| شرح كلمة [ الرحمن ] في القرآن الكريم | البروفيسور
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
رافقكم العلم أينما كنتم، فلا تتراخو أبدا و لا تضيعوا أوقاتكم سدًا، هي من أعماركم، ستسألن عمَّا كنتم تعملون و فيما أفنيتموها، فكونوا يقظين بالله عليكم تفلحوا 🙏
تمعن في هذا المقال 🔍🔎
⤵️⤵️⤵️
بوتين: 4 كتب مقدسة مطروحة على طاولتي ولديها فكرة رئيسية واحدة
04.11.2020 | 15:38 GMT
Alexei Druzhinin / Sputnik
أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى وجود قاسم مشترك لدى جميع الأديان الكبرى في العالم، وهو "مساواة الناس أمام الرب".
وصرح بوتين اليوم الأربعاء، أثناء اجتماع افتراضي عقده مع ممثلين عن الطوائف المختلفة: "ليس من قبيل الصدفة أن هناك نسخ من أربعة كتب مقدسة على طاولتي، وهي الإنجيل والقرآن والتوراة وكانجور. ويضم كل منها حقائق خالدة وأهمها محبة القريب بغض النظر عن عرقه وجنسيته وتقاليده".
وتلا بوتين اقتباسات من النصوص المقدسة الأربعة تثبت صحة هذه الفكرة.
وشدد بوتين على أن كلمة "القريب" في هذه النصوص المقدسة لا تقصد أبناء نفس الديانة أو المذهب بل الإنسان بشكل عام، مشيرا إلى أن كافة الأديان العالمية تتحدث عن مساواة الناس أمام الرب.
وذكر الرئيس الروسي أن حماية وتعزيز تقاليد حسن العلاقة والاحترام المتبادل بين مختلف الأعراق والأديان في البلاد يمثل واجبا للجيل الحالي.
وأشاد بوتين بإسهام الزعماء الروحيين الروس في استقرار البلاد ومنع الإرهاب والتطرف، موضحا أن الناس يصغون إلى مواقفهم المؤيدة لـ"قيم السلام والخير والرحمة".
المصدر: نوفوستي
•••••
أن يعترف رئيس دولة عظمى بصحة فكرة موحدة ذُكرت في أربعة كتب مقدسة و في الوقت الحالي بالذات، هذه سابقة من نوعها ألا و هي:
↘️↘️↘️
"المحبة و قيم السلام والخير والرحمة"
بروفيسور لقد ناقشنا معك مرات عديدة حيث ذكرت أنه سيحتكر كتاب واحد و الكل سيدعو لإقتناءه و إحتكاره لأن ما فيه علم وفير و بما أن هذا الكتاب جامع شامل لكل الكتب المقدسة فمنطقي أن يجد الرئيس الروسي أوجه التشابه في الوصايا و التعاليم و ذلك بالدعوة للمحبة و الحث على السلام لأنها نابعة من إله واحد و هو الله الأحد الصمد، أجد أن هذا جميل جدا خصوصا و أن الكل بدأ يقرّ بحكمتك النابعة من كتاب الله العظيم
<><><>
إستيرا دويال
لما يتبنى الرئيس الروسي سياسة الحيادية في حين ان كل الدول الأخرى تبدي إستياءها من موجة إنتشار الإسلام بكثرة في بلدانهم و ينعتونه بالتطرف الإسلاموي؟
هل حقا هدفه ان يعم السلام و المواساة بين الديانات بما أن الكتب المقدسة تدعو لذلك؟🤔
لماذا لم يتدخل و فضل البقاء على جنب بروفيسور، هل سنشهد ما قلته لنا من قبل عن تلك القوة الصامتة المتفرجة من بعيد و التي لم تبين علنا أهدافها حيال ما يحدث بين الشعوب و المستقبل؟
<><><>
هل حقا روسيا لا تهتم لمن سيتوج رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية بروفيسور؟
من الأفضل لروسيا ترامب أم بايدن؟
<><><>
ألهذه الدرجة كل الاسلحة متاحة لغرض تنويم الشعوب لخدمة مصالحهم، كم الأعراب و دول العالم الثالث سهل إستغلالهم....!!!!
هل هذا جهل أم غفلة منهم لتصديق ما يضعه الإعلام و ما يصورونه و ما يصرحونه...؟!
شاهد بوتين يضع " القرآن الكريم " أمامه أثناء خطابه
https://youtu.be/swz6TcPGAU4
<><><>
بروفيسور
مرحبا
يوم جميل
••••
لماذا ودائما لديكم نظرة سلبية حول كل ما يحدث
إستيرا دويال
كيف ذلك؟
هل تفصد أن نوايا الروس تصب في منحى المساواة و السلام العام بين الديانات؟؟؟
ستكون معجزة حقا 🤔
بروفيسور
لن يستقيم شأن أحدكم حتى يغير ما بنفسه ولا يشترط أن يجمع بينكم التوافق لتعلموا بحب لأجل مستقبل أجمل ..
••••
ثم الكتاب المقدس ليس ملك الأعراب ولا غيرهم بل بعثه الرب لكل عباده وكل شخص له الحق فيه كما الآخر
إستيرا دويال
الأمل في المستقبل أوووو كم نتمنى ذلك و جدا، سئمنا الصراعات بين الديانات و الحقد و الرابح الشيطان المخلوق الضعيف و الخاسر الأكبر هو من لم يوظف عقله في سبيل تغيير الوضع نحو الأفضل
<><><>
سيدرس الروس الكتاب المقدس بوضعه تحت المجهر لأنه إلتمس فيه الحل و البلوغ نحو القمة بما أنه يدعو للسلام
<><><>
الإعلام يشوه كثيرا الصورة و الثقة تزعزعت و المظاهر بات يتلاعب بها
بروفيسور
لكن حسب ما قرأت عن بعض الأعراب انهم قالوا إن الكتاب المقدس جعلهم يتخلفو وكثيرا عن قطار التقدم فمن برأيك أخر الآخر ولماذا الآن يطالبون به بعدما احتضن قوته غيرهم
بروفيسور
الحكمة و الصواب في ترك الحرب جانبا لانها مهلكة و مخربة و لن يستفيد منها الجيل القادم
إستيرا دويال
اتفق معك و جدا في هذا الأمر بالذات، كتاب مقدس يعتبره الأعراب تعاليم، حث على الصلاة و صيام و حج و وصايا و نهي و ترهيب و ترغيب....
ولا احد من الاعراب كان يعرف انه في علم بلوغ السماوات و العروج عبر بوابات و حياة على القمر و التنقل عبر الزمن و آيات الليل و النهار بمثابة ضوء أسود يلج في ضوء أبيض و كائنات ميئة ذاتيا في بحار عميقة لايصلها ضوء الشمس و تزخر بالحياة و شمس بها باب يأخذك الى عالم السماوات و مسار بوابة الظل ، حتى يوم مولد النبي محمد يحسبونه حسابا خاطئا
<><><>
أيعقل انهم يستحقونه و هم لا يعرفون ان الشمس في عين حمئة و القمر جليد متصقع و السبع من المثاني و القرآن الكريم هي 15 كتاب مقدس
<><><>
لا يزالوا يخلطون بين الرحمن و الرحيم
<><><>
أ لا يوجد عبقري بين الأعرااااب يستخرج لنا من كلمة واحدة علم كما فعلت بروفيسور 🤔
حقا هذا مخجل
بروفيسور
قريبآ وليس ببعيد ستطوق علوم الكتاب المقدس أعناق من نبذوه وراء ظهورهم من الأعراب وأمثالهم
<><><>
نزلي الآيات التي تتحدث عن كلمة. ..الرحمن
إستيرا دويال
تلك هي الكارثة و المصيبة الحقة إذا و ليس الحرب بالأسلحة، كان بين يديهم سلاح مجاني و لم يتعبوا في إختراعه و لا كتابة طريقة الإستخدام و لم يكترثوا له، تخلفوا ظنا منهم انه هو من سيجعلهم يتخلفون، و ها هو سيستخدم ضدهم و ممن، اووووف مخز أمر الاعراب، إن الله تعالى و النبي محمد أوصاهم و لم يكترثوا لما قيل لهم أبدا و لاااااا مرة، ظنوا أن الاسلام حركات إيمانية و غض البصر و زواج (علاقة في الحلال) في حين أقوام غيرهم تلك المفاهيم و المقدسات مختلفة تماما لما يعتقد الأعراب
<><><>
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ ﴿١ الفاتحة﴾
وَإِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَٰنُ الرَّحِيمُ ﴿١٦٣ البقرة﴾
إِنَّهُ مِنْ سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ ﴿٣٠ النمل﴾
تَنْزِيلٌ مِنَ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ ﴿٢ فصلت﴾
عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَٰنُ الرَّحِيمُ ﴿٢٢ الحشر﴾
يا أبت إني اخاف انْ يَمَسَّكَ عَذَابٌ مِنَ الرَّحْمَٰنِ فَتَكُونَ لِلشَّيْطَانِ وَلِيًّا ﴿٤٥ مريم﴾
إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَٰنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا ﴿٥٨ مريم﴾
جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدَ الرَّحْمَٰنُ عِبَادَهُ بِالْغَيْبِ ﴿٦١ مريم﴾
ثُمَّ لَنَنْزِعَنَّ مِنْ كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّحْمَٰنِ عِتِيًّا ﴿٦٩ مريم﴾
قُلْ مَنْ كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَٰنُ مَدًّا ﴿٧٥ مريم﴾
أَطَّلَعَ الْغَيْبَ أَمِ اتَّخَذَ عِنْدَ الرَّحْمَٰنِ عَهْدًا ﴿٧٨ مريم﴾
يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَٰنِ وَفْدًا ﴿٨٥ مريم﴾
لَا يَمْلِكُونَ الشَّفَاعَةَ إِلَّا مَنِ اتَّخَذَ عِنْدَ الرَّحْمَٰنِ عَهْدًا ﴿٨٧ مريم﴾
وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَٰنُ وَلَدًا ﴿٨٨ مريم﴾
بروفيسور
اشرحي كلمة الرحمن
<><><>
نزلي الاية التي تتحدث عن قول الرب. .قل ادعو الله او ادعو ...
إستيرا دويال
معنى الرحمن في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
الرحمن: (مصطلحات)
رَحِم: (اسم)
رَحِم : مؤنت رَحِم
رَحِمَ: (فعل)
رحِمَ يَرحَم ، رَحمةً ورُحْمًا ، فهو راحِم ، والمفعول مَرْحوم
رحِم يتيمًا: رقَّ له وعطَف عليه، ارْحَمُوا مَنْ فِي الأرْضِ يَرْحَمْكُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ(حديث)،
رَحِمَتِ المرأَةُ رَحِمَتِ رَحَمًا: اشتكت رحِمَها فهي رَحْماء
رَحِمَتِ السِّقاءُ: لم يُدهَن فَفَسَد
رحِمه الله/ الله يرحمه: دعاء للميِّت
<><><>
الرحمن من أسماء الله الحسنى المتعلقة به وحده لا شريك له، فكل خير للعباد ينسب له ولرحمته والاعتقاد أن ما نزل من رحمته فهو قدر وجزء بسيط من ما سخرها الله لعباده في الجنة وما أنزله من رحمة فهو رحمة لجميع الخلائق من الجن والأنس ومن خلقه الذين نعلمهم ولا نعلالله ) -
<><><>
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَٰنَ ۖ أَيًّا مَّا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ ۚ وَلَا تَجْهَرْ بِصَلَاتِكَ وَلَا تُخَافِتْ بِهَا وَابْتَغِ بَيْنَ ذَٰلِكَ سَبِيلًا (110)
من سورة الإسراء
بروفيسور
جيد. ..كلمة الرحمن مشفرة بالرقم 175
إستيرا دويال
أتقصد بالعدد القرآني؟؟؟؟ /مواضع الكلمة و العلاقة بين الآيات و غيرها و الأحرف و التكرار؟؟؟؟؟
سورة الإسراء
بروفيسور
سأشرح لك ذلك. .
<><><>
الرحمن كلمة مركبة من
الر ...
حم ...
ن ...
وسبق وقلت أن هذه مفاتيح وأسماء حسنى
نزلي كل السور التي تبدأ ب (الر) ثم ب (حم) ثم ب (ن)
إستيرا دويال
كلمة (الرحمن) تكررت 57 مرة
الرحمن" جاء ذكره 169 مرّة في القرآن كلّه : 114 مرّة في البسملات و 55 مرّة في ما تبقّى ، وأن سورة "الرحمن" هي السورة 55 في ترتيب المصحف.
<><><>
هذا الاسم ذكر في 17 سورة مختلفة زيادة عن البسملات
<><><>
لم يرد اسم الرحمن مرّتين إلا في آية واحدة فقط هي:
وَإِذَا قِيْلَ لَهُمُ اسْجُدُوا لِلرَّحْمَنِ قَالُوا وَمَا الرَّحْمَنُ أَنَسْجُدُ لِمَا تَأْمُرُنَا وَزَادَهُمْ نُفُوْرًا (60) الفرقان
<><><>
وفي القرآن كلّه لم يرد لفظ "القرآن" مرّتين إلا في آية واحدة فقط هي:
أَقِمِ الصَّلاَةَ لِدُلُوْكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوْدًا (78) الإسراء
<><><>
فهل للكلمتين علاقة خفية بروفيسور؟؟؟؟؟
<><><>
لحظة
<><><>
السور التي تبدأ بـ"ألر":
سورة يونس: (ألر تِلْكَ آَيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ)
سورة هود: (ألر كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آَيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ-
سورة يوسف: (ألر تِلْكَ آَيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ) —
سورة إبراهيم: (ألر كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ) —
سورة الحجر:(ألر تِلْكَ آَيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآَنٍ مُبِينٍ).
<><><>
السور التي تبدأ بـ حم
(1) سورة غافر: ( حم (1) تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (2)، ورقمها 40.
(2) سورة فصلت: ( حم (1) تَنْزِيلٌ مِنَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (2)، ورقمها 41.
(3) سورة الشورى: ( حم (1) عسق (2)، ورقمها 42,
(4) سورة الزخرف: ( حم (1) وَ الْكِتَابِ الْمُبِينِ (2)، ورقمها 43.
(5) سورة الدخان : ( حم (1) و الْكِتَابِ الْمُبِينِ (2)، ورقمها 44.
(6) سورة الجاثية: ( حم (1) تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ (2)، ورقمها 45.
(7) سورة الأحقاف: ( حم (1) تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ (2)، ورقمها 46.
<><><>
بسم الله الرحمن الرحيم
ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ (1)
من سورة القلم
بروفيسور
الاسم الر ..يشمل خمس سور
الاسم حم. ..يشمل سبع سور
الاسم ن ...يشمل سورة واحدة
المجموع 175
13 سورة
إستيرا دويال
صحيح بروفيسور / مذهل حقًا
صلي على محمد
بعد السلام عليكم بروفيسور إن الاعراب تطالب حاليا بإعتناق الديانة المقدسة ورد الاعتبار لأصلهم فقط لأن تلك غريزة دهرية من خلالها يبين الشخص على أنه لا يستفيق إلا بعد غفلة من أمره. ماذا لو كان لا أحد من الدول المتقدمة وجهو اعينهم لهذا الدين فهل كانت الاعراب ستكتب لنفسها تاريخًا. هل كانت ستلتفت لأصلها. طبعا لا لأنهم بكل بساطة استعملو اسلوب المنافسة وابدا ومستحيل ان تكون المنافسة حل اثناء الانغماس في علم معين الصحيح هو ان على هذا العلم ان يأخذ عن ظهر قلب ويتم التدقيق فيه حسب إحصاءات السماء وليس الصراع لنيله ووضعه على رفوف الجهل مجددا
الطفل الرضيع تتصارع عليه أمين فتناله تلك التي ستعتني به وليس التي ستضعه في بيتها يصرخ حد الموت
إستيرا دويال
وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اسْجُدُوا لِلرَّحْمَنِ قَالُوا وَمَا الرَّحْمَنُ أَنَسْجُدُ لِمَا تَأْمُرُنَا وَزَادَهُمْ نُفُورًا (60) الفرقان
ورد الرحمن في المرّة الأولى في ترتيب الكلمة رقم 5، وفي المرّة الثانية في ترتيب الكلمة رقم 8
فماذا يعني الرقمان 5 و8؟
الرقم 5 هو عدد تكرار اسم الرحمن في سورة الفرقان!
أما الرقم 8 فهو عدد تكرار اسم اللَّه في سورة الفرقان، ومجموع الرقمين 13، وهذا هو عدد كلمات هذه الآية!
بروفيسور
صلي على محمد... أهلاً بك
صلي على محمد
السلام عليكم بروفيسور
اوقات طيبة
بروفيسور
وعليكم السلام. .
اشكرك
إستيرا دويال
هناك علاقة عجيبة لا يستخرجها إلا دقيق الملاحظة حكيم عبقري بروفيسور و لا يضيع وقته في التفاهات
مذهل هذا العلم
صلي على محمد
علمكم عظيم اقدر لك كل مجهوداتك هنا واحترم صدقكم الراقي
لا شكر على واجب الاصغاء والمتابعة والاهتمام بكل ما تقدمه لنا بروفيسور
إستيرا دويال
سورة مريم هي أكثر سورة ذكر فيها اسم الرحمن، حيث ورد أكثر من 16 مرة بداية من الآية الرابعة عشر وحتى الآية السادسة والتسعين
هذا التكرار هو رسالة من الله تعالى ليؤكد بها على رحمته بالسيدة مريم العذراء في محنتها، وكيف شملها الله تبارك وتعالى بعطفه ورعايته حتى اجتازتها بكل أمان مع وليدها الذي أصبحت معجزتها ومعجزة عيسى عليه السلام من أهم معجزات الله جل وعلا.
<><><>
مهما تنوعت طرق العد والإحصاء يبقى النظام قائماً، فلو قمنا بعدّ حروف كل كلمة من كلمات البسملة بشكل مستمر أي حروف الكلمة مع ما قبلها، سوف يبقى العدد الذي يمثل مصفوف حروف البسملة وفق هذه الطريقة من مضاعفات الرقم سبعة. لنكتب البسملة وتحت كل كلمة عدد حروفها مع ما قبلها:
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
19 13 7 3
<><><>
نظام تكرار الحروف
تتألف: ﴿بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ﴾ من 10 أحرف أبجدية , نذكرها حسب الأكثر تكرارًا مع تكرار كل حرف من هذه الأحرف في البسملة:
تكرر حرف اللام في البسملة 4 مرة
تكرر حرف الألف في البسملة 3 مرة
تكرر حرف الميم في البسملة 3 مرة
تكرر حرف الراء في البسملة 2 مرة
تكرر حرف الحاء في البسملة 2 مرة
تكرر حرف الباء في البسملة 1 مرة
تكرر حرف السين في البسملة 1 مرة
تكرر حرف الهاء في البسملة 1 مرة
تكرر حرف النون في البسملة 1 مرة
تكرر حرف الياء في البسملة 1 مرة
نصفُّ هذه التكرارات بهذا التسلسل لنجد:
ل م ا ر ح ب س هـ ن ي
4 3 3 2 2 1 1 1 1 1
المذهل أن العدد الذي يمثل تكرار كل حرف من هذه الأحرف مصفوفاً يقبل القسمة على سبعة:
1111122334 = 7 × 158731762
إن ترتيب الحروف حسب الأكثر تكراراً له أساس في علم الرياضيات فيما يسمى بالتصنيف والنِّسَب. وهذا نظام موجود في عمل الكمبيوتر حيث يقوم بترتيب معطيات معينة حسب نظام معين. إن وجود نظام لتكرار الحروف بتسلسل رياضي (الأكبر فالأصغر) في القرآن دليل على السبق العلمي للقرآن في علم التصنيف. ونتساءل بعد هذه السباعيات المتكررة: كيف جاءت هذه التوافقات مع الرقم سبعة؟ هل هي بترتيب بشر؟
أم هي من عند ربِّ البشر تبارك وتعالى؟ 😲
صلي على محمد
في علم تحليل الشفرات، تحليل التكرار هو دراسة تكرار الحروف أو تشكيلة من الحروف في النص المشفر، من أجل الوصول إلى مفتاح لفك الشفرة، وهو أحد طرق هجوم النص المشفر فقط.
يستند تحليل التكرار على حقيقة أن لأي نص من أي لغة، تتكرر حروف أو تركيبة من الحروف بشكل متفرد، وأكثر من ذلك تأخذ بعض الحروف توزيعاً مميزاً يكاد يكون غالبا لمعظم العينات من تلك اللغة. على سبيل المثال لأي مقطوعة من نص عربي نجد أن الحروف: ا- ل- ن- م- ي، هي الأكثر تكراراً؛ بينما الحروف: ظ- آ- ؤ- هي الأقل شيوعاً، وكذلك يظهر النمط ألف و لام متتاليين بشكل متكرر في النصوص العربية/
<><><>
في التشفير /بالاستبدال/ يتم استبدال كل حرف بالنص الأصلي بحرف آخر في النص المشفر. أي أن أي حرف في النص الأصلي سيتم تشفيره دائماً إلى نفس الحرف في النص المشفر. في تحليل التكرار يحاول الهاكر أن يجد الحرف الأكثر شيوعا في النص المشفر ويربطه بما يقابله في اللغة التي كتب بها، وهكذا يجمع عدد من الحروف وما يقابلها في النص المشفر، و بوجود حرف وشفرته يمكن أن يتوصل إلى مفتاح الشيفرة ومن ثم يفك التشفير عن كامل النص.
لمنع هذا النوع من الهجوم يتوجب أن يستخدم نظام تشفير يخفي مثل هذه الخصائص في اللغات ويظهر النص المشفر عشوائياً قدر الإمكان/
<><><>
تناولت بعض روايات الخيال تحليل التكرار، مثل /شارلوك هولمز/ في مغامرة الرجال الراقصون /أحد القصص القصيرة لـ آرثر كونان دويل
<><><>
بروفيسور ارى ان الارقام بإحصائياتها وبرمجتها التلقائية لا تنحصر في العدد الواضح ولكن تتخلل اللغة ايضا، فكما سبق وتابعت نقاشاتك كنت قد شرحت الترتيل ودرجة رفعته القوية وهو مشتق او لنقول يندرج في آيات القرآن العظيمة ليتبين لنا انه المصدر الوحيد للغة الترميز/ لغة الضاد/ فما علاقته باللغات اللاتينية، اذا كان الهاكر او المخترق يستعين باللغة العربية في الإختراق فهناك أيضا مخترقون من دول كثيرة / لغات العالم بأسره تستعمل في هذا المجال /
ما العلاقة هنا بين اللغة العربية، اللغة الام بجميع اللغات.... العالمية
لماذا يسهب ذلك الشعور المسمى بالراحة عندما يستمع الشخص للغة الضاد والأكثر من ذلك اثناء نطقها تتجاذب مع طاقات اخرى، مغايرة تماما عن ما نملكه ايجابية او سلبية.....!!!
بروفيسور
لديك 13 سورة. .
أريد أن تبحثي عن كم مرة ذكرت فيها كلمة الرحمن وبدقة
استيرا دويال
بروفيسور
وجدت أن:
↘️↘️↘️
🔎📖🔍
عدد كلمة الرحمن في السور 13
سورة يونس: -
سورة هود : -
سورة يوسف: -
سورة إبراهيم: -
سورة الحجر : -
سورة غافر : -
سورة فصلت: مرة واحدة "1"
سورة الشورى : -
سورة الزخرف : سبع مرات "7"
سورة الدخان: -
سورة الجاثية : -
سورة الأحقاف : -
سورة القلم: -
تكررت كلمة الرحمن ثمانية مرات بروفيسووور
بروفيسور
وماذا سبق وقلت عن الرقم ثمانية
إستيرا دويال
الملائكة الثمانية أتقصد ؟
التي تحمل عرش الرب
و الكتب المقدسة؟😲
<><><>
أصحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
<><><>
أتقصد هذا
<><><>
بسم الله الرحمن الرحيم
وَالْمَلَكُ عَلَىٰ أَرْجَائِهَا ۚ وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ (17)
من سورة الحاقة
<><><>
أتقصد ان الترابط وثيق جدا بين إسم الرحمن و تكرار الأسماء المجزئة فيه و الملائكة الثماني الحاملين لعرش الرحمن؟
و من كلمة الرحمن نجد الشيفرات الثلاث و التي بهم يكون الترتيل و يحمل عرش الرحمن الملائكة الثمانية أصحيح؟
بروفيسور
طيب. ..نزلي الآيات التي تتحدث عن كلمة. .الكتاب
إستيرا دويال
بسم الله الرحمن الرحيم
ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ ﴿٢ البقرة﴾
أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ﴿٤٤ البقرة﴾
وَإِذْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَالْفُرْقَانَ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ﴿٥٣ البقرة﴾
وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلَّا أَمَانِيَّ ﴿٧٨ البقرة﴾
فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَٰذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ ﴿٧٩ البقرة﴾
أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ﴿٨٥ البقرة﴾
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِنْ بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ ﴿٨٧ البقرة﴾
نَبَذَ فَرِيقٌ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ ﴿١٠١ البقرة﴾
مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ ﴿١٠٥ البقرة﴾
وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا ﴿١٠٩ البقرة﴾
وَقَالَتِ النَّصَارَىٰ لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَىٰ شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ ﴿١١٣ البقرة﴾
الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلَاوَتِهِ أُولَٰئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ ﴿١٢١ البقرة﴾
يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ ﴿١٢٩ البقرة﴾
وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ ﴿١٤٤ البقرة﴾
وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَا تَبِعُوا قِبْلَتَكَ ﴿١٤٥ البقرة﴾
الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ ﴿١٤٦ البقرة﴾
وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ ﴿١٥١ البقرة﴾
مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ ﴿١٥٩ البقرة﴾
إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ الْكِتَابِ ﴿١٧٤ البقرة﴾
ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ نَزَّلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ ﴿١٧٦ البقرة﴾
وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِي الْكِتَابِ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ ﴿١٧٦ البقرة﴾
وَأَنْزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ ﴿٢١٣ البقرة﴾
وَمَا أَنْزَلَ عَلَيْكُمْ مِنَ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُمْ بِهِ ﴿٢٣١ البقرة﴾
وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّىٰ يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ ﴿٢٣٥ البقرة﴾
بروفيسور
هناك المزيد
إستيرا دويال
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلَّا الْفَاسِقُونَ ﴿٩٩ البقرة﴾
وَلَا تَتَّخِذُوا آيَاتِ اللَّهِ هُزُوًا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ ﴿٢٣١ البقرة﴾
تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ ﴿٢٥٢ البقرة﴾
هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ ﴿٧ آل عمران﴾
فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آمِنًا ﴿٩٧ آل عمران﴾
وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنْتُمْ تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللَّهِ ﴿١٠١ آل عمران﴾
تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ ﴿١٠٨ آل عمران﴾
أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ ﴿١١٣ آل عمران﴾
إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلَا تَقْعُدُوا ﴿١٤٠ النساء﴾
وَمَا تَأْتِيهِمْ مِنْ آيَةٍ مِنْ آيَاتِ رَبِّهِمْ إِلَّا كَانُوا عَنْهَا مُعْرِضِينَ ﴿٤ الأنعام﴾
أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ ﴿١٥٨ الأنعام﴾
ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ ﴿٢٦ الأعراف﴾
وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ آيَاتٍ مُفَصَّلَاتٍ ﴿١٣٣ الأعراف﴾
الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ ﴿١ يونس﴾
الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ ﴿١ يوسف﴾
لَقَدْ كَانَ فِي يُوسُفَ وَإِخْوَتِهِ آيَاتٌ لِلسَّائِلِينَ ﴿٧ يوسف﴾
المر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّ ﴿١ الرعد﴾
الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُبِينٍ ﴿١ الحجر﴾
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَىٰ تِسْعَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ ﴿١٠١ الإسراء﴾
ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ مَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ ﴿١٧ الكهف﴾
إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَٰنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا ﴿٥٨ مريم﴾
وَكَذَٰلِكَ أَنْزَلْنَاهُ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَأَنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يُرِيدُ ﴿١٦ الحج﴾
سُورَةٌ أَنْزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنْزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ ﴿١ النور﴾
بروفيسور
طيب. ..نزلي كل الآيات التي تبدأ بحروف متقطعة
إستيرا دويال
جاءت الحروف المقطعة في فاتحة تسع وعشرين سورة، وهي:
{الم}: البقرة، آل عمران، العنكبوت، الروم، لقمان، السجدة.
{المص}: الأعراف.
{الر}: يونس، هود، يوسف، إبراهيم، الحجر.
{المر}: الرعد.
{كهيعص}: مريم.
{طه}: طه.
{طسم}: الشعراء، القصص.
{طس}: النمل.
{يس}: يس.
{ص}: ص.
{حم}: غافر، فصلت، الزخرف، الدخان، الجاثية، الأحقاف.
{حم، عسق}: الشورى.
{ق}: ق.
•••
لحظة سأضع الآيات
بروفيسور
هناك مزيد
إستيرا دويال
بالنسبة ل "حم"
حم ﴿١ غافر﴾
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
حم (1) تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (2)
حم ﴿١ فصلت﴾
بسم الله الرحمن الرحيم
حم• تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
حم ﴿١ الشورى﴾
بسم الله الرحمن الرحيم
حم• عسق• كَذَلِكَ يُوحِي إِلَيْكَ وَإِلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكَ اللَّهُ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
حم ﴿١ الزخرف﴾
بسم الله الرحمن الرحيم
حم• وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ
<><><>
سور التي تبدأ المر
عدد السور التي تبدأ بـ ( المر ) هي سورة واحدة في القرآن الكريم وهي :
سورة الرعد ✅
( المر ۚ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ ۗ وَالَّذِي أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يُؤْمِنُونَ ) سورة رقم (13)
<><><>
سورة البقرة ، قال تعالى
:(الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ (2)
2- سورة آل عمران، قال تعالى:(الم (1) اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ(2).
3- سورة العنكبوت، قال تعالى:(الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لا يُفْتَنُونَ(2).
4-سورة الروم، قال تعالى:
(الم (1) غُلِبَتِ الرُّومُ(2)
5- سورة لقمان، قال تعالى :
(الم (1) تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْحَكِيمِ(2)
6- سورة السجدة، قال تعالى:
(الم (1) تَنزِيلُ الْكِتَابِ لا رَيْبَ فِيهِ مِن رَّبِّ الْعَالَمِينَ(1)"
<><><>
بسم الله الرحمن الرحيم
كهيعص• ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا
من سورة مريم
<><><>
بسم الله الرحمن الرحيم
طس ۚ تِلْكَ آيَاتُ الْقُرْآنِ وَكِتَابٍ مُّبِينٍ (1)
سورة النمل
<><><>
بسم الله الرحمن الرحيم
طسم• تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ
سورة الشعراء
••
بسم الله الرحمن الرحيم
طسم• تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ
سورة القصص
<><><>
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
يس (1) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ (2)
سورة يس
<><><>
بسم الله الرحمن الرحيم
ص وَالْقُرْآنِ ذِي الذِّكْرِ
سورة ص
<><><>
بسم الله الرحمن الرحيم
ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ
سورة ق
<><><>
بسم الله الرحمن الرحيم
ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ
سورة القلم
<><><>
سورة الأعراف
المص (1) كِتَابٌ أُنْزِلَ إِلَيْكَ فَلَا يَكُنْ فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِنْهُ لِتُنْذِرَ بِهِ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ (2)
بروفيسور
نزلي الاية التي تتحدث عن قول الرب. ..يا ابت إني رأيت. ..
إستيرا دويال
بسم الله الرحمن الرحيم
إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ (4)
سورة يوسف
بروفيسور
قومي باحصاء من سجد ليوسف النبي ...عددا
إستيرا دويال
لا تقل ذلك 😯 13
الإحدى عشر كوكب و الشمس و القمر
بروفيسور
طيب. ..اين توجد الكواكب والشمس والقمر
إستيرا دويال
في السماوات السبع
تحت العرش
تحت عرش الرحمن
بروفيسور
كم ذكر الرب من سماء
إستيرا دويال
سبع سماوات
بروفيسور
الرحمن مشفرة بالرقم 175
الرقم 7 يرمز للسماوات
الرقم 1 يرمز للبوابة الرئيسية
الرقم 5 يرمز لزمن فتح البوابات
إستيرا دويال
ثمرة القرآن، فقد رُوِيَ عن رسول الله صلّ الله عليه و آله أَنَّهُ قَالَ: “لِكُلِّ شَيْءٍ ثَمَرَةٌ وَ ثَمَرَةُ الْقُرْآنِ الْحَوَامِيمُ مِنْ رَوْضَاتٍ حَسَنَاتٍ مُحَصَّنَاتٍ مُتَجَاوِرَاتٍ فَمَنْ أَحَبَّ أَنْ يَرْتَعَ فِي رِيَاضِ الْجَنَّةِ فَلْيَقْرَأِ الْحَوَامِيمَ”.
ديباج القرآن، فعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ عَنْ النبي صلّ الله عليه وآله أنَّهُ قَالَ: “الْحَوَامِيمُ دِيبَاجُ الْقُرْآنِ”.
تاج القرآن، فقد رُوِيَ عن رسول الله صلّ الله عليه وآله أَنَّهُ قَالَ: “الحواميم تاج القرآن” .
عرائس القرآن، فقد رُوِيَ عَنْ زِرِّ بْنِ حُبَيْشٍ أنَّهُ قَالَ: قَرَأْتُ الْقُرْآنَ مِنْ أَوَّلِهِ إِلَى آخِرِهِ فِي الْمَسْجِدِ الْجَامِعِ بِالْكُوفَةِ عَلَى أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام، قَالَ فَلَمَّا بَلَغْتُ الْحَوَامِيمَ قَالَ لِي أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ عليه السلام: “قَدْ بَلَغْتَ عَرَائِسَ الْقُرْآنِ …”.
رياحين القرآن، فقد رُوِيَ عن الامام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام أَنَّهُ قَالَ: “الحواميم رياحين القرآن، فإذا قرأتموها فاحمدوا اللّه و اشكروه كثيرا لحفظها و تلاوتها. إنّ العبد ليقوم و يقرأ الحواميم فيخرج من فيه أطيب من المسك الأذفر و العنبر، و أنّ اللّه- عزّ و جلّ- ليرحم تاليها و قارئها، و يرحم جيرانه و أصدقائه و معارفه و كلّ حميم و قريب له، و أنّه في يوم القيامة يستغفر له العرش و الكرسيّ و ملائكة اللّه المقرّبون
بروفيسور
الر حم ن ترمز للمفاتيح الخاصة بكل سماء والكتاب
إستيرا دويال
مذهل عبقري برفيسور، أسطوووووورة علم القرآن
<><><>
لم اجد من شرح الرحمن كما فعلت بروفيسور
لم اجد من جزأ إسم الرحمن لخالق الكون ليكون مفاتيح لبوابات السماوية
لم اجد من ادرك علم العد و التكرار في القرآن و فسره كما فسرته للتو، بروفيسور ألن يحضى الاعراب بدقيق الملاحظة كما حضرتك يوما 🤔
أين هم عباقرة الحساب و الرياضيات و الإحصاء و الإعلام الآلي؟
أين هم العلماء؟
اين هم الحكماء؟
أين حتى الشعراء و الأدباء و الكتّاب؟
كيف لم يتوصل احد لهكذا التفسير كيف ذلك؟؟؟!
بروفيسور
بوابة القمر بالمفتاح ...حم
وتضاف للمفاتيح ايضا اسماء من الكتاب
إستيرا دويال
الآيات التي ورد فيها كلمة خمسة
وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ
رَجْمًا بِالْغَيْبِ ﴿٢٢ الكهف﴾
مَا يَكُونُ مِنْ نَجْوَىٰ ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ ﴿٧ المجادلة﴾
يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُمْ بِخَمْسَةِ آلَافٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُسَوِّمِينَ ﴿١٢٥ آل عمران﴾
وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ
﴿٤١ الأنفال﴾
وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ ﴿٧ النور﴾
وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ ﴿٩ النور﴾
فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا ﴿١٤ العنكبوت﴾
تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ ﴿٤ المعارج﴾
Nour A Dam
هَيْهَاتَ لَيْسَ لدارس مِنْ مُشْبِهٍ
فِي الْقَوْلِ غَيْرُ سَمِيِّهِ الموازِي
جَارَاهُ فِي حُسْنِ الْبَيَانِ وَفَاتَهُ
فِي الْمَنْطِقِ الْعَرَبِيِّ بِالإِعْجَازِ
لَبِقٌ بِتَصْرِيفِ الْكَلامِ يَسُوقُهُ
مَا شَاءَ بَيْنَ سُهُولَةٍ وَعَزَازِ
فَإِذَا تَغَزَّلَ فَالنُّفُوسُ نَوَازِعٌ
وَإِذَا تَحَمَّسَ فَالْقُلُوبُ نَوَازِي
كَالصَّارِمِ الْبَتَّارِ في إِفْرِنْدِهِ
وَصِقَالِهِ وَالْمَارِنِ الْهَزْهَازِ
حَاكَ الْقَرِيضَ بِلَهْجَةٍ عَرَبِيَّةٍ
أَغْنَتْ عَنِ الإِسْهَابِ بِالإِيْجَازِ
أَلْفَاظُهَا نَمَّتْ عَلَى مَا تَحْتَهَا
وَصُدُورُهَا دَلَّتْ عَلَى الأَعْجَازِ
فَإِذَا تَلاهَا قَارِئٌ لَمْ يَشْتَبِهْ
فِي الْقَوْلِ بَيْنَ حَقِيقَةٍ وَمَجَازِ
عَبِقَتْ كَأَنْفَاسِ النَّسِيمِ تَعَلَّقَتْ
بِالرَّوْضِ غِبَّ الْعَارِضِ الْمُجْتَازِ
قَدْ كَانَ جِيدُ الْقَوْلِ عُطْلاً قَبْلَهُ
فَحَبَاهُ أَحْسَنَ حِلْيَةٍ وَطِرازِ
مَلَكَتْ مَوَدَّتُهُ الْقُلُوبَ فَأَصْبَحَتْ
تَلْقَاهُ بالتَّوْقِيرِ وَالإِعْزَازِ
لا زَالَ يَبْلُغُ شَأْوَ كُلِّ فَضِيلَةِ
بِمَضَاءِ صَمْصَامٍ وَصَوْلَةِ بَازِ
<><><>
عن أبي هريرة يقول: هُرَيْرَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: « أَلَا إِنَّ الدُّنْيَا مَلْعُونَةٌ مَلْعُونٌ مَا فِيهَا إِلَّا ذِكْرُ اللَّهِ وَمَا وَالَاهُ وَعَالِمٌ أَوْ مُتَعَلِّمٌ » الترمذي (2322)
<><><>
عن أبي موسى- رضي اللّه عنه- عن النّبيّ صلّى اللّه عليه وسلّم، قال: «مثل ما بعثني اللّه به من الهدى والعلم كمثل الغيث الكثير أصاب أرضا، فكان منها نقيّة قَبِلَتِ الماء فأنبتت الكلأ والعشب الكثير، وكانت منها أجادب أمسكت الماء فنفع اللّه بها النّاس فشربواوسقوا وزرعوا وأصابت منها طائفة أخرى إنّما هي قيعان لا تمسك ماء ولا تنبت كلأ، فذلك مثل من فقه في دين اللّه ونفعه ما بعثني اللّه به فعلم وعلّم، ومثل من لم يرفع بذلك رأسا. ولم يقبل هدى اللّه الّذي أرسلت به.
<><><>
عَنْ كَثِيرِ بْنِ قَيْسٍ قَالَ: " كُنْتُ جَالِسًا مَعَ أَبِى الدَّرْدَاءِ فِى مَسْجِدِ دِمَشْقَ فَجَاءَهُ رَجُلٌ فَقَالَ يَا أَبَا الدَّرْدَاءِ إِنِّى جِئْتُكَ مِنْ مَدِينَةِ الرَّسُولِ صلى الله عليه وسلم لِحَدِيثٍ بَلَغَنِى أَنَّكَ تُحَدِّثُهُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم مَا جِئْتُ لِحَاجَةٍ. قَالَ فَإِنِّى سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ « مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَطْلُبُ فِيهِ عِلْمًا سَلَكَ اللَّهُ بِهِ طَرِيقًا مِنْ طُرُقِ الْجَنَّةِ وَإِنَّ الْمَلاَئِكَةَ لَتَضَعُ أَجْنِحَتَهَا رِضًا لِطَالِبِ الْعِلْمِ وَإِنَّ الْعَالِمَ لَيَسْتَغْفِرُ لَهُ مَنْ فِى السَّمَوَاتِ وَمَنْ فِى الأَرْضِ وَالْحِيتَانُ فِى جَوْفِ الْمَاءِ وَإِنَّ فَضْلَ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِ الْقَمَرِ لَيْلَةَ الْبَدْرِ عَلَى سَائِرِ الْكَوَاكِبِ وَإِنَّ الْعُلَمَاءَ وَرَثَةُ الأَنْبِيَاءِ وَإِنَّ الأَنْبِيَاءَ لَمْ يُوَرِّثُوا دِينَارًا وَلاَ دِرْهَمًا وَرَّثُوا الْعِلْمَ فَمَنْ أَخَذَهُ أَخَذَ بِحَظٍّ وَافِرٍ » ".
❤️
بروفيسور
صحيح
إستيرا دويال
بروووووفيسور
⤵️⤵️⤵️⤵️
كلمة واحدة، إسم واحد "الرحمن"
إستخرجت منه علم كوني المستقبل الذي سيحضى به أمة الخضر، المستقبل بأكمله في كلمة واحدة 😲 📖
<><><>
كلمة وااااااحدة
بروفيسور
سبق وتحدثت عن سورة الفاتحة واياتها السبع
Nour A Dam
بروفيسور !!
وقد ارتوى هذا الكأس حتى ملئت ارضيته ببليل العلم.. وجيوب التاريخ
نمت بها نوادر دقتكم ... احيانًا تصيدني الغرابة، كم من الوقت قضيته في فك الغاز الكون ، وكم من المتاعب صادمت خطواتك لتبلغ ذروة المنطق..
اشتري من الأسئلة ما استطاع مال عقلي الا انني اسقط في سهو الجنون بي، أغترب في ارض التصديق ، اترنح بين شمس معرفة خطها عميق ايقاع تحليلك الزكي.
وان قلت ذبت وتلاشيت وانا اقرأ ما لم تشهده عيناي في اي بلد تثقيف شيده هذا العصر، سأكون قد قصرت في حق عطاء حروفكم المباركة
سلمت اناملك بروفيسور!!
بروفيسور
ان التعامل مع بعد زمني اخر يختصر الكثير من الوقت والجهد
//إستيرا دويال//
الرحمن يرتل ترتيلا ليفتح أعظم البوابات جعله بين يدي نبييه محمد الذي خلط الاعراب في يوم مولده، يوم شهد الكون ظاهرتين عظيمتين لفتح بوابتين لآيتين القمر و الشمس و الاعراب ملتهين في أمور دنيوية و يزعمون انهم يحبونه و يمجدونه ...!!!!!
<><><>
فاتحة أربعة عشر كتاب مقدس متشابه و القرآن الكريم
<><><>
ألم أقل لك من قبل أن زمنك غير زمن البشر برووووفيسور 🤔🔐
بروفيسور
وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون
إستيرا دويال
لا ....أبداااا
صلي على محمد
صحيح بروفيسور الفرق واضح
إن اللذين يعلمون هم اكثر زهدا في هذه الحياة عكس المتظاهرين بذلك.
ابهرني تحليلك العميق
إحترت معه صدقني
إستيرا دويال
بسم الله الرحمن الرحيم
أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ ۗ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ۗ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ (9)
سورة الزمر
بروفيسور
لماذا ترغب أن تجعل الجميع سواسية في كل شيء
الدرجات لها معنى ورواح وامتداد ثقيل
صلي على محمد
لم يسبق لي وتعرفت على شخصية مدققة مثلك على الرغم من ادعاءات الكثيرون انهم قادرون على تغيير العالم
فانت الوحيد من تستطيع ذلك فعلا
إستيرا دويال
الله عادل فمن إختار درب العلم كان له النور من كل جانب
صلي على محمد
سأكون ممتن اذا فسرت لي ما تقصده سيدي
هه انا هنا لأتعلم منك الحكمة واعتذر منك اذا اخذت من وقتك الثمين
بروفيسور
البناء دائما بحاجة أيادي كثيرة ...
صلي على محمد
ان تبني وتشيد بحكمة وعدل لا بتزييف وتهاون
ا يمكنني ان اسميهم مخربيين
بروفيسور
الرب قال لكم. ..تعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان
صلي على محمد
اثناء تتبعي لأحداث نقاشك مع الاخت الفاضلة اخال نفسي في عالم آخر غير الذي انا فيه لدرجة ان الارتياح يصطاد وجودي
إستيرا دويال
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلاَ تَتَّخِذُواْ آيَاتِ اللَّهِ هُزُوًا وَاذْكُرُواْ نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمَا أَنزَلَ عَلَيْكُمْ مِّنَ الْكِتَابِ وَالْحِكْمَةِ يَعِظُكُم بِهِ وَاتَّقُواْ اللَّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ
من سورة البقرة
صلي على محمد
بالفعل الا اننا نجد البعض منهمك في المصلحة وهذه الاخيرة مسيئة لثقنية البناء.
بروفيسور
في البداية سيبدو للبشر التعرف على عوالم أخرى ضرب من الجنون والخيال الواسع لكن في النهاية سيكتشف البشر انها حقيقة لا هروب منها
صلي على محمد
البناء يأتي من القلب المؤمن مثلكم تماما بروفيسور
لأنهم اعتادوا الخمول والنقص
بروفيسور
لا يروقني المدح ولا احبذه
صلي على محمد
هذا واضح جدا ولكن الكلمة الطيبة صدقة فأنت لست بمتمدح ولكن مستوي، كان الصحابة يمدحون سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ولكن بما فيه بلا زيادة ولا نقصان
اوقات طيبة سيدي
بروفيسور
بما انك ذكرت الآية التي تتحدث عن الكتاب والحكمة. ..سنتكلم عن حكمة من بينهم ما رايك
إستيرا دويال
وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُوا كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لَا يَسْمَعُ إِلَّا دُعَاءً وَنِدَاءً ۚ صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَعْقِلُونَ (171)
من سورة البقرة
<><><>
أقسم بالذي سخر لك الحكمة بروفيسور ان مانعيشه في جنب البشر لهو الضرب من الجنون ذاته
بروفيسور
سبق وقلت أن البشر لا تسمع ولا ترى ولا تدرك وهم بحاجة لمعدات صناعية وساشرح لك كيف ذلك
•••
كل مقدس على الارض له نظيره في السماء.
فأهل الأرض يسيئون بجهل لمقدساتهم وأهل السماء يحفظونها. ..
لذلك فضل الرب أهل السماء على أهل الأرض درجات
بروفيسور
عندما يقارن أحدهم نفسه بالآخر فهو يخلق تفرقة ولكن حين يكتفي الواحد بما معه تهدم تلك الفوارق. ..
الرب خلق الاختلاف نعمة والبشر حولته لنقمة
على الفرد أن ينمى نفسه من أجل نفسه وليس ليؤذي غيره
صلي على محمد
هناك من علمتهم دروس الحياة أن يحنو رأؤوسهم أمام المعلم لأن الحكمة شيء يكتسب وهذا هو اصعب شيء، ان تكتسب وتتدرب وتحاول ان تتغير
يجعلك ذلك قادر على رؤية العالم من موقعين
ماضيك وحاضرك وهكذا فإن قارنت قارن بينك وبين نفسك وليس بينك وبين غيرك.... راقت لي تعابير تعليقك معلمي
صلي على محمد
الشيء الوحيد الذي يشيخ في تفكيري هو لغز الكون
نعرف جميعنا ان التقدم والحضارة هي التي بدأت مع اول الازل ومع مرور الوقت وتكدس الضغينة وتفاقم الويل وتضاغط الشرور في العالم -ناهيك عن ما بينته بروفيسور في إحدى نقاشاتك المباركة عندما تحدث عن خاتم سيدنا سليمان وقلت ان الشر الذي نعيشه حاليا ليس بالحقيقي ولكن هو ذلك الذي انبثق من الانفس ، خرج من مصادر مجهولة الانسانية، غافلة، اما الشر الاصلي فقد كسره سيدنا سليمان على اربعة اشطر بعدما اتاه عاجزا مطيعا- حاليا اصبحت حشوة الوقت تتقلص من هيبتها ووقارها ورغيف صبرها نحو الجهل المتقع فأعتقد ان ظهور الصالحين مجددا نقطة التقاء بين اول
الماضي وآخر المستقبل او علي ان افهم أن سيدنا سليمان تلاعب حتى بالماضي والمستقبل بحيث ان المستقبل الحالي يطلق على الماضي و الماضي الحالي عليه ان يطلق على المستقبل // فهمني بروفيسور والله فشلت كليتي تفكيري حقا
Nour A Dam
إنني ارى اناسًا يقتلهم العدل ولا يرضون به كونهم لا يتقبلون الخسارة لأنفسهم ولكن يتقبلونها لغيرهم ! ونسو دينهم الذي قال [ وأحب لأخيك ما تحبه لنفسك ] ؛ اعتقد ان هذا هو الحل الصادق والحكمة الكاملةوالمعرفة المكتملة ، أنك عندما تجوع تدعو الله ان يطعم الابرياء قبلك وعندما تصوم تصوم لأن الله فرض عليك الصيام لا لكي تنظف نفسك من اوساخ الذنوب وعندما تصلي وتركع عليك ان تدعو لوالديك بالغفران قبلك تشكر انبياء ارضك الكونية على نعمة الصلاة التي ابلغوك بها قبل رحيلهم ، وان تطالب بإسترجاع حق الضعيف قبل ان تطالب بأخذ حقك.. وأن تدعو مع المساكين والمرضى والمعوزين قبل ان تدعو مع نفسك، واذا توجهت في طريقك للعمل او المدرسة او الصيدلية او الحديقة او غيرهم أحمد قبل ذلك الله الذي سخر لك البصر والقدرة على الحركة الصحيحة والسمع ، وعندما تريد ان تطلب علما كن خالصا لوجه الله واطلبه بنية ان تنفع به غيرك لا ان تقصفهم به وتبلغ العنان في تعاظمك الفارغ... وعندما تريد ان تنطق حروف الدين اليقين تطهر بالرحمة والمغفرة والتسامح وكن مؤمنا حقيقيا فما الفرق بين ان تمثل الصدق او تتلبسه ، فالنجاح بالوسيلة الروحية قبل الوسيلة المادية ولا تنسى أن كل شيء من هذه الحياة زائل، شاحب، متواري، تهتز خطواته ترنحا يمينا وشمالا لن يرسو الا تحت مضلة الحقيقة وكل الحقيقة في السماء العالية، ذلك العالم الروحي الذي لن يناله الا الأتقياء الانقياء، اعتز وافتخر كوني تلميذة عند احدهم وهو البروفيسور جارفينيا أنجيلبرت ....فشكرا لك سيدي من عميق الصميم
- نور آدم -
Nour A Dam ______________________________
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
هذه المقولة شققت عقلي انصافًا أنصافًا ، مهتمة سيدي بهذا العلم الورائي الذي تنضب به حكمة سطورك العليا
ولأنها من اصل سماوي قويم بت اتجرع روحانيتها المنبثقة من علم الظواهر الإعجازية
" عندما يقارن أحدهم نفسه بالآخر فهو يخلق تفرقة ولكن حين يكتفي الواحد بما معه تهدم تلك الفوارق. ..
الرب خلق الاختلاف نعمة والبشر حولته لنقمة
على الفرد أن ينمي نفسه من أجل نفسه وليس ليؤذي غيره "
اسمح لي سيدي مع نكهة شيء من المدح الذي اعرف انك لا تحبذه وهذا من حسن خلقك وتواضعك الرفيع الا انني اجد في الثناء رقة المبدع وصفاء الاحترام واقتنص من كل طيب كلم علمًا وتعلما لأضعه بين حضرتكم الوقور الغني منطق تفسيركم عن كل تعريف...
👈 ~~ عندما يقارن أحدهم نفسه بالآخر فهو يخلق تفرقة ... ~~
إذا أخذنا من هذا القول الراقي كلمة ( آخر ) فهي تدل على وجود طرف ثاني غير ذواتنا وبهذا فنظرتنا الروحية عندما تصاب بعدم التوازن تخرج من نطاقها وتغادر نحو مصير مجهول يحد من تفكيرنا السليم فننام على وسادة عديمة الإراحة ، خشنة تتحكم في حركتنا أثناء إستهلاك ثواني النمو المطلق ، نفقد السيطرة عن الإحساس اولاً ثم
نفقد ماهيتي النفس والروح معا فيختلط علينا الصحيح بالخاطئ بحيث نسير في ابعاد التيه لربما وتصبح المقارنة بيننا وبين الآخر مألوفة على الرغم من انها أذية واضحة سنسمح لها بأن تكون إدمانًا دريع يهلكنا شيئًا فشيء او كوسيلة نتحدى بها الإله ( أستغفر الله سبحانه وتعالى )، وهذه سمة الشرك به ورفض نعمته المنهمرة ومن ناحية اخرى يضحي عدم الاقتناع بما لدينا من قدرات خاصة او استطاعات ثاقبة ومتجاوزة لدرجة رؤية عين الممكن المجردة سمة تتعبنا عوض ان يكون لنا غيرها من السمات الجبارة ذات بأس وشدة ومنها القوة والحكمة والثبات المستمر...
وجاءت 👈 تفرقة في سياق المعنى، جد واضحة ومهيمنة على جنود التعبير، أي أنها القائد الدكتاتوري، بذرة العداوة
وحمولة الفتنة، أجل فهي تلك الذات التي ستسمح لنفسها أن تفقد الغوص في | اضداد المحرمات الخفية | التي لا يعلم عنها البشر شيئًا وتتمثل في قوانين الإيثار الصحيحة،، وقواعد الإحترام الحقيقية ونبذة عن تملك النفس اثناء قمة الغضب وتجنب الصراع خلال قمة الكره والبغض...
هل سبق وتفنن احد في ذلك غير الاقوياء والاسطوريون اللذين خلدهم التاريخ الصنديد ونطقهم بسيل العزيمة وثراء النبل الفاحش ؟؟! فما نعيشه حاليا سوى ضعف البنية الروحية والنفسية والمزاجية حتى ان بعض منها اصاب المسلمين من كل ديانة واضحى مرضا وهميا عوض ان يكون المرض الحقيقي وذلك ما نسميه ب
( الأمراض النفسية ) التي تفشت في بقاع المعمورة ...
ومن هذا يمكن للنتيجة ان تكون ايجابية على استمارة الطبيب ، كسرطان ينزف داخل العروق ويحثي تفاعلاتها الكيميائية الثابثة ويدمر خلاياها فيستبدلها بوسوسة من العالم السفلي أن تفرقو وتجاذبو في دوامة زنى التباعد والتكاره والتحاقر والسفك والرصد والإحباط والتعالي
و إلخ ... ،
👈 ~~ ولكن حين يكتفي الواحد بما معه تهدم تلك الفوارق. ..~~
ياله من ود وتسامح يعيش بين ~ ولكن ~ و ~ يكتفي~ يحول من سلبية الجو فيجعله فنجان إسترخاء ومدفئة أمل وقطرات سعادة وكتاب مجد فاخر.. . حينما نكتفي بما لدينا او ننظر الى العالم وكانه صفحة بيضاء لا وجود لغيرنا عليها وفي نفس الوقت بيدنا ريشة ومحبرة وتلك هي اللحظة العنقاء هي التي تحصرنا في خضم المسؤولية
وتطبع على شعورنا فرادة الثقة بالنفس ولكن في الحدود وتصنع منا انطباعات واستطاعات وامكانيات ووسائلاً واحلاما وامنيات ورغبات وتهافتات دائما ما تكون وراء المهم والمفيد ولأنه الوحيد على الصفحة البيضاء سيرى ان لا احد سيحد من طاقاته او يستهدف مايملكه
فينام بلطف وهدوء مع التخمين في الغد المكسو ببراعم الطبيعة الروحية الملهمة التي سيزرع فيها كل جميل ويعتني به الى ان يفترش عروش السماء .
👈 ~ الرب خلق الاختلاف نعمة والبشر حولته لنقمة ~~
عبارة واضحة ولكن العجيب فيها هو كيف للبشري الذي لا يحمد ربه عن حواسه وممتلكاته وان كانت فقط كبسولات هواء تنعش عمليتي الزفير والشهيق، أن يفلح في التفطن لنعمة الإختلاف ويدرك ان الاختلاف شيء بي ملموس ومحسوس وهو نفسه شيفرة تطور الكون ، وهو نفسه عوالم اخرى سرية البوابات والسراديب ..
فحتى النقمة لها دور في بناء الفرق بين الوقح والصالح
👈 ~~ على الفرد أن ينمي نفسه من أجل نفسه وليس ليؤذي غيره ~~
وهنا بالضبط تعكزت بالعجز.. وتمتعت بالتعبير المنهك المطلق الذي نافق شعوري وأخفى نصفه ماباله لا يظهر !!!
امم خاضت معاركًا في التطور والتعاون والتفاهم فيما بينها وأمم خاضت حروبا في التشتت والتنابز والتهامز والتلامز وإتخاذ الرشوة سبيلاً للنجاح والغش مطية للفلاح
والمكيدة المقيتة عنوانا للإنتقام فهم حتى يغفلونك بالسلاح الابيض او المسدس ولانهم شعوب متفننة في الغفلة ومن اصل مندس يدسون لبعضهم البعض السم اما في الطعام واما في الكلام وإما في المستقبل عبر كلمة ~ سترون ما سأفعله بفلان ~ ، ولأنهم شعوب متطورة فضلو صناعة القنابل النووية ، أقصد تلك التي لا نراها الى حد الآن ويدعون أنهم يصنعونها ولكنها على أية حال قنابل نووية تركيبتها من نيترات الكذب والبهتان....
بصراحة سيدي ان الامم التي ذكرتها في بداية القطعة الاخيرة هي التي كرمها الله بعيون ترانا ولا نراها، تفطن بنا ولا نكاد نميزها ا من الجماد هي ام من الفراغ... وحصنها الله سبحانه وتعالى عن البشرية،[ وأستثني الجزء من الكل دائمًا ] ،،،، التي لو رأتها لأتت على يابسها واخضرها مما دعاني للتساؤل هل هم بتلك الشراسة والقوة والذكاء سيتدمرون بسببنا اذا رأيناهم؟؟! ام ان الحكمة وراء ذلك تخص الحفاظ على سلامتنا من حسنهم
واخلاقهم وتربيتهم وثقافة زواجهم وثراءهم وتعاملاتهم وجمالية بنيانهم ووفرة كنوزهم وغرابة نباتاتهم وتلألأ اراضيهم، ترتيبها، نظامها، عطرها، مخلوقتها، عطاءها، سلامها، قداستها، هذا لأن الجميع متفق معي ان البشر حاسد من الدرجة الاولى واذا عثر على وردة قطفها وفتت بتلاتها فقط ليضعها في صورة على حسابه أنستاغرام أو غيره ... ، فما البال بعوالم من زهور الأحجار الكريمة ... هذا هو النماء سيدي وليس غيره، التنمية هي ان يحافظ المرئ على اختلاف غيره ويحافظ على اختلاف ذاته ويسير حسب منظومة الكون ووثيرته المباركة واذا كان فيه عيبا يصلحه او نفسه في شيء يحققه او متواعدا مع العلم فليعش وينغمس في العلم دون ان يستعمله في تذمير الآخرون...
فإذا كنت لا تعرف شيئا، إن الناس ملئى بالعقاب والغبن فلا تزد عليها وتشقيها أكثر مما هي عليه 👈 وعندما تكره حاول أن تكره بعدل ,ولا تكن فاجرا فى خصومتك ,فالنبلاء ينصفون حتى أعداءهم !!!
- محمد الرطيان -
ولي ولكم الحكمة الصالحة وطيب الروح ما اشتهت في بقاع الرحمة من هداية وتوبة وصلاح.. ايا قارئ سطوري البسيطة أعتذر على اسهابي ولكنها الحقيقة... تقبلها مني يتقبل الله دعاءك الناطق بالهدى والمغفرة
جمعة مباركة بروفيسور لك ولكل متابعيك الكرام ولمن خطت أيديهم هنا ألف سؤال طيب ،ونقاش بريء ومعلومة مستساغة خلوقة ....
تحياتي لك واحترامي
جميع الحقوق محفوظة
تعليقات
إرسال تعليق