عبيد وأسياد و الزواج بين أهل الديانات مع البروفيسور


بسم الله الرحمن الرحيم

🔎📖🔍
⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩⁦

« إنَّ فِي هَذَا لَبَلاغًا لِّقَوْمٍ عَابِدِينَ• وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ• قُلْ إِنَّمَا يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَهَلْ أَنتُم مُّسْلِمُونَ |سورة الأنبياء|

⁦⤴️⁩⁦⤴️⁩⁦⤴️⁩⁦⤴️⁩⁦⤴️⁩⁦⤴️⁩⁦⤴️⁩⁦⤴️⁩⁦⤴️⁩⁦⤴️⁩⁦⤴️⁩⁦⤴️⁩⁦
•••
من ذاكرة الحقيقة جلبت لكم صحيفة من حبر الحكمة للبروفيسور  إذ كانت لا ترى بالعين المجردة للعقل أو لم يكترث لها المفسرون و الناس أجمعين و من كل الديانات بالرغم من أنها عمد من أعمدة دين السلام الذي بعث لأجله خاتم النبيين محمد رسول الله عليه أفضل و أزكى السلام للناس كافة و ليس لفئة معينة
••••••••✓••••••
البروفيسور:
                      ----------------
هذه الآية يجب أن تنشر في كل مكان يعبد فيه الرب لأنه بلاغ. 

كل معبد و كل دير وكل كنيسة وكل مسجد وكل مكان مقدس. ..كل عابد يشهد أن الإله واحد هو مسلم
•••
انتم تنسبون الكتب للرسل : - موسى - و - عيسى - و -محمد-

لكن لو تنسبونها للرب وحده لكان الأمر مختلف كليا.
هؤلاء فقط رسل من الإله و ليس هم الإله.
•••
حين تهلك أمة اليهود كلها 
      وتهلك أمة المسيح كلها 
      وتهلك أمة الإسلام كلها 

سيأتي الرب بأمة أخرى ويبعث إليها بكتاب مقدس ورسول. 

المغزى يكمن في الإيمان بالرب و ليس 

⁦↘️⁩⁦↘️⁩⁦↘️⁩

الإنجيل أو التوراة أو القرآن أو أي كتاب مقدس و ليس في من هو الرسول المرسل؟!

⁦↘️⁩⁦↘️⁩⁦↘️⁩⁦↘️⁩

بسم الله الرحمن الرحيم

لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّى #تُقِيمُوا #التَّوْرَاةَ وَ #الْإِنْجِيلَ وَمَا #أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ #رَبِّكُمْ ۗ ﴿٦٨ المائدة﴾
🌹

إستمتعنا بتلقي أقوى الحقائق التي أدلت بخيرات و كنوز العلم النفيسة وعدلت عقارب ساعة الواقع للسير في المنحى الصحيح  معك بروفيسور  شفيت غفلة الصدور بدواء الحقيقة كاملة

⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩⁦⤵️⁩

هذه الأستاذة إقتربت من الحقيقة التي وضحتها لنا مسبقا و لكن كما جرت العادة، فالأعراب يغطون الشمس بالغربال و كأن القرآن لم ينزل لهداية الناس أجمعين..!!!

أستاذة عقيدة بجامعة الأزهر تثير الجدل حول " زواج المسلمة من غير المسلم"
18.11.2020 | 12:32 GMT

أثارت الأستاذة بجامعة الأزهر، عضو مجلس النواب المصري، الدكتورة آمنة نصير، حالة كبيرة من الجدل، بعد التصريحات التي أدلت بها وأجازت فيها "زواج المسلمة من غير المسلم ".
وقالت الدكتورة آمنة نصير خلال حوار تلفزيوني: "غير المسلم هو المسيحي واليهودي، وهم أهل كتاب ولا يعبدون الأصنام.. والقرآن اللي سماهم كدا ومش منكرين لله سبحانه وتعالى".

وأضافت آمنة نصير أن "غير المسلم إذا طبق مع زوجته المسلمة، ما يطبقه مع زوجته المسيحية أو اليهودية، بألا يكرهها على تغيير دينها، ولا يمنعها من مسجدها، ولا يحرمها من قرآنها، ولا يحرمها من أداء صلاتها، فلا يوجد مانع. والأولاد يتبعون الأب".

وبحسب قولها فإن الفقهاء يرون أن زواج المسلمة من غير المسلم مرفوض "#خشية أن تتسرٌب #الفتيات_المسلمات إلى المسيحية أو اليهودية فيتناقص عدد المسلمين".

❓❔❓❔⁦‼️⁩⁦‼️⁩

ماهذه الحجة التي يتمسّك بها الفقهاء بروفيسور ؟؟


<><><>




مرحبا 
أمسية هادئة







الورقة البيضاء

أشكر لطفك و ترحيبك بروفيسور، أمسية هادئة لك و لجميع متابعيك









حتى نظهر حقيقة الامر المتعلق بالزواج بين أهل الديانات السماوية الثلاث. .
نزلي الآيات التي تتحدث عن كلمة شرك









الورقة البيضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
📚

وَمَا لَهُمْ فِيهِمَا مِنْ شِرْكٍ وَمَا لَهُ مِنْهُمْ مِنْ ظَهِيرٍ ﴿٢٢ سبإ﴾
أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ ﴿٤٠ فاطر﴾
أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ ﴿٤ الأحقاف﴾
وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَىٰ حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا ﴿٩٦ البقرة﴾
مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ ﴿١٠٥ البقرة﴾
قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴿١٣٥ البقرة﴾
وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّىٰ يُؤْمِنَّ ﴿٢٢١ البقرة﴾
وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّىٰ يُؤْمِنُوا ﴿٢٢١ البقرة﴾
وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ ﴿٢٢١ البقرة﴾
وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ ﴿٢٢١ البقرة﴾
أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا ﴿٦٤ آل عمران﴾
وَلَٰكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴿٦٧ آل عمران﴾
قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴿٩٥ آل عمران﴾
سَنُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ بِمَا أَشْرَكُوا بِاللَّهِ ﴿١٥١ آل عمران﴾
وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواأَذًى كَثِيرًا ﴿١٨٦ آل عمران﴾
فَإِنْ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْ ذَٰلِكَ فَهُمْ شُرَكَاءُ فِي الثُّلُثِ ﴿١٢ النساء﴾
وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ﴿٣٦ النساء﴾
إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ ﴿٤٨ النساء﴾
وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَىٰ إِثْمًا عَظِيمًا ﴿٤٨ النساء﴾
إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَٰلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ ﴿١١٦ النساء﴾
وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا ﴿١١٦ النساء﴾
إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ ﴿٧٢ المائدة﴾
لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ﴿٨٢ المائدة﴾
وَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ﴿١٤ الأنعام﴾
قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ ﴿١٩ الأنعام﴾

⏫⏫⏫









جيد.  ..نزلي الآيات التي تتحدث عن تحريم الزواج مع المشركين






الورقة البيضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
📚
الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً ﴿٣ النور﴾
•••
وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّىٰ يُؤْمِنَّ ﴿٢٢١ البقرة﴾
وَلَا تَنْكِحُوا مَا نَكَحَ آبَاؤُكُمْ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ ﴿٢٢ النساء﴾

⏫⏫⏫






Ęngęłbęrt Jąrvįnįą
اريد باقي الآيات








الورقة البيضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
📚
{وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ} البقرة/221.

 {فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ} 
الممتحنة/10
⏫⏫⏫







طيب.  ..سبق وقلت أن الكتاب المقدس بعث الرب به لكافة البشر والجن. .ولما يخاطب عباده فهو يخاطب كل البشر من كل الديانات السماوية. .
وفي هذه الآيات طلب من عباده أن لا ينكحو المشركين من إناث وذكور على حد سواء. ..
كما سبق وقال لقمان الحكيم ان الشرك لظلم عظيم. .
وسبق ايضا وشرحت معنى الشرك الذي ذكره الرب في الآيات. .
نزلي الاية التي يعظ فيها لقمان إبنه عن الشرك اولا







الورقة البيضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
📚
وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ (13)
سورة لقمان
⏫⏫⏫









لنتحدث عن الزانية والزاني. ..
الزانية هي امرأة تمارس الفاحشة مع رجل خارج العلاقة الزوجية. .
فمثلا لناخذ حالة وهي
 إمرأة متزوجة تمارس الفاحشة مع رجل أجنبي فهذه تعتبر زانية لأنها جعلت شريك لزوجها في جسدها الذي له هو الحق فيه وفقط. ..
ثم في حالة الرجل المتزوج الذي يمارس الفاحشة مع امرأة أجنبية خارج إطار الزواج فهو زاني لأنه أشرك إمرأة ثانية في جسده الذي هو من حق زوجته فقط. .
من خلال ما ذكرته فإن الزنى هي إشراك طرف آخر في جسد أحد الزوجين. .
فالرب جعل الزنى تشبه في الشرك تماما ماتفعله الناس حين تتخذ اله ثاني تعبده أو تؤمن به من غير الرب. .
إذا كما سبق وقلت الشرك ليس كفر لأن الكفر هو عدم الإيمان بالرب أو كتبه أو ملائكته أو رسله. ..
فالذي حرمه الرب هو الزواج من الملحد والمشرك وليس من أهل الكتاب. ..







لكن مالذي جعل الزواج من أهل الكتاب فيه نظر 
هو الآية التي تتحدث عن اليهود والنصارى 
نزلي تلك الآيات








الورقة البيضاء

تحليل من لب الصواب

<><><>

بسم الله الرحمن الرحيم
📚

وَقَالُوا لَنْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ ﴿١١١ البقرة﴾
وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ تَهْتَدُوا ﴿١٣٥ البقرة﴾
أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ كَانُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ ﴿١٤٠ البقرة﴾
وَمِنَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ ﴿١٤ المائدة﴾
وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ﴿٨٢ المائدة﴾
وَلَا يُؤْخَذُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ ﴿٤٨ البقرة﴾
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَىٰ وَالصَّابِئِينَ ﴿٦٢ البقرة﴾
فَلَا يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ ﴿٨٦ البقرة﴾
وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ ﴿١٠٧ البقرة﴾
وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَىٰ عَلَىٰ شَيْءٍ ﴿١١٣ البقرة﴾
وَقَالَتِ النَّصَارَىٰ لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَىٰ شَيْءٍ ﴿١١٣ البقرة﴾
وَلَنْ تَرْضَىٰ عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ ﴿١٢٠ البقرة﴾
مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ ﴿١٢٠ البقرة﴾
وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلَا تَنْفَعُهَا شَفَاعَةٌ وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ ﴿١٢٣ البقرة﴾
أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ ﴿٢١٤ البقرة﴾
حَتَّىٰ يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَىٰ نَصْرُ اللَّهِ ﴿٢١٤ البقرة﴾
وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ﴿٢٥٠ البقرة﴾
وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ ﴿٢٧٠ البقرة﴾
أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ﴿٢٨٦ البقرة﴾
وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَنْ يَشَاءُ ﴿١٣ آل عمران﴾
وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ ﴿٢٢ آل عمران﴾
قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ ﴿٥٢ آل عمران﴾
فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَىٰ مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ ﴿٥٢ آل عمران﴾
فَأُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ ﴿٥٦ آل عمران﴾
مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا ﴿٦٧ آل عمران﴾
⏫⏫⏫


<><><>

بسم الله الرحمن الرحيم
📚
وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى ﴿١١٣ البقرة﴾
وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ ﴿١٢٠ البقرة﴾
وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ۚ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ ﴿١٨ المائدة﴾
يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ﴿٥١ المائدة﴾
وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ ۚ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا ﴿٦٤ المائدة﴾
أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ ﴿٨٢ المائدة﴾
وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ۖ ﴿٣٠ التوبة﴾
⏫⏫⏫

<><><>

بسم الله الرحمن الرحيم
📚
وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَى شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى ﴿١١٣ البقرة﴾
وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ ﴿١٢٠ البقرة﴾
وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ۚ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ ﴿١٨ المائدة﴾
يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ﴿٥١ المائدة﴾
وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ ۚ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا ﴿٦٤ المائدة﴾
أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ ﴿٨٢ المائدة﴾
وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ۖ ﴿٣٠ التوبة﴾
⏫⏫⏫








طيب
نزلي الاية التي قال فيها الرب. ..ما كان إبراهيم









الورقة البيضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
📚
مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67)﴿٦٧ آل عمران﴾
⏫⏫⏫










جيد.  ..والآن نزلي الآيات التي تتحدث عن الأعراب









الورقة البيضاء

هنا أكد الله ان المسلم ليس مشركا و ليس من يكون يهوديا او نصرانيا

يلصقون إتيكات بإنتسابهم لديانة ما و كل الديانات هي لله الواحد الأحد

يلصقون إتيكات بإنتسابهم لديانة ما و كل الديانات هي لله الواحد الأحد

<><><>

بسم الله الرحمن الرحيم
📚
وَجَاءَ الْمُعَذِّرُونَ مِنَ الْأَعْرَابِ لِيُؤْذَنَ لَهُمْ ﴿٩٠ التوبة﴾
الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا ﴿٩٧ التوبة﴾
وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا ﴿٩٨ التوبة﴾
وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ﴿٩٩ التوبة﴾
وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ﴿١٠١ التوبة﴾
مَا كَانَ لِأَهْلِ الْمَدِينَةِ وَمَنْ حَوْلَهُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ أَنْ يَتَخَلَّفُوا عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ﴿١٢٠ التوبة﴾
وَإِنْ يَأْتِ الْأَحْزَابُ يَوَدُّوا لَوْ أَنَّهُمْ بَادُونَ فِي الْأَعْرَابِ ﴿٢٠ الأحزاب﴾
سَيَقُولُ لَكَ الْمُخَلَّفُونَ مِنَ الْأَعْرَابِ شَغَلَتْنَا أَمْوَالُنَا وَأَهْلُونَا فَاسْتَغْفِرْ لَنَا ﴿١١ الفتح﴾
قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَىٰ قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ ﴿١٦ الفتح﴾
قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَٰكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا ﴿١٤ الحجرات﴾
⏫⏫⏫










من خلال الآيات التي تتحدث عن اليهود التي تزعم أن عزير ابن الرب فهي مشركة
ومن خلال الآيات التي تتحدث عن النصارى التي تزعم أن عيسى ابن الرب فهي مشركة 
ومن خلال الآيات التي تتحدث عن الأعراب الذين هم الأشد كفرا نستخلص 
أن المرأة المؤمنة والرجل المؤمن عليه الا يتزوج من هؤلاء جميعا.  .
لكن من هم اليهود ومن هم النصارى ومن هم الأعراب الذين منع الرب المؤمن والمؤمنة من الزواج منهم









هذه الآية تبين أن إبراهيم الرسول يتبرأ من طائفة تحشر نفسها في بني إسرائيل وتسمى يهود وقلت سابقا أن بني إسرائيل قال الرب عنهم الذين هادو. ..
وايضا تبرأ ابراهيم الرسول من طائفة تحشر نفسها في النصارى وتسمى النصراني
وهؤلاء فئة مندسة تشرك بالرب وهم من ذرية ابن بابلة وهدفهم تشويه وزرع الفتن في كل ديانة سماوية. ..

مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67)﴿٦٧ آل عمران﴾









الورقة البيضاء

إنك توصل حقيقة المعنى في كل آية لقمة العقل بأمانة شديدة، متفقة معك في تسلسل تفسيرك بروفيسور جارفينيا








وفي الأعراب تجدين فئة مندسة بينهم قال الرب عنهم انهم الأشد كفرا ونفاقا وهؤلاء ايضا ليسو من العرب. ..










اللذين حرم الرب الزواج منهم هم هؤلاء الفئة التي 

إندست في كل ديانة وهم

 يشركون الشيطان مع الرب









نزلي الآيات التي تتحدث عن كلمة ملة









الورقة البيضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
📚

وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلَّا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ ﴿١٣٠ البقرة﴾
قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ﴿١٣٥ البقرة﴾
قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ﴿٩٥ آل عمران﴾
وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ﴿١٢٥ النساء﴾
قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ﴿١٦١ الأنعام﴾
إِنِّي تَرَكْتُ مِلَّةَ قَوْمٍ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَهُمْ بِالْآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ ﴿٣٧ يوسف﴾
وَاتَّبَعْتُ مِلَّةَ آبَائِي إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ﴿٣٨ يوسف﴾
ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا ﴿١٢٣ النحل﴾
مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ ﴿٧٨ الحج﴾
وَلَنْ تَرْضَىٰ عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ﴿١٢٠ البقرة﴾
فَلْيُمْلِلْ وَلِيُّهُ بِالْعَدْلِ ﴿٢٨٢ البقرة﴾
فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ ﴿٢٨٢ البقرة﴾
فَإِنْ كَانَ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ سَفِيهًا أَوْ ضَعِيفًا أَوْ لَا يَسْتَطِيعُ أَنْ يُمِلَّهُوَ فَلْيُمْلِلْ وَلِيُّهُ بِالْعَدْلِ ﴿٢٨٢ البقرة﴾
لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَكَ مِنْ قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِيمِلَّتِنَا ﴿٨٨ الأعراف﴾
قَدِ افْتَرَيْنَا عَلَى اللَّهِ كَذِبًا إِنْ عُدْنَا فِي مِلَّتِكُمْ ﴿٨٩ الأعراف﴾
لَنُخْرِجَنَّكُمْ مِنْ أَرْضِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا ﴿١٣ ابراهيم﴾
إِنَّهُمْ إِنْ يَظْهَرُوا عَلَيْكُمْ يَرْجُمُوكُمْ أَوْ يُعِيدُوكُمْ فِي مِلَّتِهِمْ ﴿٢٠ الكهف﴾
مَا سَمِعْنَا بِهَٰذَا فِي الْمِلَّةِ الْآخِرَةِ إِنْ هَٰذَا إِلَّا اخْتِلَاقٌ ﴿٧ ص﴾
⏫⏫⏫









اشرحي كلمة حنيف








ابراهيم الرسول لديه ذرية واحدة فقط و سماهم جميعا بالمسلمين
وأعني أن 
كل شخص يؤمن بالرب هو مسلم كما ذكر الكتاب المقدس 

مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ ﴿٧٨ الحج﴾








الورقة البيضاء

حَنيف (المعجم اللغة العربية المعاصرة)
حَنيف :-
جمع حُنَفاءُ:
1 - صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من حنَفَ عن.
2 - ناسِك.
3 - صحيح الميل إلى الإسلام الثَّابت عليه، مستقيم منصرف عن الضَّلال متَّجه إلى الحقِّ :- {فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا} :-
• الدِّين الحنيف: المستقيم الذي لا عِوجَ فيه وهو الإسلام.
4 - كلّ من حجّ، وإذا ذُكر الحنيف مع المسلم فهو الحاجّ :- {وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا} .
5 - من كان على دين إبراهيم عليه السلام في الجاهليّة (في الحجّ والختان واعتزال الأصنام) :- {وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا} .
• الحُنفاء: فريق من العرب قبل الإسلام كانوا ينكرون الوثنيّة، منهم أميّة بن أبي الصَّلت.








جيد.  ..








لما تقول بعض من الناس أن هذه الآية 
ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم كان الغرض منها  تكفير أهل الكتاب طبعا هذا خطأ. .
لأن اليهود والنصارى الذين تكلم الرب عنهم وقال لمحمد الرسول انهم لن يرضون عنك حتى تتبع ملتهم كان يعني المشركين بالرب وليس بني إسرائيل وليس الحوارين النصارى







الورقة البيضاء

لقد شطرت ظهر المغلوطات من المفاهيم التي لطالما أوهم الأعراب و النصارى و اليهود أنفسهم بها و أنهم على حق دائما و أبدا








فالرب حرم على المرأة والرجل من أتباع التوراة والإنجيل والقرآن ...الزواج من المشركين الذين يشركون مع الرب الشيطان والملحدين والكفار من هذه الديانات السماوية الثلاثة. ..
فمثلا المسيحية لا تتزوج اليهودي المشرك 
والإسرائيلي لا يتزوج النصرانية المشركة 
والمسيحي والإسرائيلي لا يتزوج أعرابية مشركة أو كافرة 
والإسلامية لا تتزوج يهودي أو نصراني مشرك
والسؤال الأهم هل يوجد في الأعراب مشركين ايضا
الجواب هو نعم صحيح 
نزلي أحاديث محمد عن الشرك وانواعه







الورقة البيضاء

قال المصنف رحمه الله تعالى: وعن ابن مسعودٍ : أن رسول الله ﷺ قال: مَن مات وهو يدعو من دون الله ندًّا دخل النار رواه البخاري.
•••
عن جابرٍ: أن رسول الله ﷺ قال: مَن لقي الله لا يُشرك به شيئًا دخل الجنة، ومَن لقيه يُشرك به شيئًا دخل النار".
•••
حديث أبي هريرة – رضي الله عنه – عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال: ((اجتنبوا السبع الموبقات)) قالوا: يا رسول الله وما هن؟ قال: ((الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات المؤمنات الغافلات))
•••
حديث أبي ذر – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ((آتاني آت من ربي فأخبرني – أو قال – بشرني أنه من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئاً دخل الجنة))، قلت: وإن زنى، وإن سرق؟ قال: ((وإن زنى، وإن سرق))
•••
قال – صلى الله عليه وسلم -: ((من حلف بغير الله فقد كفر أو أشرك))
•••
ولما قال رجل للنبي – صلى الله عليه وسلم -: ما شاء الله وشئت، قال – صلى الله عليه وسلم -: ((أجعلتني لله نداً؟ قل ما شاء الله وحده))

<><><>

وقال النبي – صلى الله عليه وسلم -: ((أخوف ما أخاف عليكم الشرك الأصغر، قالوا: يا رسول الله وما الشرك الأصغر؟ قال: ((الرياء))
•••

<><><>

عن أَبي مُوسَى الْأَشْعَرِيُّ رضي الله عنه قَالَ:(خَطَبَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ فَقَالَ أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا هَذَا الشِّرْكَ،فَإِنَّهُ أَخْفَى مِنْ دَبِيبِ النَّمْلِ،فَقَالَ لَهُ مَنْ شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَقُولَ:وَكَيْفَ نَتَّقِيهِ وَهُوَ أَخْفَى مِنْ دَبِيبِ النَّمْلِ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟قَالَ:قُولُوا اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُه)رواه أحمد والطبراني في الأوسط وابن أبي شيبة. وحسنه العلامة الألباني في صحيح الترغيب والترهيب.








جيد







الورقة البيضاء

يقول النبي ﷺ: من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً رواه مسلم في الصحيح

<><><>

عن عمران بن حصين رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 

( ليس منا من تطير أو تطير له، أو تكهن أو تكهن له، أو سحر أو سحر له، ومن أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم )) 
رواه البزار بإسناد جيد








والآن بعدما وضحت أن الرب حرم الزواج من المشركين الذين يعبدون الشيطان والرب معا. ..
لنتحدث عن الأمور الأخرى التي تمنع الزواج غير الشرك والتي هي الزنى... طبعا حدث ولا حرج كل أصحاب تلك الديانات السماوية الثلاثة تحل الزنى لنفسها بنسبة تجاوزت الخمسين بالمئة وعليه يحرم الزواج من هؤلاء 
ثم لنتحدث عن السحر وهو شرك ايضا والذي تجاوز في أهل الديانات السماوية السبعين بالمئة وهؤلاء ايضا يحرم الزواج منهم 
وبقي ايضا الشرك الخفي في الأنفس والذي تجاوز التسعة والتسعين بالمئة وهؤلاء ماذا يقال عنهم  .
لذلك الزواج الحلال صار معجزة نادرة الحدوث








الورقة البيضاء

بروفيسور جارفينيا إن كاهل أهل الديانات ثقيل جدا بما إقترفته أنفسهم و ما يتبعون بمحظ إختيارهم و دون إكرااااه ثم يصفون ما دون ذلك بالحرام و الحرام لم يترك عقولهم







نزلي حديث محمد الرسول. .عن التشابه الذي سيطرا على كل اهل الديانات السماوية الثلاثة في النهاية






الورقة البيضاء

عن أبي سعيد رضي الله عنه، أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُم شِبْرًا بشبْر، وذراعًا بذراع، حتَّى لو سَلَكُوا جُحْر ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ))؛ قلنا: يا رسول الله؛ اليهودُ والنَّصارى؟
 قال النَّبيُّ صلى الله عليه وسلم: ((فَمَن؟!))؛ رواه الشيخان.








جيد.  ..ما يحدث معكم حاليا يؤكد صحة الحديث للرسول محمد 
وبالقياس على اليهود والنصارى .. فإن الأعراب صاروا هم مشركين ايضا ويحرم الرب الزواج منهم. ..






الورقة البيضاء

بسم الله الرحمن الرحيم 
📚

الزَّانِي لَا يَنكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ ۚ وَحُرِّمَ ذَٰلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3)
سورة النور
⏫⏫⏫

<><><>

بروفيسور كل ماتقوله مطبق على أرض الواقع بحذافيره و على أكمل وجه، مايحدث في مواقع التواصل و الخاص الذي إتخذونه كما ديانة و سبيل، ظنوا أن الله لا يرى و كل واحد ملزم طائره في عنقه، المباحات و الصور و الكلام المعسول يتطاير هنا و هناك ثم لما يأتي على أمر الزواج، يصبح ذاك غير مسلم و ذاك لا يجوز دينيا و عقائديا و شريعة...!!!!
<><><>

بروفيسور ما هو رأيك فيما يحدث على المواقع و ما حكم من يبيح لنفسه ما يفعله في الخفاء من منكرات؟









ذكور الأعراب ينتهكون أعراض الجواري انه الخزي بعينه. .






الورقة البيضاء

جوااااااري 🤔؟؟؟!!!
أ لا تقصد النساء أو الاناث ؟؟؟









اكيد اعني 
أن المرأة التي تكون للتسلية فقط هي جارية وقديما كان ذلك تصرف العبيد








الورقة البيضاء

يبدو ان العالم الحديث يعيش  في كابوس  عصر الجاهلية و لن يستفيق حتى يلقى ما أراده من عبودية لغير الله!!!!

<><><>

وروي أن النبي صلى الله عليه وسلم بايعهن وكان على الصفا وكان عمر أسفل منه وهند بنت عتبة متنقبة متنكرة مع النساء خوفاً أن يعرفها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: " أبايعكن على أن لا تشركن بالله شيئاً " فقالت هند: إنك لتأخذ علينا أمراً ما رأيناك أخذته على الرجال وذلك أنه بايع الرجال يومئذ على الإسلام والجهاد فقط فقال صلى الله عليه وسلم: " ولا تسرقن " فقالت هند: إن أبا سفيان رجل ممسك وإني أصبت من ماله هنات فلا أدري أيحل لي أم لا فقال أبو سفيان: ما أصبت من مالي فيما مضى وفيما غبر فهو لك حلال فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم وعرفها فقال لها: " وإنك لهند بنت عتبة " قالت: نعم فأعف عما سلف يا نبي الله عفا الله عنك فقال صلى الله عليه وسلم: " ولا تزنين " فقالت هند: أو تزني الحرة فتبسم عمر بن الخطاب لما جرى بينه وبينها في الجاهلية فقال صلى الله عليه وسلم: " ولا تقتلن أولادكن " فقالت هند: ربيناهم صغاراً وقتلتموهم كباراً وأنتم وهم أعلم وكان ابنها حنظلة بن أبي سفيان قتله علي بن أبي طالب ع يوم بدر فضحك عمر حتى استلقى وتبسم النبي صلى الله عليه وسلم ولما قال: " ولا تأتينّ ببهتان " فقالت هند: والله إن البهتان قبيح وما تأمرنا إلا بالرشد ومكارم الأخلاق ولما قال ولا يعصينك في معروف فقالت هند: ما جلسنا مجلسنا هذا وفي أنفسنا أن نعصيك في شيء ".

<><><>

صدق رسول الله في حديثه، لقد صدقت بروفيسور بوضع سطر غليظ على كلمة #عبيد، لأن فقط العبيد من يزنون و ليس الأحرار...!!!










إستيرا دويال 

فككت أزرار قمصان كل معتقد بروفيسور، و التي كان يتشبت بها أهل الديانات الثلاث في حين أن شفافيتها كما سطحية تفكيرهم، لا استغرب لما آل إليه البشر ...!!!








الورقة البيضاء

مرحبا 

قال رسول الله : افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة
قيل: من هي يا رسول الله؟ 
قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. وفي بعض الروايات: هي الجماعة. 
رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم، وقال: صحيح على شرط مسلم.
•••
ما كا ن يقصد بأمتي؟ و من هي تلك الفرق بروفيسور؟


<><><>

ذكر بعض أهل العلم أن المراد بالأمة فيه أمة الدعوة لا أمة الإجابة يعني أن الأمة التي دعاها رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الإيمان بالله والإقرار بوحدانيته هي المفترقة إلى تلك الفرق، وأن أمة الإجابة هي الفرقة الناجية يريد بها من آمن بما جاء به النبي صلى الله عليه وسلم.

وقد استحسن الصنعاني هذا التفسير، لكن الحديث نص على أن الأمة ستفترق، وهذا يعني أنه حديث عن المستقبل، وهذا لا يتلاءم مع كون المراد أمة الدعوة، فهي مفترقة في زمنه صلى الله عليه وسلم، أضف إلى ذلك مقارنتهم باليهود والنصارى، في قوله صلى الله عليه وسلم: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة. ومعلوم أن اليهود والنصارى هم من أمة الدعوة، فلم يبق إلا أن المقصود أمة الإجابة فقط

<><><>

هل تفسير حديث الـ 73 فرقة، وفرقة واحدة هي الناجية يمكن أن يفسر على هذا الوجه، الإشكال في سوء فهم الكثيرين لمعناه فكلمة الأمة في الحديث: ستفترق أمتي...
 تعني أمة التبليغ لا أمة الاستجابة، وأمة التبليغ كل الناس الذين يملؤون رحب الأرض بعد بعثة رسول الله، ومن المعلوم أنهم ينتمون إلى مذاهب وأديان شتى، والإسلام واحد منها، وعلى هذا فالمسلمون على اختلاف فرقهم ومذاهبهم هم الفرقة الواحدة الناجية؟








Nour A Dam

⫷بسم الله الرحمن الرحيم⫸

 ⫷ قال الله تعالى : ﴿ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ ﴾ 

- 25 | النساء -
◕◕◕

⫷ وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا 

- ٣٢ الإسراء -
◕◕◕

⫷ الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ 

- ٢ النور - 
◕◕◕

⫷ الزَّانِي لَا يَنْكِحُ إِلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً 

- ٣ النور - 
◕◕◕

⫷ وَالزَّانِيَةُ لَا يَنْكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ 

- ٣ النور - 
◕◕◕

⫷ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ 

- ٦٨ الفرقان -
◕◕◕

⫷ يُبَايِعْنَكَ عَلَىٰ أَنْ لَا يُشْرِكْنَ بِاللَّهِ شَيْئًا وَلَا يَسْرِقْنَ وَلَا 
يَزْنِينَ

 - ١٢ الممتحنة -
◕◕◕

⫷ قال الله عز وجل : {وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانً}.

- من سورة الفرقان - 

◕◕◕

⫷ قال الله عز وجل : {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}.

- من سورة النور -

◕◕◕

⫷ عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أنَّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- قال: "لا يَزْنِي الزَّانِي حِينَ يَزْنِي وهو مُؤْمِنٌ، ولا يَسْرِقُ السَّارِقُ حِينَ يَسْرِقُ وهو مُؤْمِنٌ، ولا يَشْرَبُ الخَمْرَ حِينَ يَشْرَبُها وهو مُؤْمِنٌ ..".

◕◕◕

⫷ عن عبد الله بن عباس - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلَّى الله عليه وسلَّم - قال : " إذا ظهر الزِّنا والرِّبا في 
قريةٍ فقد أحلُّوا بأنفسِهم عذابَ اللهِ".

◕◕◕

⫷ عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنَّ رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: "ثلاثةٌ لا يُكلِّمُهمْ اللهُ يومَ القِيامةِ ولا يُزَكِّيهِمْ ولَهُمْ عذابٌ ألِيمٌ: شَيْخٌ زانٍ
، ومَلِكٌ كذَّابٌ ، وعائِلٌ مُستَكْبِرٌ ".







Nour A Dam

| في الإنجيل 

قال السيد المسيح في الموعظة على الجبل : " قد سمعتم أنه قيل للقدماء لا تزن.وأما أنا فأقول لكم إن كل من ينظر إلى إمرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه"

 ≼ متى 28.27:5 ≽

وأيضا جاء في الكتاب المقدس : ليكن الزواج مكرما، والمضجع غير نجس. وأما العاهرون والزناة فسيدينهم الله 

≼ عبرانيين 4:13 ≽

وقال المسيح ايضا : لا تضلوا لا زناة ولا عبدة أوثان، ولا فاسقون... يرثون ملكوت الله.

⫷⫸⫷⫸⫷⫸
⫸⫷⫸

إن المسيحية تنهي عن الزنا، و تحرض المؤمن على حياة القداسة. فقد جاء في الكتاب المقدس، في العهد الجديد هذه الآيات: "أهربوا من الزنا" (1كورنثوس 18:6) . لان هذه هي إرادة الله: قداستكم، أن تمتنعوا عن الزنا «(1تسالونيكي 3:4) ؛أما الشهوات الشبابية فاهرب منها. واتبع البر والإيمان والمحبة والسلام، مع الذين يدعون الرب من قلب نقي «(2 تيموثاوس 22:2) وهناك آيات أخرى كثيرة جدا تحرض على حياة القداسة وتنهي عن الزنا. بل إن السيد المسيح قال في الموعظة على الجبل: "قد سمعتم أنه قيل للقدماء (أي منذ القديم) لا تزن.وأما أنا فأقول لكم إن كل من ينظر إلى إمرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه"(متى 28.27:5). أي إنه لا ينهى عن الزنا الفعلي فقط، بل حتى عن الافكار الشريرة الدنسة. ويقول الكتاب المقدس أيضا : ليكن الزواج مكرما، والمضجع غير نجس. وأما العاهرون والزناة فسيدينهم الله (عبرانيين 4:13). وقال أيضا : لا تضلوا لا زناة ولا عبدة أوثان، ولا فاسقون... يرثون ملكوت الله.

كان الحكم في العهد القديم (بحسب شريعة موسى) بخصوص الزنا هو الرجم بالحجارة. وكان هذا قانونا دوليا. ولكن هل منع هذا عن إرتكاب خطيئة الزنا ? لا، لان العقاب الجسدي لا يحو ل الخاطىء إلى إنسان بار بل يجعله يحاول إخفاء جرائمه. فالمسيحية لا تعطينا الحق لان ن عاقب الخاطىء، بل نترك هذا للسلطات الحكومية. وإنما مسؤولية المؤمن هي أن ينصح الناس بأن يعترفوا بذنوبهم و أن يتوبوا عنها، وأن يؤمنوا بالمسيح الذي مات وقام لاجل خلاصنا. فمتى آمنا به وقبلناه في قلوبنا ننال غفران الخطايا ونحصل على طبيعة جديدة تحب البر وتبغض الشر

⫷⫸⫷⫸⫷⫸






Nour A Dam
≼ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ≽

ولِيُغني ربَّ العبادِ من أوْضَحَ للنّاس حرفًا صامدًا وعانَ فِي السَّبيلِ أخاهُ الذي في دير الجهلِ عاكفًا...

 فوانيسُ أوقاتٍ حَشَتْهَا عِيدَانُ عطرِ التفكُّرِ وسَهيبِ التَدبُّرِ ... بروفيسور جارفينيا أنجيلبرت كما هي سيرورة المعتاد أفدت وابلغت فأكملت المعنى بلب كل المعاني .إنّ الزّنا بشكل عامّ يعني ارتكاب ما حرّمه الله سبحانه وتعالى من نظر أو مسّ أو غير ذلك، وفي الصّحيحين أنّ النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - قال: ❞ كتب على إبن آدم نصيبه من الزّنا مدرك ذلك لا محالة، العينان: زناهما النّظر، والأذنان: زناهما الاستماع، واللسان: زناه الكلام، واليد : زناها البطش، والرّجل ف: زناها الخطا، والقلب يهوى ويتمنّى، ويصدق ذلك الفرج أو يكذبه ❝. والزّنا أيضا يعني أن يطأ الرّجل المرأة من غير وجود عقد شرعي بينهما، وهو من الكبائر باتفاق العلماء، قال سبحانه وتعالى : ❞ وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلاً ❝ - الإسرا 32 - ، وقال سبحانه وتعالى : ❞ وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً ❝ - الفرقان 68 -

أ يَا سيدٌ حسنَ الأخلاقِ . فالبعضُ في قصدِ قولكَ كما أوضحتَ لعَبقِ المسامعِ يدرون خبث ما يوجهون به مصائرهم ويركبونه سفنٌ خرقها غياب الحشمة وذهاب الملّة عنهم ، وحملو الفاحشة في متاعهم وزادهم وإشرئبو الفساد في وعودهم وأكاذيبهم ، فكيف يرجى إزالة الغشو عنهم وفرز توابيهم من بين من فيهم أخطئو وتابو فعادو وأسرفو... . والذي أشادت به بصيرة تفسيركم القوية لعلم ترعرع في الخلود والمنطق أن سلالة ❰ العبيد ❱ كتب عليها الزج في سجن الرذيلة وحياكة الذل . و لعل ما كان ينقص الواقع رجل صالح يفرق ما بين | عبد ❚ وسيده |فقط من سياق التصرف فطفى منكم على وهج الحقيقة علم أسميته @نبض_الفهم من خلاله أخرجت من صندوق الزمن السحيق السر وراء ما تحُول إليه العصور الآنية ، 

~اليهود / فئة / وهم غير الإسرائيليون

~النصراني / فئة / وهم غير الحوارين النصارى

~الأعراب / فئة / وهم غير العرب

جماعات بعزلك لهم غيرت منحى التوقع في لغة الوضع الظاهرة ورفعت التهمة عن الديانات التي جمعت شملها بمنطق ما نزل من السماء من ألوهية علم بعد ما فرقت بينها تلك الشعوب المندسة في حضارة الحقيقة ، وحاولت تدنيس محطات التاريخ بدخان الفسق . 

طريقة تدقيقك وتسلسلك في الشرح تهزم كل تفسير مختال فخور ، فطوبى لكم بروفيسور ♡








المصدر الأصلي للنقاش 




جميع الحقوق محفوظة 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المهدي المنتظر.... حقيقة مع البروفيسور

إسم سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) المقدس || شرح للبروفيسور عبارة عن تفسير عبقري دامغ هدم كل التوقعات /علم يقال لأول مرة في التاريخ/

المهدي المنتظر الفضائي الأوكراني إيغور ميخائيلوفيتش / - مايو 31, 2021