النمل﴾
النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَاأَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ ﴿١٨ النمل﴾
إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ﴿٣٠ النمل﴾
فَلَمَّا جَاءَ سُلَيْمَانَ قَالَ أَتُمِدُّونَنِ بِمَالٍ فَمَا آتَانِيَ اللَّهُ خَيْرٌ مِمَّا آتَاكُمْ ﴿٣٦ النمل﴾
قَوَارِيرَ ۗ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٤٤ النمل﴾
وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ ۚ نِعْمَ الْعَبْدُ ۖ إِنَّهُ أَوَّابٌ ﴿٣٠ ص﴾
وَلَقَدْ فَتَنَّا سُلَيْمَانَ وَأَلْقَيْنَا عَلَى كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ ﴿٣٤ ص﴾
إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ ۚ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا ﴿١٦٣ النساء﴾
ۚ وَنُوحًا هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ ۖ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ ۚ وَكَذَلِكَ ﴿٨٤ الأنعام﴾
وَدَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ إِذْ يَحْكُمَانِ فِي الْحَرْثِ إِذْ نَفَشَتْ فِيهِ غَنَمُ الْقَوْمِ وَكُنَّا لِحُكْمِهِمْ شَاهِدِينَ ﴿٧٨ الأنبياء﴾
وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا ۚ وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ ﴿٨١ الأنبياء﴾
وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي ﴿١٥ النمل﴾
وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ ﴿١٧ النمل﴾
وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ ۖ وَأَسَلْنَا لَهُ عَيْنَ الْقِطْرِ ﴿١٢ سبإ﴾
بروفيسور
Irmiss Osazal Arãmintaa ...هل يمكنك أن تستخرجي أسماء وأنواع تلك الكتب
استيرا دويال :
صحف إبراهيم -عليه الصلاة والسلام- أول الكتب السماوية نزولاً
الزبور الذي أنزل على داود عليه السلام
التوراة والصحف المُنزلة على موسى عليه الصلاة والسلام الإنجيل الذي أنزل على عيسى عليه السلام
القرآن المنزل على محمدٍ صلّى الله عليه وسلّم،
Irmiss Osazal Arãmintaa
💖
زبر الأولين
الإنجيل
التوراة
القرآن الكريم
الصحف المطهرة
صحف موسى
صحف ابراهيم
الكتاب المنير
تابوت تحمله الملائكة
الصحف المكرمة
الصحف الاولى
الصحف المنشرة
صحاف من ذهب
زبر داوود
بروفيسور
جيد. .
والآن نزلي كل آية تتحدث عن كلمة هادو في الكتاب المقدس
Irmiss Osazal Arãmintaa
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِينَ ﴿٦٢ البقرة﴾
مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ ﴿٤٦ النساء﴾
فَبِظُلْمٍ مِنَ الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ ﴿١٦٠ النساء﴾
وَمِنَ الَّذِينَ هَادُوا سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ ﴿٤١ المائدة﴾
يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا ﴿٤٤ المائدة﴾
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَىٰ ﴿٦٩ المائدة﴾
وَعَلَى الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا كُلَّ ذِي ظُفُرٍ ﴿١٤٦ الأنعام﴾
وَعَلَى الَّذِينَ هَادُوا حَرَّمْنَا مَا قَصَصْنَا عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ ﴿١١٨ النحل﴾
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَىٰ ﴿١٧ الحج﴾
قُلْ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ هَادُوا إِنْ زَعَمْتُمْ أَنَّكُمْ أَوْلِيَاءُ لِلَّهِ مِنْ دُونِ النَّاسِ فَتَمَنَّوُا الْمَوْتَ ﴿٦ الجمعة﴾
وَقَالُوا لَنْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ ﴿١١١ البقرة﴾
وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ تَهْتَدُوا ﴿١٣٥ البقرة﴾
أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ كَانُواهُودًا أَوْ نَصَارَىٰ ﴿١٤٠ البقرة﴾
مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴿٦٧ آل عمران﴾
وَإِلَىٰ عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ ﴿٦٥ الأعراف﴾
وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ ﴿١٥٦ الأعراف﴾
وَإِلَىٰ عَادٍ أَخَاهُمْ هُودًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ ﴿٥٠ هود﴾
قَالُوا يَا هُودُ مَا جِئْتَنَا بِبَيِّنَةٍ ﴿٥٣ هود﴾
وَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا نَجَّيْنَا هُودًا وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِنَّا ﴿٥٨ هود﴾
أَلَا إِنَّ عَادًا كَفَرُوا رَبَّهُمْ أَلَا بُعْدًا لِعَادٍ قَوْمِ هُودٍ ﴿٦٠ هود﴾
وَيَا قَوْمِ لَا يَجْرِمَنَّكُمْ شِقَاقِي أَنْ يُصِيبَكُمْ مِثْلُ مَا أَصَابَ قَوْمَ نُوحٍ أَوْ قَوْمَ هُودٍ أَوْ قَوْمَ صَالِحٍ ﴿٨٩ هود﴾
إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ ﴿٧ الرعد﴾
وَصُدُّوا عَنِ السَّبِيلِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ﴿٣٣ الرعد﴾
وَإِنَّ اللَّهَ لَهَادِ الَّذِينَ آمَنُوا إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٥٤ الحج﴾
إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ هُودٌ أَلَا تَتَّقُونَ ﴿١٢٤ الشعراء﴾
💞
بروفيسور
بني إسرائيل كان يطلق الرب عليهم في البداية كلمة هادو ثم بعد بني إسرائيل أطلق عليهم الرب كلمة اليهود. ..
نزلي شرح كل من تلك الكلمتين من فضلك
إستيرا دويال
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ ﴿٤٠ البقرة﴾
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ ﴿٤٧ البقرة﴾
وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ ﴿٨٣ البقرة﴾
يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ ﴿١٢٢ البقرة﴾
سَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَمْ آتَيْنَاهُمْ مِنْ آيَةٍ بَيِّنَةٍ ﴿٢١١ البقرة﴾
أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَىٰ ﴿٢٤٦ البقرة﴾
وَرَسُولًا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ ﴿٤٩ آل عمران﴾
كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِلًّا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿٩٣ آل عمران﴾
حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَىٰ نَفْسِهِ مِنْ قَبْلِ أَنْ تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ ﴿٩٣ آل عمران﴾
وَلَقَدْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَبَعَثْنَا مِنْهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيبًا ﴿١٢ المائدة﴾
مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا ﴿٣٢ المائدة﴾
لَقَدْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ رُسُلًا ﴿٧٠ المائدة﴾
وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ﴿٧٢ المائدة﴾
لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ ﴿٧٨ المائدة﴾
وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ ﴿١١٠ المائدة﴾
قَدْ جِئْتُكُمْ بِبَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَأَرْسِلْ مَعِيَ بَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿١٠٥ الأعراف﴾
لَنُؤْمِنَنَّ لَكَ وَلَنُرْسِلَنَّ مَعَكَ بَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿١٣٤ الأعراف﴾
وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبِّكَ الْحُسْنَىٰ عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا ﴿١٣٧ الأعراف﴾
وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتَوْا عَلَىٰ قَوْمٍ يَعْكُفُونَ ﴿١٣٨ الأعراف﴾
قَالَ آمَنْتُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ ﴿٩٠ يونس﴾
وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ ﴿٩٠ يونس﴾
وَلَقَدْ بَوَّأْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ مُبَوَّأَ صِدْقٍ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ ﴿٩٣ يونس﴾
وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿٢ الإسراء﴾
وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ ﴿٤ الإسراء﴾
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَىٰ تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ فَاسْأَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ ﴿١٠١ الإسر
Irmiss Osazal Arãmintaa
هَادُوا ﴿٦ الجمعة﴾ اليهود
هاد ﴿٧ الرعد﴾ هاد: داع و مرشد.
هادوا ﴿١٤٦ الأنعام﴾ هادوا: صاروا يهوداً، أي دخلوا الديانة اليهودية.
هود الهود: الرجوع برفق، ومنه: التهويد، وهو مشي كالدبيب، وصار الهود في التعارف التوبة. قال تعالى: ﴿إنا هدنا إليك﴾ [الأعراف/156] أي: تبنا، قال بعضهم: يهود في الأصل من قولهم: هدنا إليك، وكان اسم مدح، ثم صار بعد نسخ شريعتهم لازما لهم وإن لم يكن فيه معنى المدح، كما أن النصارى في الأصل من قوله: ﴿من أنصاري إلى الله﴾ [الصف/14] ثم صار لازما لهم بعد نسخ شريعتهم. ويقال: هاد فلان: إذا تحرى طريقة اليهود في الدين، قال الله عز وجل: ﴿إن الذين آمنوا والذين هادوا﴾ [البقرة/62] والاسم العلم قد يتصور منه معنى ما يتعاطاه المسمى به. أي: المنسوب إليه، ثم يشتق منه. نحو: قولهم تفرعن فلان، وتطفل: إذا فعل فعل فرعون في الجور، وفعل طفيل في إتيان الدعوات من غير استدعاء، وتهود في مشيه: إذا مشى مشيا رفيقا تشبيها باليهود في حركتهم عند القراءة، وكذا: هود الرائض الدابة: سيرها برفق، وهود في الأصل جمع هائد. أي: تائب وهو اسم نبي عليه السلام.
****
هَادُ become Jews ; turn
هَاد guide
****
#تفسير_الجلالين
﴿قل يا أيها الذين هادوا إن زعمتم أنكم أولياء لله من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين﴾ تعلق بتمنوا الشرطان على أن الأول قيد في الثاني، أي إن صدقتم في زعمكم أنكم أولياء لله، والولي يؤثر الآخرة ومبدؤها الموت فتمنوه.
تفسير الميسر
قل -أيها الرسول- للذين تمسكوا بالملة اليهودية المحرَّفة: إن ادَّعيتم- كذبًا- أنكم أحباء الله دون غيركم من الناس، فتمنَّوا الموت إن كنتم صادقين في ادِّعائكم حب الله لكم.
إستيراودويال :
اليهود الأرثوذكس: (مصطلحات فقهية)
اليهود الأرثوذكس يتمسكون بتطبيق القواعد والتقاليد. .
اليهود المحافظون: (مصطلحات فقهية)
اليهود المحافظون يعترفون بالقانون والتقاليد إلا أنهم يعتقدون أن الوحي يمكن تفسيره من وجوه شتى. .
بِيعَةُ اليَهودِ:
مَعْبَدُ اليَهودِ.
هَوَّدَ : (فعل)
هوَّدَ يهوِّد ، تهويدًا ، فهو مُهوِّد ، والمفعول مُهوَّد - للمتعدِّي
هَوَّدَ الرَّجُلُ فِي السَّيْرِ: مَشَى رُوَيْداً بَطِيئاً
هَوَّدَ: غَنَّى
هَوَّدَ السَّاهِرِينَ : أَطْرَبَهُمْ وَأَلْهَاهُمْ
هَوَّدَ فلانٌ: صَات صوتًا ضعيفًا
هَوَّد بالصَّوت: رجَّع به في لين
هَوَّدَ الْوَلَدَ : حَثَّهُ عَلَى مِلَّةِ الْيَهُودِ، حَوَّله إِلى مِلَّة اليهود ، كُلُّ امْرِئٍ يُولَدُ عَلَى الْفِطْرَةِ فَأَبَوَاهُ يُمَجِّسَانِهِ أَوْ يُنَصِّرَانِهِ أَوْ يُهَوِّدَانِه (حديث)
هَوَّدَ: سَكَنَ
هَوَّدَ: نام
هَوَّدَ :أَكل الهَوْدَةَ
هَوَّدَ الشَّرَابُ فلانًا: أَسكره أَو فَتَّره فأَنامَهُ
السّبط عند اليهود:
القبيلة '' {وَقَطَّعْنَاهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطًا أُمَمًا} '' ° الأسباط.
الفصْح عند اليهود:
عيد ذكرى خروجهم من مصر.
الكَاهِن عند اليهود والنَّصَارى:
من ارتقى إِلى درجة الكهنوت.
انتهك اليهود المساجد:
دنّسوها ولم يحترموها ''انتهك مسكنَ متَّهمٍ.
أسبت اليهود:
سَبتوا، انقطعوا عن المعيشة والاكتساب يومَ السَّبت '' {إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ إِسْبَاتِ...
المزيد
أفْصَحَ النَّصَارى أو اليَهُودُ:
جاءَ فِصْحُهُمِ أو عَيَّدُوا عيدَ الفِصْحِ.
أفصح اليهود والنّصارى:
أتى عيد فِصْحِهم.
سبت اليهود:
انقطعوا عن المعيشة والاكتساب يوم السبت '' {وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ} ''.
هوَّدَ : (فعل)
هوَّد الشَّخصُ:مشى رويدًا
هوَّد الشَّخصُ: نامَ
غنَّى، رجَّع الصَّوتَ في لين
هوَّد فلانًا:حوَّله إلى دين اليهود كُلُّ مَوْلُودٍ يُولَدُ عَلَى الْفِطْرَةِ فَأَبَوَاهُ يُهَوِّدَانِهِ أَوْ يُنَصِّرَانِهِ أَوْ يُمَجِّسَانِهِ [حديث]
هوَّد فلانًا:طرَّبه وألهاه
هوَّده الشَّرابُ: أسكرهُ فأنامه
هَوْد : (اسم)
هَوْد : مصدر هادَ
هَوْد : (اسم)
هَوْد : جمع هَودة
هَود : (اسم)
مصدر هادَ/ هادَ في
هُود : (اسم)
هُود : جمع هائِد
هود : (اسم)
اسم نبيّ أُرسل إلى قومه عاد، وكانوا عبدة أوثانٍ فلم يستجيبوا له، فأرسل الله عليهم ريحًا عاصفًا فأهلكتهم
Irmiss Osazal Arãmintaa
#اليهود
(من العبرية: יְהוּדִי، اسم نسبة ليهوذا، من أبناء يعقوب)
#هم أبناء شعب أو قومية دينية أو أمة،يتميزون بأتباع الدين اليهودي، أو بالثقافة والتراث النابعة من هذا الدين. يعدّ اليهود العصريين أنفسهم من نسل أهالي مملكة يهوذا الذين كانوا ينسبون إلى أربعة من بين أسباط بني إسرائيل الإثني عشر: يهوذا، سمعون، بنيامين ولاوي، افترقوا بعد سبي بابل إلى يهود وإلى سامريين. الديانة مرت بتطورات كثيرة عبر التاريخ وخاصة بعد انهيار مملكة يهوذا ودمار الهيكل الثاني في القرن الأول للميلاد.
*****
أصل مصطلح "يهودي" وطريقة استخدامه في العهد القديم لايعرف إلا من المصادر الدينية وخاصة من أسفار الكتاب المقدس، وتشير هذه المصادر إلى أن أصل لقب "يهودي" باسم يهوذا بن يعقوب وأطلق أصلا على أبناء السبط الذي خرج منه، ثم أطلق على سكان مملكة يهوذا التي أسسها أبناء السبط مع أبناء بعض الأسباط الأصغر العائشين بجواره. في الوثائق الآثارية تذكر هذه المملكة باسم "بيت داود" نسبة إلى سلالة الملك داود (النبي داود في الإسلام). في سفر الملوك الثاني (18، 26) يذكر اسم "يهودية" كاسم اللهجة المحكية في مدينة أورشليم، منذ السبي البابلي أصبح لقب يهودي يشير إلى كل من خرج من مملكة يهوذا وواصل اتباع ديانتها وتقاليدها (مثلا في سفر إستير).
بروفيسور
والان نزلي اواخر سورة الفاتحة
Irmiss Osazal Arãmintaa
صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)
صدق مولانا العظيم
💓💞💕❣️❤️💗💖💝💟💕💌
بروفيسور
وقبل أن أشرح لك كل ذلك نزلي أسماء الأنبياء الذين بعثهم الرب لبني إسرائيل. .
من فضلك من الكتاب المقدس
إستيرا دويال
عرف لنا من هم الضالين. و المغضوب عليهم.. اشكرك وجدا
Irmiss Osazal Arãmintaa
من وجهة نظر الديانة اليهودية فقط
يعقوب (إسرائيل)
يوسف
موسى
هارون
يوشع/يشوع
فينحاس
ألقانة
صموئيل/شمويل
جاد
ناثان
داوود
سليمان
يَعْدو
ميخا بن يملة
عوبديا
اخيا الشيلوني
حناني (أبو ياهو)
ياهو بن حناني
عوديد (أبو عزريا)
عزريا بن عوديد
أليعَزَرُ بنُ دوداوا
إشعياء
هوشع
عاموس
ميخا المورشتي
آموص
يونس
يوئيل
ناحوم
حبقوق
صفنيا
إرميا
إيليا إلياس / التشبي
اليشع بن شافاط
حزقيال ذو الكفل
عزير
شمعيا
أوريا بن شمعيا
محسيا (أبو نيريا)
نيريا بن محسيا (أبو باروخ)
باروخ بن نيريا بن محسيا
سرايا
ملاخي
حجاي
مردخاي بن يائير
زكريا
يحيى يحزئيل
إستيرا دويال
توسيط
أنبياء اليهود
أنبياء اليهود
إبراهيم (الحنيفية)
- إسحق - يعقوب (إسرائيل) - موسى - هارون
- يشوع - فينحاس - ألقانة - عالي
- صموئيل - جاد - ناثان - داود - سليمان
- يعدو - ميخا بن يملة - عوبديا - اخيا الشيلوني
- ياهو بن حناني - عزريا بن عوديد - يحزِئيل بنِ زكريا - أليعزر بن دوداوا
- هوشع - عاموس - ميخا المورشتي - آموص
- إيليا التشبي - اليشع بن شافاط - يونان بن أمتّاي - أشعياء
- يوئيل - ناحوم - حبقوق - صفنيا
- أوريا بن شمعيا - إرميا - حزقيال - شمعيا
- باروخ بن نيريا بن محسيا - نيريا بن محسيا (أبو باروخ) - سرايا - محسيا (أبو نيريا)
- حجي - زكريا - ملاخي - مردخاي بن يائير - صفنيا - عبوديا (أبو عزريا) - حناني (أبو ياهو)
عنت
بروفيسور
جيد؛ والان أخبريني كيف كان يتعاملون معهم
إستيرا دويال
كعادة اليهود كاذبون مرابون لا ينصاعون لأمر نبي او رسول وان فعلوا فعلوا بطريقه مؤقته و يعودون الي ضلالهم من جديد كما فعلوا مع موسى
Irmiss Osazal Arãmintaa
#من_صفات_اليهود
قتل الأنبياء عليهم الصلاة والسلام
لم يتَّصف بقتل الأنبياء أحد من كفار الأمم جميعًا سواهم؛ فقد قاموا بقتل أنبياء الله - تبارك وتعالى - عليهم الصلاة والسلام، وحاوَلوا قتل نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.
وقد وردت العديد من الآيات القرآنية التي توضح قتل اليهود للأنبياء عليهم الصلاة والسلام، ومنها قوله تعالى: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الَّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ﴾ [آل عمران: 21].
وقال الله - جل وعلا -: ﴿ وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَنْ نَصْبِرَ عَلَى طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ مِنْ بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُمْ مَا سَأَلْتُمْ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ وَالْمَسْكَنَةُ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ الْحَقِّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ ﴾ [البقرة: 61]؛ أي: "ظلمًا؛ فإنهم قتلوا شعياء، وزكريا، ويحيى وغيرهم"؛ تفسير السراج المنير (1 / 141)، وتفسير النسفي (1 / 47)، وقال البيضاوي - رحمه الله - في تفسيره: "بسبب كفرهم بالمعجزات، التي من جملتها ما عدَّ عليهم من فلق البحر، وإظلال الغمام، وإنزال المنِّ والسلوى، وانفجار العيون من الحَجَر، أو بالكتب المنزلة؛ كالإنجيل، والفرقان، وآية الرجم، والتي فيها نعت محمد صلى الله عليه وسلم من التوراة، وقتلهم الأنبياء، فإنهم قتلوا شعياء، وزكريا، ويَحيى وغيرهم بغير الحق عندهم؛ إذ لم يروا منهم ما يعتقدون به جواز قتلهم، وإنما حملهم على ذلك اتِّباع الهوى، وحب الدنيا؛ كما أشار إليه بقوله: ﴿ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ ﴾؛ أي: جرَّهم العصيان والتمادي والاعتداء فيه إلى الكفر بالآيات، وقتل النبيين، فإن صغار الذنوب سبب يؤدي إلى ارتكاب كبارها، كما أن صغار الطاعات أسباب مؤدية إلى تحري كبارها، وقيل: كرر الإشارة للدلالة على أن ما لحقهم كما هو بسبب الكفر والقتل، فهو بسبب ارتكابهم المعاصي، واعتدائهم حدود الله تعالى"؛ تفسير البيضاوي (1 / 331).
وقال الله - تبارك وتعالى -: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الَّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ﴾ [آل عمران: 21]، وقال الله - تبارك وتعالى -: ﴿ ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا إِلَّا بِحَبْلٍ مِنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِنَ النَّاسِ وَبَاؤُوا بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنَةُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَانُوا يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ الْأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ ﴾ [آل عمران: 112].
إستيرا دويال :
احتيال و جرأة و كيد و مكر و كانوا يطلبون معجزات لحظية...كما المائدة مثلا
بروفيسور
والان أخبريني كيف كان يتعاملون مع تلك الكتب المقدسة
إستيرا دويال
يكتبونها بأيديهم
يكذبونها وهم يعلمون صدقها من اجل مصالحهم
Irmiss Osazal Arãmintaa
مِّنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ ۚ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَٰكِن لَّعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُونَ إِلَّا قَلِيلًا (46)💞
بروفيسور
والان نزلي علاقة إبراهيم مع المشركين من الكتاب المقدس
Irmiss Osazal Arãmintaa
مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67)
بروفيسور
سأوضح لك الأمر الآن. .
Irmiss Osazal Arãmintaa
هيا تفضل كلي هنا لأصغي واتدبر في قولكم الناصع
إستيرا دويال :
فعلا كان التحريف للكتب بالغ الاهمية بالنسبة لهم حتي يتحقق مع مصالحهم و مرادهم
إستيرا دويال :
يبدو ان الازمنة متغيرة مع ظهور التعليقات.
... المهم...ستثبت رؤية هلال #الحقيقة مع فارق طفيف في الدقائق
بروفيسور
كانت بني إسرائيل سلالة أنبياء كلهم ولكن يختلفون عن بعضهم في الطباع .أسسوا حضارة عظيمة جدا في السابق تفوقت على عالم الجن والبشر العاديين. .وكانوا أفضل الاقوام على الاطلاق من جميع النواحي ولكن ذريتهم تدريجيا بدأت تختلط مع باقي الأجناس البشرية وتفسد طباع العرق الرفيع لهم. .
انظمت أقوام إلى بني إسرائيل واندست بينهم وهم ليسوا من بني إسرائيل أبدا وكانوا هدفهم قتل الأنبياء من بني إسرائيل وتحريف كتبهم ...أنظري كيف قال الرب ومن الذين هادوا بمعنى فئة من بينهم ولكن من هي تلك الفئة. ..الرب قال عن إبراهيم وماكان إبراهيم يهوديا. ..وهنا يتوضح من هي تلك الفئة وهي قوم اليهود الدخلاء على سلالة بني إسرائيل سلالة الأنبياء. والتي كانت تكيد لهم حتى آخر نبي. ..
قتلت كل رسلهم وأنبياءهم وحرفت كل كتبهم وفي الاخير وبعد قتلهم المسيح. كانت الجريمة الكبرى وهي تصفية ماتبقى من كل سلالة بني إسرائيل النبيلة. .وتبقى فقط قوم اليهود الدخلاء اللذين اتموا المهمة على أكمل وجه وهي الانتساب إلى بني إسرائيل ودينهم وأنبياءهم ورسلهم وكتبهم بغير وجه حق. ..
ثم وضعوا كتب أخرى وقالوا هذه كتب أنبياء بني إسرائيل المقدسة ظلما
إستيرا دويال
اوووووو مذهل.. اذا بنو إسرائيل على غير علم الكثيرون هم عرق سامي و ليسوا سيؤن.. اليهود شوه كتبهم للمصالح وطمس الهويه الدينيه
إستيرا دويال
حدثنا عن تلك الكتب التي وضعوها
إستيرا دويال :
تفسير جد منطقي...فعلا لان هذا ما حصل استنادا لقول الله تعالى...تسلسل مترابط
بروفيسور
بني إسرائيل هم الذين قال الرب عنهم اللذين هادوا. ..واليهود هم الذين قال الرب عنهم الظالمين
إستيرا دويال
توضيح جيد.. اكمل جارفينيا اسمعك
بروفيسور
الكتب التي وضعها قوم اليهود معلومة عند الكثيرين وهي من كتابة البشر بمختلف تفكيرهم ودرجاتهم. .
••••
والان سانتقل لاجيب عن باقي الأسئلة الأخرى العالقة. .
شكرا
Irmiss Osazal Arãmintaa
لكم الكم الهائل من الشكر بروفيسور
إستيرا دويال
شكرا لك يا وفي.. طابت ليلتك
إستيرا دويال :
على عتبة باب تفسيرك ننتظر...
كل الاحترام و التقدير للجميع
♥
Irmiss Osazal Arãminta
معك حق ان الله (لم يقل) اللذين هادو يحرفون الكلم عن مواضعه
بل قال، (مِّنَ)الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ
اعيد الشكر .....
بروفيسور
Irmiss Osazal Arãmintaa ...بالضبط
إستيرا دويال :
مع كل ذي ليلة يزداد رصيدنا من علمك...حقائق لم نكن نعلم عنها ذرة ...و مهما بحثنا و استعنا بمحركات البحث و مواقع التواصل المختلفة و حتى الكتب لانجد فيها ماهو موثوق و مترابط و متجمع بطريقة يعجز العقل فيها عن عدم التصديق لغياب منطقيتها...الا ما نتعلمه هنا
بيّنت لنا اهمية الطاقة السلبية في كل شيء و لكن الطبيعة البشرية المهووسة بالشر و التمرّد جعل نفسه يقدّسها و يستخرجها من باطن الأرض حتى يطغى و يتسلّط أكثر فأكثر...
أما بخصوص بني إسرائيل و سلالتهم النبيلة و التي دُنس عرقها من طرف فئة دخيلة الا و هم اليهود ... لقد جعلتني مشدوهة مذهولة في أمرهم ...
و هم الذين ينشرون في كل مكان على انهم أنبل خلق الله و أفضلهم و ماهم الا ظالمون متسلّطين محرّفين قتله و متمرّدين على كل ما فيه ذرة خير...و كأنهم سلالة الشيطان ...شياطين الإنس...خليط هجين من سلالة النمرود ابن ابليس فهم فالحون في أكل لحم البشر و يستحييون النساء و يشربون الدماء لكل حيّ...و غيرها من الامور الظلامية...
****
كم نشكرك بروفيسور فأنت نبعنا من العلم الخالص و الصادق نرجو من الله ان تبقى دوما معنا...خير أستاذ و معلّم انت...
لا نكتفي من علمك...بوركت و جدا
♥
______________________
تعليقات
إرسال تعليق