منطق الطير والصراط شرح دقيق مع البروفيسور 22-06-2021

 السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته




⁩كيف يتكاثر الشيطان؟

ووفقا لكلام الله سبحانه في القرآن فإن إبليس له ذرية، استنادا لقوله تعالى: "أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو"، لكن تحقق ذرية الشيطان، فيها تفصيل بحسب ما روي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إذ ذكر الأثر مرة أنه يبيض بحسب ما روى البرقاني في صحيحه كما قال النووي في رياض الصالحين من حديث عن النبي قال فيه: "لا تكن أول من يدخل السوق ولا آخر من يخرج منها، فيها باض الشيطان وفرخ".

وساق البعض أدلة لذرية الشيطان وطبيعتها حيث قال الإمام الشنقيطي في كتابه "أضواء البيان في إيضاح القرآن بالقرآن"، بوجود ذرية للشياطين، لكنه مع ذلك لم يقر بنص واضح عن كيفية حصولها سواء بتزويج، أو غيره من أدوات قد يكون الله قد أودعها بالمخلوق الرجيم، وأشار في مجمل ما تحدث به أن الخلاف صريح بين العلماء، "قال الشعبي: سألني الرجل: هل لإبليس زوجة؟ فقلت: إن ذلك عرس لم أشهده! ثم ذكرت قوله تعالى: أفتتخذونه وذريته أوليآء من دوني، فعلمت أنه لا تكون ذرية إلا من زوجة فقلت: نعم".

5 بيضات

ويورد الشنقيطي في كتابه، رواية قد يستدل بها عن كيفية إنجاب الشيطان، نقلها عن قول مجاهد: إن كيفية وجود النسب منه أنه أدخل فرجه في فرج نفسه فباض خمس بيضات: قال: فهذا أصل ذريته. وقال بعض أهل العلم: إن الله تعالى خلق له في فخده اليمنى ذكرا، وفي اليسرى فرجا، فهو ينكح هذا بهذا فيخرج له كل يوم عشر بيضات، يخرج من كل بيضة سبعون شيطانا وشيطانة"

•••



•••

لاتويا لندا

ورد ذكر الفراخ و الملوك و خمسة و النجدين في الكتب المقدسة كما يلي:

سفر المزامير 84: 3
الْعُصْفُورُ أَيْضًا وَجَدَ بَيْتًا، وَالسُّنُونَةُ عُشًّا لِنَفْسِهَا حَيْثُ تَضَعُ أَفْرَاخَهَا، مَذَابِحَكَ يَا رَبَّ الْجُنُودِ، مَلِكِي وَإِلهِي.

•••

سفر حزقيال 13: 20
«لِذلِكَ هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هَا أَنَا ضِدُّ وَسَائِدِكُنَّ الَّتِي تَصْطَدْنَ بِهَا النُّفُوسَ كَالْفِرَاخِ، وَأُمَزِّقُهَا عَنْ أَذْرُعِكُنَّ، وَأُطْلِقُ النُّفُوسَ، النُّفُوسَ الَّتِي تَصْطَدْنَهَا كَالْفِرَاخِ.
•••

42) سفر العدد 31: 8
وَمُلُوكُ مِدْيَانَ قَتَلُوهُمْ فَوْقَ قَتْلاَهُمْ: أَوِيَ وَرَاقِمَ وَصُورَ وَحُورَ وَرَابعَ. #خَمْسَةَ_مُلُوكِ مِدْيَانَ. وَبَلْعَامَ بْنَ بَعُورَ قَتَلُوهُ #بِالسَّيْفِ.

•••
سفر الملوك الثاني 25: 19
وَمِنَ الْمَدِينَةِ أَخَذَ خَصِيًّا وَاحِدًا كَانَ وَكِيلًا عَلَى رِجَالِ الْحَرْبِ، وَخَمْسَةَ رِجَال مِنَ الَّذِينَ يَنْظُرُونَ وَجْهَ الْمَلِكِ الَّذِينَ وُجِدُوا فِي الْمَدِينَةِ، وَكَاتِبَ رَئِيسِ الْجُنْدِ الَّذِي كَانَ يَجْمَعُ شَعْبَ الأَرْضِ، وَسِتِّينَ رَجُلًا مِنْ شَعْبِ الأَرْضِ الْمَوْجُودِينَ فِي الْمَدِينَةِ
•••

سفر أخبار الأيام الأول 7: 3
وَابْنُ عُزِّي يَزْرَحْيَا. وَبَنُو يَزْرَحْيَا: مِيخَائِيلُ وَعُوبَدْيَا وَيُوئِيلُ وَيِشِّيَّا. خَمْسَةٌ، كُلُّهُمْ رُؤُوسٌ.

79) سفر أخبار الأيام الأول 7: 7
وَبَنُو بَالَعَ: أَصْبُونُ وَعُزِّي وَعَزِّيئِيلُ وَيَرِيمُوثُ وَعَيْرِي. خَمْسَةٌ. رُؤُوسُ بُيُوتِ آبَاءٍ جَبَابِرَةُ بَأْسٍ، وَقَدِ انْتَسَبُوا اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَأَرْبَعَةً وَثَلاَثِينَ.
•••

سفر أخبار الأيام الأول 7: 3
وَابْنُ عُزِّي يَزْرَحْيَا. وَبَنُو يَزْرَحْيَا: مِيخَائِيلُ وَعُوبَدْيَا وَيُوئِيلُ وَيِشِّيَّا. خَمْسَةٌ، كُلُّهُمْ رُؤُوسٌ.

79) سفر أخبار الأيام الأول 7: 7
وَبَنُو بَالَعَ: أَصْبُونُ وَعُزِّي وَعَزِّيئِيلُ وَيَرِيمُوثُ وَعَيْرِي. خَمْسَةٌ. رُؤُوسُ بُيُوتِ آبَاءٍ جَبَابِرَةُ بَأْسٍ، وَقَدِ انْتَسَبُوا اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَأَرْبَعَةً وَثَلاَثِينَ.
•••

169) سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 17: 10
وَسَبْعَةُ #مُلُوكٍ: #خَمْسَةٌ_سَقَطُوا، وَ #وَاحِدٌ_مَوْجُودٌ، وَالآخَرُ لَمْ يَأْتِ بَعْدُ. وَمَتَى أَتَى يَنْبَغِي أَنْ يَبْقَى قَلِيلًا.

•••
أطلقت أسفار أهل على الشخص الشرير أنه ابن إبليس :

فقد ورد في إنجيل متى : بالإصحاح الثاني عشر ، عدد 34 ، قول المسيح لليهود : ( يا أولاد الإفاعي ، كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وأنتم أشرار ) .

ولفظ الأفاعي في اصطلاح الأسفار الكتابية تمثل للشياطين …

ورد ذكر الافاعي في الكتب المقدسة كما يلي:

سفر يشوع بن سيراخ 10: 13
وَالإِنْسَانُ عِنْدَ مَمَاتِهِ يَرِثُ الأَفَاعِيَ وَالْوُحُوشَ وَالدُّودَ.

سفر يشوع بن سيراخ 39: 36
أَنْيَابُ السِّبَاعِ وَالْعَقَارِبُ وَالأَفَاعِي وَالسَّيْفُ، تَنْتَقِمُ مِنَ الْمُنَافِقِينَ بِإِهْلاَكِهِمْ.

سفر إرميا 8: 17
« لأَنِّي هأَنَذَا مُرْسِلٌ عَلَيْكُمْ حَيَّاتٍ، أَفَاعِيَ لاَ تُرْقَى، فَتَلْدَغُكُمْ، يَقُولُ الرَّبُّ».

إنجيل متى 3: 7
فَلَمَّا رَأَى كَثِيرِينَ مِنَ الْفَرِّيسِيِّينَ وَالصَّدُّوقِيِّينَ يَأْتُونَ إِلَى مَعْمُودِيَّتِهِ، قَالَ لَهُمْ: «يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي، مَنْ أَرَاكُمْ أَنْ تَهْرُبُوا مِنَ الْغَضَبِ الْآتِي؟

6) إنجيل متى 12: 34
يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَقْدِرُونَ أَنْ تَتَكَلَّمُوا بِالصَّالِحَاتِ وَأَنْتُمْ أَشْرَارٌ؟ فَإِنَّهُ مِنْ فَضْلَةِ الْقَلْب يَتَكَلَّمُ الْفَمُ.

إنجيل متى 23: 33
أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ؟

إنجيل لوقا 3: 7
وَكَانَ يَقُولُ لِلْجُمُوعِ الَّذِينَ خَرَجُوا لِيَعْتَمِدُوا مِنْهُ: «يَا أَوْلاَدَ الأَفَاعِي، مَنْ أَرَاكُمْ أَنْ تَهْرُبُوا مِنَ الْغَضَبِ الآتِي؟

•••
أمسية هادئة لكم جميعا



مرحبا بروفيسور، أمسية جميلة


•••

بروفيسور

مرحبا
أمسية هادئة
•••
تفضلي



لاتويا لندا

بروفيسور لما ناقشنا معك عن أرض السلام قلت ان ليس فيها نار

من خلال شرحك لهذه الآية الكريمة

بسم الله الرحمن الرحيم

«وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ»

فهل هناك اية أخرى تشير لذلك؟





بروفيسور

طيب

•••

كما قلت لك مسبقا. .ان أرض الرب أرض السلام ابدا لم يكن عليها أي مصدر للنار وهذا سبب تسميتها بأرض السلام. ..
وإبراهيم الرسول لما قذف في النار
قال الرب للنار. ..
يا نار كوني بردا وسلاما على إبراهيم. .
لاحظي هذه الآية والتي تبين أن النار لما تفقد طبيعتها بإذن ربها تصير بردا وسلاما وهكذا هي أرض السلام في الواقع
نزلي الآية. .






لاتويا لندا

بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ (69)

سورة الأنبياء

•••

ا تقصد أن تلك الأرض باردة و يعمها السلام و الآمان طوال الوقت؟؟؟

يعني تحولت النار التي ألقي فيها النبي إبراهيم لأرض السلام

أي نقل لذاك البعد الزمني الذي هي فيه أصحيح؟؟؟

لأنك قلت لنا أن الانبياء يستخدمون علم الأبعاد و إبراهيم النبي إستخدم ذاك العلم في تلك اللحظة لما قال بسم بوحي من جبريل الملاك أصحيح؟؟؟





بروفيسور

صحيح





لاتويا لندا

سبحان الله و بحمده، آيات مترابطة، و الواحدة منها تفك سرا دفينا في الأخرى

•••

بروفيسور الهدهد جاء بنبأ يقين للنبي سليمان من أرض سبإ و كنت قد سألتك من قبل عما إذا كنت تتقن لغة الطير و منطقها ؟







بروفيسور

صحيح

•••
وماهو سؤالك






لاتويا لندا

مذذذهل ...!😲

فهل هناك علاقة بين النبأ اليقين و المدينة المنورة، أرض طيبة؟





بروفيسور

طيب

•••
كما تعلمين الطائر الهدهد جاء إلى سليمان النبي وقال. .
جئتك من سبأ بنبأ يقين
وكنت قد شرحت هذه الآية وقلت ان فيها من العلم الباطني الكثير ومن بين ذلك. .
إنها تشير إلى المكان وهو المدينة المنورة التي تقع بين النجدين .
لاحظي هذه الآية. .بنبأ يقين
وهي مكونة من الحروف التالية
ب ن ب أ، ي ق ي ن
ولاحظي معي هذه الآية أيضا. .
وهديناه النجدين

كلمة النجدين هي مكونة من الحروف التالية. .
أ ل ن ج د ي ن
الآية/ نبأ يقين /تشير إلى الآية/ نجدين / من خلال حرف النون في بداية ونهاية الآية  .
ن[جدي]ن 
ن[ب ا، ي ق ي]ن






لاتويا لندا

عجيب كيف ان التطابق بين الآيتين جاء تماما للحرفين في الطرفين فهل لتلك الحروف المتبقية معنى معين البروفيسور؟؟؟




بروفيسور

أكيد لكل حرف في الكتاب المقدس معنى وعلم خاص 
نزلي معلومات عن عدد حروف كلمات الكتاب المقدس




لاتويا لندا

يبلغ عدد حروف القرآن الكريم 320015

عدد كلمات القرآن الكريم 77439 

بينما يبلغ عدد آياته 6348

ويضمّ القرآن الكريم ثلاثين جزءًا وستين حزبًا

أما عدد سور القرآن الكريم 114 

سورةً أطولها سورة البقرة، وأقصرها سورة الكوثر، ويضمّ المصحف الشريف أربعة عشر سجدة





بروفيسور
جيد




لاتويا لندا

ا تقصد أن كل حرف من الحروف
يأخذك إلى علم قائم بحد ذاته؟؟؟

أتقصد ان هناك

320015 علم مختلف؟؟؟؟👌😲





بروفيسور 

كنت قد فسرت من قبل كيف ان الكتاب المقدس يشرح على عدت مستويات. .
ظاهر الكتاب المقدس هو معلوم عندكم 
وقلت أن كلمات وحروف الكتاب المقدس مرمزة ومشفرة بعدد كل كلمة وحرف ونحن نشرح على المستوى الأول والثاني




لاتويا لندا

مستوى أول و ثاني فقط و إستخرجت علوما جمة لم يحضى بها عالم القوقعة من قبل عبر التاريخ فهل هناك مستوى ثالث و رابع وووو؟؟؟ 😱




بروفيسور

الرب قال في الآية. .ما فرطنا في الكتاب من شيء. .
ويعني كل كبيرة وصغيرة هي داخل هذا الكتاب وطبعا لو قمت باحصاء كل كبيرة وصغيرة لن يسعها كتاب مهما كان حجمه ولكن الرب جعل كل ذلك في الكتاب المقدس مرمز بعدد الحروف والكلمات

•••
نزلي الآية





لاتويا لندا

بسم الله الرحمن الرحيم

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109)

من سورة الكهف

•••
أ يعني كل كلمة و حرف المعلومات التي تحتويها كما طبقات فوق بعض؟؟

•••
رحيم بسم الله الرحمن ال
وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُم ۚ مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ ۚ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ (38) 

من سورة الانعام




بروفيسور

الطائر الهدهد جاء برسالة مرمزة إلى سليمان النبي فيها معلومات عن الهرم المقدس ومعلومات عن الأرض ومعلومات عن الديانة ومعلومات عن جنود المملكة ومعلومات عن مكيدة الملك الشيطان ومعلومات عن الملوك من بعده وهم أبناء الملك الشيطان وووو

•••

اشرحي كلمة نبأ







لاتويا لندا

نَبَأُ (المعجم القاموس المحيط)
ـ نَبَأُ: الخَبَرُ، الجمع: أنْبَاءٌ. أنبأه إياه،
ـ أنبأ به: أخْبَرَهُ، كَنَبَّأَهُ.
ـ اسْتَنْبَأَ النَّبَأَ: بَحَثَ عنه.
ـ نابَأَهُ: أنْبَأَ كُلُّ منهما صاحِبَهُ.
ـ نَبِيءُ: المُخْبِرُ عن الله تعالى، وتَرْكُ الهمزِ المختارُ، الجمع: أنْبِياءُ ونُبَآءُ وأنْبَاءٌ والنَّبِيؤُونَ، والاسمُ: النُّبُوءَةُ،
ـ تَنَبَّأَ: ادَّعاها، ومنه: المُتَنَبِّئُ، أحمدُ بنُ الحُسَيْنِ، خَرَجَ إلى بني كَلْبٍ، وادَّعَى أنه حَسَنِيٌّ، ثم ادَّعَى النُّبُوَّةَ، فَشُهِدَ عليه بالشأْم، وحُبِسَ دَهْراً، ثم اسْتُتِيبَ وأُطْلِقَ.
ـ نَبَأَ نَبْئاً ونُبُوءاً: ارْتَفَعَ،
ـ نَبَأَ عليهم: طَلَعَ،
ـ نَبَأَ من أرضٍ إلى أرْضٍ: خرجَ، وقولُ الأعرابِيِّ: يا نَبِيءَ الله، بالهمز، أي: الخارجَ من مَكَّةَ إلى المدينةِ، أنكره عليه، فقال: " لا تَنْبِرْ باسْمِي، فإِنما أنا نَبيُّ الله"، أي: بغير همز.
ـ نَبِيء: الطريقُ الواضِحُ، والمكانُ المُرْتَفِعُ المُحْدَوْدبُ،كالنَّابِئ، ومنه:" لا تُصَلُّوا على النَّبِيءِ.
ـ نَبْأَةُ: الصَّوْتُ الخَفِيُّ، أو صوتُ الكلاب، نَبَأَ.
ـ نُبَيْئَةُ: ابنُ الأَسْوَدِ العُذْرِيُّ.
ـ نُبَيِّئَةُ مُسَيْلِمَةَ: تَصْغِيرُ النُّبُوءَة، وكان نُبَيِّئَ سَوْءٍ، تَصْغِيرُ نَبِيءٍ، هذا فيمن يَجْمَعُهُ على نُبَآءَ، وأما من يَجْمَعُهُ على أنْبِياءَ فَيُصَغِّرُهُ على نُبَيٍّ، وأخْطَأَ الجوهريُّ في الإطلاق.
ـ رَمَى فَأَنْبَأَ: لم يَشْرِمْ، ولم يَخْدِشْ، أو لم يُنْفِذْ.
ـ نَابَأَهُمْ: تَرَكَ جوارَهُمْ، وتَباعَدَ عَنْهم.

نبأ - ينبأ ، نبأ ونبوءا
1- نبأ الشيء : ارتفع
 2- نبأ على القوم : طلع عليهم هاجما. 
3- نبأ من أرض إلى أرض : خرج. 4-
 نبأ الشيء : تباعد، تجافى.

••••



بروفيسور

نزلي حديث محمد الرسول عن الكتاب المقدس






حديث نبوي

ما رواه الترمذي عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه 

قال: أما إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

 ((ألا إنها ستكون فتنة
فقلت: ما المخرج منها يا رسول الله؟ 

قال: كتاب الله 

فيه نبأ ما كان قبلكم
وخبر ما بعدكم
وحكم ما بينكم
وهو الفصل ليس بالهزل

من تركه من جبار قصمه الله
ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله
 وهو حبل الله المتين
وهو الذكر الحكيم
وهو الصراط المستقيم
هو الذي لا تزيغ به الأهواء
ولا تلتبس به الألسنة
ولا يشبع منه العلماء
ولا يخلق على كثرة الرد
ولا تنقضي عجائبه
هو الذي لم تنته الجن إذا سمعته

 حتى قالوا: 

إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ [الجن: 1-2]

من قال به صدق
ومن عمل به أجر
ومن حكم به عدل
ومن دعا إليه هدي إلى صراط مستقيم))  

(2) ، وروى عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إن هذا القرآن مأدبة الله، فتعلموا من مأدبته ما استطعتم، إن هذا القرآن حبل الله, وهو النور المبين، والشفاء النافع, عصمة لمن تمسك به، ونجاة لمن تبعه، لا يعوج فيقوم، ولا يزيغ فيستعتب، ولا تنقضي عجائبه، ولا يخلق عن كثرة الرد، فاتلوه فإن الله يأجركم على تلاوته بكل حرف عشر حسنات، أما أني لا أقول: ألم حرف,....))  (3) .

ومالنا والإطناب في فضل القرآن ليكفنا – وحسبنا ذلك قول الرسول عليه الصلاة والسلام: ((خيركم من تعلم القرآن وعلمه))  (4) .




بروفيسور
جيد




لاتويا لندا

ا كل تلك الأنباء إستخرجها سليمان النبي من لغة الهدهد ؟؟؟





بروفيسور

يشرح الكتاب على مستويات في كل مستوى عشرة مراتب 
ونحن نشرح على المستوى الأول والثاني وهو أن كل كلمة تجزأ إلى حروف وكل حرف يكون كلمة 
ثم ناخذ كلمتان وتضاف إلى بعضها البعض وتجزا ووو 
لاحظي معي ماذا قال الطائر الهدهد كلاما ظاهر وآخر باطن 
الكلام الظاهر هو كلمات عادية 
وكلمات مفتاح باطنية مثل كلمة نبأ. .ن ب أ ..
حرف النون تشير إلى نجد و حرف الباء يشير إلى بيوض وحرف الالف يشير إلى إبليس


لاتويا لندا
الله أكبر ....ماااهذا بحق الله الأحد إنه صحيح كما شرحت لنا من قبل

أ تقصد في كلمة نبأ هناك عشرة مستويات من الشرح الباطني؟؟؟

و كل مستوى يقذف بك إلى حيث التفسير الأعمق؟؟؟





بروفيسور
نعم




لاتويا لندا

بضع كلمات تحوي حروفا معينة  و إستغرقت منا أكثر عامين شرح لمستويين و فقط فإلى أي حد سنصل لما تشرح لنا المستوى الثالث؟؟؟



بروفيسور

قلت لك لا نزال نشرح المراتب للمستوى الأول والثاني وكيف يكون الترميز وكيف يتم فكه




لاتويا لندا

مبهر حقا هذا العلم، فهل ستقول لنا أين توجه الملك القائم بعدما وصل للبيوض و التي قضى عليها بسيف النصر ثم كم بيضة وجد هناك ؟




بروفيسور

البيوض التي هي فراخ من صلب الملك الشيطان ستة والتي تم القضاء عليها




لاتويا لندا

أ حقا 😲 و لكن لما ستة بالذات ؟؟؟




بروفيسور

الطائر الهدهد كان قد أخبر سليمان النبي بطريقة مرمزة عن عدد البيوض التي من صلب الملك الشيطان وأشار إلى العدد حين قال له. .احطت بما لم تحط به ..
نزلي الآية




لاتويا لندا

بسم الله الرحمن الرحيم

فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ (22)

من سورة النمل




بروفيسور
جيد
•••
اشرحي كلمة احيط




لاتويا لندا

أُحِيطَ: (فعل)
أُحيطَ بـ يُحاط ، إحاطةً ، والمفعول مُحاط به
أُحِيطَ بفلانٍ: دنا هلاكُه
أُحِيطَ بالشَّيء: هَلَك ، أُبيد عن آخره
يُحاط بكم: تُحصروا وتُمنعوا سبيل النجاة
أُحِيطَ البُسْتَانُ بِأسْلاَكٍ شَائِكَةٍ:
بِأسْلاَكٍ لَهَا رُؤُوسٌ حَادَّةٌ




بروفيسور
جيد

•••

نزلي الآيات التي تتحدث عن كلمة احاط






لاتويا لندا

بسم الله الرحمن الرحيم

وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ ﴿٦٠ الإسراء﴾
إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ﴿٢٩ الكهف﴾
وَأُخْرَىٰ لَمْ تَقْدِرُوا عَلَيْهَا قَدْ أَحَاطَ اللَّهُ بِهَا ﴿٢١ الفتح﴾
وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا ﴿١٢ الطلاق﴾
وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ ﴿١٩ البقرة﴾
بَلَىٰ مَنْ كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَتُهُ فَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ﴿٨١ البقرة﴾
وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ﴿٢٥٥ البقرة﴾
إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ ﴿١٢٠ آل عمران﴾
وَكَانَ اللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطًا ﴿١٠٨ النساء﴾
وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُحِيطًا ﴿١٢٦ النساء﴾
وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَاللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ ﴿٤٧ الأنفال﴾
أَلَا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ ﴿٤٩ التوبة﴾
وَظَنُّوا أَنَّهُمْ أُحِيطَ بِهِمْ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ ﴿٢٢ يونس﴾
بَلْ كَذَّبُوا بِمَا لَمْ يُحِيطُوا بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ ﴿٣٩ يونس﴾
إِنِّي أَرَاكُمْ بِخَيْرٍ وَإِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ مُحِيطٍ ﴿٨٤ هود﴾
إِنَّ رَبِّي بِمَا تَعْمَلُونَ مُحِيطٌ ﴿٩٢ هود﴾
لَتَأْتُنَّنِي بِهِ إِلَّا أَنْ يُحَاطَ بِكُمْ ﴿٦٦ يوسف﴾
وَأُحِيطَ بِثَمَرِهِ فَأَصْبَحَ يُقَلِّبُ كَفَّيْهِ عَلَىٰ مَا أَنْفَقَ فِيهَا ﴿٤٢ الكهف﴾
وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَىٰ مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا ﴿٦٨ الكهف﴾
كَذَٰلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا ﴿٩١ الكهف﴾
يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا ﴿١١٠ طه﴾
أَحَطْتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ ﴿٢٢ النمل﴾
أَحَطْتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ ﴿٢٢ النمل﴾
أَكَذَّبْتُمْ بِآيَاتِي وَلَمْ تُحِيطُوا بِهَا عِلْمًا أَمَّاذَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ ﴿٨٤ النمل﴾
يَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ ﴿٥٤ العنكبوت﴾

أَلَا إِنَّهُمْ فِي مِرْيَةٍ مِنْ لِقَاءِ رَبِّهِمْ أَلَا إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُحِيطٌ ﴿54 فصلت﴾
لِيَعْلَمَ أَنْ قَدْ أَبْلَغُوا رِسَالَاتِ رَبِّهِمْ وَأَحَاطَ بِمَا لَدَيْهِمْ ﴿28 الجن﴾
وَاللَّهُ مِنْ وَرَائِهِمْ مُحِيطٌ ﴿20 البروج﴾





بروفيسور

جيد

•••

لاحظي معي قول الطائر لسليمان النبي. .أحطت بما لم تحط به ..
تاخذين الكلمة. .أحطت والكلمة تحط.  
والاحاطة تدل على الاحتواء من كل جانب بشكل دائرة وهذا ما يقوم به الآباء نحو الأبناء وكذلك تحيط الأفعى بصغارها. .ووو 
نضيف كلمة أحطت إلى كلمة تحط فتصير الكلمة
أحطتتحط ..
حرف الألف منفصل عن الكلمة ويعني إبليس ثم الحروف حطتتحط عددها ستة وهي متسلسلة 
كحلقة دائرية





لاتويا لندا

يعني إبليس يحيط بصغاره الست كما خط متواصل للدائرة 

إذ كما جسد الأفعى الملتف في شكل حلقة مغلقة





بروفيسور

بالضبط



لاتويا لندا





بروفيسور

جيد





لاتويا لندا

تسمرت مكاني لعبقرية تفسيرك المنطقي، إنك ترى ما لا يرى المفسرين الناقلين منذ آلاف السنين، فهل حقا بحثوا في معاني حروف و كلمات الله بالفعل؟؟؟؟ 

كيف تسلقت أسوار هذا الكتاب ووجدت  كل هذا النعيم بروفيسور بالله عليك؟؟؟

من كان ليصل لهذا المعنى العميق بمجرد التدقيق بلبس نظارات مجهرية فوق بنفسجية للوصول لبيوض إبليس، صغاره الذي كان يحيط بهم كما تحيط الأفعى بصغارها .... ياللعجب كم أنك شديد الذكاء، و باحث في مكنونات كل حرف من آيات الله كما حرس الحدود الذي لا يترك شيء يمر هكذا دون ان يدقق و يتحقق فيما بين أيديهم...!!!!

هذا دليل قاطع ان صاحب الكتاب  وضع كنوزه من العلم في أماكن جد آمنة إذ مرت عليها أكثر من 1400 سنة دون ان يحصلوا على كنز واحد منها


••••

قل لنا بروفيسور أين ستكون وجهة الملك القائم الآن بعد أرض طيبة؟؟



بروفيسور

طيب

•••

بعد أن تخلص الملك القائم الرجل المصيطر من بيوض الملك الشيطان أشار الرب إليه أن يتوجه إلى مكان آخر وهي آخر محطة للملك القائم وعليها يكون قد حقق النصر الكامل على الملك الشيطان. .
حيث قال الرب في الآية وهديناه...
هذه الكلمة لوحدها عظيمة



لاتويا لندا

كيف ذلك؟؟؟؟ ماذا تقصد بروفيسور هل هديناه تشير لمكان آخر ؟؟؟؟

قل لنا إلى ما تشير كلمة هديناه ؟؟؟؟



بروفيسور

طيب

•••

نزلي سورة الفاتحة




لاتويا لندا


بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1)

الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)





بروفيسور

لاحظي كلمة اهدنا في هذه السورة 
الرب يطلب من عباده أن يدعوه ليهديهم لكن الى ماذا سيهدهم 
لهذه الآية علم ظاهر تعلمونه طبعا 
و العلم الباطني لها مختلف عن ما تعلمونه إلا انه علم في الكتاب المقدس ايضا




لاتويا لندا

بروفيسور

لقد تتبع خريطة إسم محمد على الأرض بروفيسور 😱




بروفيسور

لا ليس ذلك أقصد





لاتويا لندا


قل لنا إذا، أنر دربنا إنه معتم، نصغي إليك بروفيسور




بروفيسور

طيب

•••
الهداية الالهية تكون دائما إلى ماهو خير للعباد. .
في هذه الآية. .وهديناه تشير إلى الطريق الصحيح وكما هو معلوم الناس تفسر الهداية بشكل محسوس وليس ملموس حيث أن الهداية تكون روحيا إلى معرفة الرب والإيمان به ووو و..
ولكن الرب في هذه الآية لا يشير إلى الهداية الروحية فقط بل أكثر من ذلك




قيل أن :

هداية البشر مقدرة، وهي بمشيئة الله عز وجل، فمن شاء الله أن يهديه هداه، ومن شاء أن يضله أضله، والهداية تدخل النور إلى قلب العبد، إذا أخذ بالأسباب، فهو مُطالَب بالصبر والثبات والبدء بطريق الاستقامة، فقد وهبه الله عز وجل عقلاً منيراً، وإرادة حرة، يختار بها الخير من الشر، فإذا بذل الأسباب الحقيقية، وحرص على أن يرزقه الله الهداية التامة جاءه التوفيق من الله تعالى.

ومن أهم أسباب الهداية حسب سنته سبحانه وتعالى: الاتباع، وهو السير وفق الشرع ومقتضاه، واطراح كل شيء يخالف هدى الله سبحانه وتعالى، وطاعة الله في طاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهو المبلغ عن الله سبحانه وتعالى، وبهذا فإن الاتباع يشمل الالتزام بما ورد في كتاب الله تعالى، وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، من عقائد وأحكام وأوامر ونواه وآداب وأخلاق، وكل ما يرشد إليه كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، فالاتباع ليس مجرد شعار يرفع، وإنما هو تحقيق معناه في قلب المسلم وجوارحه وأفكاره.



بروفيسور 

طيب

•••
الرب يشير إلى الملك القائم أن يتوجه إلى المكان التالي. ..فقال وهديناه  .وتعني الهداية إلى الصراط. 
كما هو معلوم عندكم الصراط يعني في اليوم الآخر بعد قيام الساعة تمر الناس من خلال الصراط 
نزلي معلومات عن ذلك




لاتويا لندا

أوووو صحيح ذلك، لحظة لو سمحت





توركان أوزنور سيفدا

ما هو الصراط 

يؤمن المسلمون بأن الصراط هو جسر أو طريق وضعه الله فوق نار جهنم وكل إنسان حتما سوف يمر عليه يوم الحساب.[1]

ولكن كل إنسان يمر حسب إيمانه وأعماله منهم من يمشي هرولة كخطف البصر لا يشعر به ومنهم من يحبو حبوا ومنهم من يتلكع حتى يكاد ان يهوي بالنار وهو أرفع من الشعرة وأحد من السيف.

وهي التي تحدد مصير الإنسان أذا كان مؤمن سيمر عليها كلمح البصر أما الكافر فسيهوي في نار جهنم.



بروفيسور
جيد


توركان أوزنور سيفدا

 

السؤال:

يقول في سؤاله الثاني: ما هو الصراط المنصوب على متن جهنم، وما حكم الإيمان به، وهل كل من مر به أصابه أذى أم لا، جزاكم الله خيرًا؟

الجواب:
هذا صراط ينصبه الله للمؤمنين، يمر عليه المؤمنون إلى الجنة، عليه كلاليب تخطف الناس بأعمالهم، فمن مر عليه نجا، وقد يخطف بعض الناس فيسقط بذنوبه، وقد يخطف وينجوا ويسير، وهو صراط عظيم ثابت بينه النبي ﷺ يمر عليه الذين كتب الله لهم الجنة، وقد يسقط بعض الناس لبعض ذنوبه، ويعذب على قدر معصيته، لا يمر عليه إلا المؤمنون.

أما الكفار لا يمرون على الصراط، إنما هذا لأهل الجنة، فمن مر عليه نجا، ومن سقط بذنوبه فيعذب على قدرها، وأما الكفار فيساقون إلى النار. نسأل الله العافية.




بروفيسور

الرب أشار إلى الملك القائم  بالتوجه إلى الصراط. .
وهذا الصراط ليس صراط الجسر بين الجنة والنار في يوم الحساب ...
نزلي الآيات التي تتحدث عن كلمة صراط ثم اشرح لك
عن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

(فَيُضْرَبُ الصِّرَاطُ بَيْنَ ظَهْرَانَيْ جَهَنَّمَ، فَأَكُونُ أَوَّلَ مَنْ يَجُوزُ مِنَ الرُّسُلِ بِأُمَّتِهِ، وَلاَ يَتَكَلَّمُ يَوْمَئِذٍ أَحَدٌ إِلَّا الرُّسُلُ، وَكَلاَمُ الرُّسُلِ يَوْمَئِذٍ: اللَّهُمَّ سَلِّمْ سَلِّمْ. 

وَفِي جَهَنَّمَ كَلاَلِيبُ مِثْلُ شَوْكِ السَّعْدَانِ، هَلْ رَأَيْتُمْ شَوْكَ السَّعْدَانِ؟ قَالُوا: نَعَمْ. قَالَ: فَإِنَّهَا مِثْلُ شَوْكِ السَّعْدَانِ، غَيْرَ أَنَّهُ لاَ يَعْلَمُ قَدْرَ عِظَمِهَا إِلَّا اللَّهُ، تَخْطَفُ النَّاسَ بِأَعْمَالِهِمْ، فَمِنْهُمْ مَنْ يُوبَقُ بِعَمَلِهِ، وَمِنْهُمْ مَنْ يُخَرْدَلُ ثُمَّ يَنْجُو)

رواه البخاري في "صحيحه" (رقم806)، ومسلم في "صحيحه" (رقم182)

عن أبي هريرة وحذيفة رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: 

( وترسل الأمانة والرحم ، فَتَقُومَانِ جَنَبَتَيِ الصِّرَاطِ يَمِينًا وَشِمَالاً، فَيَمُرُّ أَوَّلُكُمْ كَالْبَرْقِ. قَالَ: قُلْتُ: بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي أَيُّ شَيْءٍ كَمَرِّ الْبَرْقِ؟ 
قَالَ: أَلَمْ تَرَوْا إِلَى الْبَرْقِ كَيْفَ يَمُرُّ وَيَرْجِعُ فِي طَرْفَةِ عَيْنٍ؟ ثُمَّ كَمَرِّ الرِّيحِ، ثُمَّ كَمَرِّ الطَّيْرِ، وَشَدِّ الرِّجَالِ، تَجْرِي بِهِمْ أَعْمَالُهُمْ وَنَبِيُّكُمْ قَائِمٌ عَلَى الصِّرَاطِ 

يَقُولُ: رَبِّ سَلِّمْ سَلِّمْ. حَتَّى تَعْجِزَ أَعْمَالُ الْعِبَادِ، حَتَّى يَجِيءَ الرَّجُلُ فَلاَ يَسْتَطِيعُ السَّيْرَ إِلاَّ زَحْفًا

قَالَ: وَفِي حَافَتَيِ الصِّرَاطِ كَلاَلِيبُ مُعَلَّقَةٌ مَأْمُورَةٌ بِأَخْذِ مَنِ اُمِرَتْ بِهِ، فَمَخْدُوشٌ نَاجٍ، وَمَكْدُوسٌ فِي النَّارِ. وَالَّذِي نَفْسُ أَبِي هُرَيْرَةَ بِيَدِهِ إِنَّ قَعْرَ جَهَنَّمَ لَسَبْعُونَ خَرِيفًا) رواه مسلم في "صحيحه" (رقم401-402)


توركان أوزنور سيفدا





بسم الله الرحمن الرحيم

صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ ﴿٧ الفاتحة﴾
لِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿١٤٢ البقرة﴾
وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٢١٣ البقرة﴾
إِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَٰذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ ﴿٥١ آل عمران﴾
وَمَنْ يَعْتَصِمْ بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿١٠١ آل عمران﴾
وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿١٦ المائدة﴾
مَنْ يَشَإِ اللَّهُ يُضْلِلْهُ وَمَنْ يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٣٩ الأنعام﴾
وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٨٧ الأنعام﴾
وَهَٰذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا ﴿١٢٦ الأنعام﴾
قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا ﴿١٦١ الأنعام﴾
وَلَا تَقْعُدُوا بِكُلِّ صِرَاطٍ تُوعِدُونَ وَتَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ﴿٨٦ الأعراف﴾
وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٢٥ يونس﴾
مَا مِنْ دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٥٦ هود﴾
لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴿١ ابراهيم﴾
قَالَ هَٰذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ ﴿٤١ الحجر﴾
هَلْ يَسْتَوِي هُوَ وَمَنْ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَهُوَ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٧٦ النحل﴾
شَاكِرًا لِأَنْعُمِهِ اجْتَبَاهُ وَهَدَاهُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿١٢١ النحل﴾
وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَٰذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ ﴿٣٦ مريم﴾
وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنَ الْقَوْلِ وَهُدُوا إِلَىٰ صِرَاطِ الْحَمِيدِ ﴿٢٤ الحج﴾
وَإِنَّ اللَّهَ لَهَادِ الَّذِينَ آمَنُوا إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٥٤ الحج﴾
وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٧٣ المؤمنون﴾
وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٤٦ النور﴾
هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴿٦ سبإ﴾
عَلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٤ يس﴾
وَأَنِ اعْبُدُونِي هَٰذَا صِرَاطٌ مُسْتَقِيمٌ ﴿٦١ يس﴾



•••

بروفيسور

اشرحي كلمة صراط




توركان أوزنور سيفدا


صِراط
[مفرد]: ج صُرُط:
• طريق، سبيل، مسلك " {وَلاَ تَقْعُدُوا بِكُلِّ صِرَاطٍ تُوعِدُونَ وَتَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللهِ} ".
• جسر ممدود على متن جهنّم، يجتازه أهلُ الجنّة بأعمالهم " {وَلَوْ نَشَاءُ لَطَمَسْنَا عَلَى أَعْيُنِهِمْ فَاسْتَبَقُوا الصِّرَاطَ فَأَنَّى يُبْصِرُونَ} ".
• دين " {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ}: دينَ الإسلام".



•••
صِرَاطٌ
[ص ر ط]. الصِّرَاطُ الْمُسْتَقِيمُ: الطَّرِيقُ القَوِيمُ. الفاتحة آية 7اِهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ، صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ . (قرآن) : تُكْتَبُ بِالسِّينِ أَيْضاً. ن. سِرَاطٌ.



بروفيسور
جيد


توركان أوزنور سيفدا


صراط
سيف طويل شديد القطع.ا
صراط
طريق، ج صرط: «الصراط المستقيم».

•••
الصِّرَاط
الطَّرِيق وَفِي التَّنْزِيل الْعَزِيز {وَلَا تقعدوا بِكُل صِرَاط توعدون وتصدون عَن سَبِيل الله}
•••
الصراط
بكسر الصاد ، ج صُرُط ، الطريق - الصراع : بالكسر مص‍ صرع ، المصارعة : اجتهاد الشخص أن يلقي . - الصراع الفكري : اجتهاد كل من الأطراف المتصارعة كسب النصر .
•••
- الفرق بين الصراط والطريق السبيل

أن الصراط هو الطريق السهل قال الشاعر: تركناهم أذل من الصراط خشونا أرضهم بالخيل حتى وهو من الذل خلاف الصعوبة وليس من الذل خلاف العز، والطريق لا يقتضي السهولة، والسبيل إسم يقع على ما يقع عليه الطريق وعلى ما لا يقع عليه الطريق تقول سبيل الله وطريق الله وتقول سبيلك أن تفعل كذا ولا تقول طريقك أن تفعل به ويراد به سبيل ما يقصده فيضاف إلى القاصد ويراد به القصد وهو كالمحبة في بابه والطريق كالارادة.






بروفيسور


لاحظي معي هذه الآيات كلها والتي تشير إلى صراط محدد. .

لِلَّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿١٤٢ البقرة﴾
..
وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٢١٣ البقرة﴾
..

وَمَنْ يَعْتَصِمْ بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿١٠١ آل عمران﴾
..
وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿١٦ المائدة﴾
..
وَاجْتَبَيْنَاهُمْ وَهَدَيْنَاهُمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٨٧ الأنعام﴾
..
وَهَٰذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا ﴿١٢٦ الأنعام﴾
..

...
وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٢٥ يونس﴾
..
مَا مِنْ دَابَّةٍ إِلَّا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٥٦ هود﴾
..
لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴿١ ابراهيم﴾
...
قَالَ هَٰذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ ﴿٤١ الحجر﴾
..
هَلْ يَسْتَوِي هُوَ وَمَنْ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَهُوَ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٧٦ النحل﴾
..
شَاكِرًا لِأَنْعُمِهِ اجْتَبَاهُ وَهَدَاهُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿١٢١ النحل﴾
..
وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِن الْقَوْلِ وَهُدُوا إِلَىٰ صِرَاطِ الْحَمِيدِ ﴿٢٤ الحج﴾.
..
وَإِنَّ اللَّهَ لَهَادِ الَّذِينَ آمَنُوا إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٥٤ الحج﴾
...
وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٧٣ المؤمنون﴾
..
وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٤٦ النور﴾
..
هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴿٦ سبإ﴾
..
عَلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٤ يس﴾
..







لاتويا لندا

صحيح بروفيسور، يعني لو ما يهدي الله للصراط عباده المؤمنين فلن يرى أصحيح؟؟دد





بروفيسور

صحيح







لاتويا لندا

أهو بين المشرق و المغرب للشمس؟؟؟






 توركان أوزنور سيفدا

أجل، تشير الى صراط محدد لكن ما هو؟






بروفيسور
..لاحظي معي هذه الآية. .
الرب يأمر الملك القائم أن يخرج الناس وهم فئة معينة من الظلمات إلى النور بإذن الرب إلى صراط. .
وهذا الصراط ليس أي صراط إنه صراط الرب وهو ليس صراط محسوس وليس صراط جسر يوم الحساب انه طريق موجود على الأرض. ..

لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَىٰ صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ ﴿١ ابراهيم﴾
..



 توركان أوزنور سيفدا
😯





لاتويا لندا

««صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ»»

أين بروفيسور؟؟؟

فئة معينة ؟؟؟ كيف ؟؟؟ من هم ؟؟؟

 هل يقودهم لعالم آخر في حين يتم تطهير الأرض ؟؟ أهو في بعد زمني لا يُرى؟؟؟





بروفيسور

نزلي الآية. ..ففروا إلى



لاتويا لندا

بسم الله الرحمن الرحيم

فَفِرُّوا إِلَى اللَّهِ ۖ إِنِّي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ مُّبِينٌ (50)
من سورة الذاريات






 توركان أوزنور سيفدا

يخرج فئة معينة من الظلمات الى النور 
ايقصد بها سيدي انه يخرج نفس الفئة من الظلمات الى النور وهذا يدل على رحمته الواسعة، كم هو رحيم بالعباد بروفيسور فترى خلقه وحدهم من يتعاونون على الاتم والعدوان



بروفيسور

ثم نزلي الآية لا ملجأ




لاتويا لندا

بسم الله الرحمن الرحيم

وَعَلَى الثَّلَاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (118)

من سورة التوبة





بروفيسور
جيد

•••
ساشرح معنى الظلمات ثم معنى النور في هذه الآية.  

الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ 
نزلي الآيات التي تتحدث عن كلمة ظلمات ثم كلمة  نور





لاتويا لندا

بسم الله الرحمن الرحيم

أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ ﴿٤٠ النور﴾
ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لَا يُبْصِرُونَ ﴿١٧ البقرة﴾
أَوْ كَصَيِّبٍ مِنَ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ ﴿١٩ البقرة﴾


•••

بروفيسور
جيد


•••


قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ ﴿١٥ المائدة﴾
يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ ﴿٣٢ التوبة﴾
عَلَىٰ نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ ﴿٣٥ النور﴾
اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ﴿٣٥ النور﴾
يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ ﴿٣٥ النور﴾
وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ ﴿٤٠ النور﴾
وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ ﴿٤٠ النور﴾
أَفَمَنْ شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَىٰ نُورٍ مِنْ رَبِّهِ ﴿٢٢ الزمر﴾
يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ ﴿٨ الصف﴾
فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ ﴿١٧ البقرة﴾






بروفيسور 
جيد


كما تعلمين الظلمة توجد في البحر وعلى اليابسة إما بحلول الظلام أو داخل المغارات والكهوف أو أسفل الأرض. .
وكما تعلمين أيضا أن النور يوجد على سطح الأرض إما من خلال ضوء النهار أو الضوء الصناعي ويوجد النور في السماء وو ..
كما أخبرتك الرب يشير إلى الملك القائم أن يتوجه إلى صراط. .
فقال وهديناه في الآية. .
والهداية تكون الى صراط كما وضحت في الآيات التي طلبتها. ..
والصراط يخرج الناس من ظلمات إلى نور. ...كما في الآية. .
الظلمات تعني كهوف في البحر. .
النور تعني نحو السماء. .
ومن خلال كل ما ذكرت لك فإن الملك القائم ..هو على هذا الصراط بالضبط





حاليا؟؟؟؟؟؟؟؟



نعم


والى اين يتوجه بالضبط

صوب اعماق كهوف البحر

ام يعرج الى السماوات

اخبرني بروفيسور 

هل هو على جبل النور أم غيره من جسور الانتقال عبر العوالم؟؟؟؟!!!!





طيب

نزلي الآية يامعشر




بسم الله الرحمن الرحيــم 

يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا ۚ لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ (33)

- الرحمن -




جيد

•••
سبق وتكلمت عن الأقطار وقلت انها معبر يؤدي خارج الأرض..
ومن بين تلك الأقطار يوجد الصراط وهو طريق من الأرض إلى السماء عن طريق البحر المظلم وليس بحر غيره. .
توجه الملك القائم إلى هذا الصراط الذي هو منفذ بحري إلى السماء مباشرة. .فقال الرب في الآية. ..
وهذا صراط ربك. .سورة الأنعام 126
..
لأنه صراط يقود إلى السماء مباشرة وهو عبارة عن ممر بحري ينطلق من الكهوف العميقة لبحر الظلمات. .


توركان أوزنور سيفدا

اذن هو يعرج الى السماء الآن 

{من الظلمات الى النور} ،اي من البحر الى السماء... الله سبحانه وتعالى قصد النبي، القائم في هذه الآية؟؟؟؟ 

لماذا أشار اليه الرب ان يجتاز هذا الصراط....؟؟؟ بالضبط!!!!!!




بسم الله الرحمن الرحيم

وَهَٰذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيمًا ۗ قَدْ فَصَّلْنَا الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ (126)

من سورة الانعام


»»»«««
معبر بحري؟؟؟ و لكن كيف ستمر منه  تلك الفئة؟؟ 😲

•••

نحو الأرض الجديدة أصحيح؟؟؟




بروفيسور

الملك الشيطان حاول العبور خارج الأرض من الأقطار لكن لم يستطع. .فلجا إلى حل آخر ومؤكد وهو الصراط. .
وحتى يصل إلى الصراط عليه أن يمر عبر الكهوف العميقة التي في بحر الظلمات وهذه الممرات مجهولة بالنسبة إليه لذلك عمل على حفر الأنفاق في كل اتجاه ومكان ليستدل على مكان الصراط وفعلا تمكن من الوصول إليه ولكن وجد الملك القائم الرجل المصيطر يقف له عقبة هناك. ..
فالصراط هو طريق نحو الأرض الجديدة ولن يمر من خلاله إلا الصالحون من الأحياء




لاتويا لند
مظلم...!!! أ خالي من الماء لأنه في الأعماق ام لا؟؟




بروفيسور
صحيح




لاتويا لندا
هل سينتظر الملك القائم هناك لينقلهم للأرض الجديدة؟؟؟؟😲





توركان اوزنور سيفدا

بروفيسور!!؟  ما غاية الشيطان من وراء نفاذه نحو السمآء من باب الصراط!!!؟




بروفيسور
يعلم الملك الشيطان أن النهاية حلت على عالم القوقعة لذلك هو واتباع يحاولون الفرار والنجاة بأنفسهم من خلال منفذ الصراط. .
إلا أن الملك القائم يقف على عتبة منفذ الصراط وبيده السيف المقدس ولن يسمح بالمرور 
و الفرار والملجا إلا للصالحين من عباد الرب.. وليس عباد الملك الشيطان فهم ميتون على يده




توركان اوزنور سيفدا

بعدما عمل الشيطان كبير الملاعين جاهدا على تخريب وتنديس كيان بني آدم كان من الأولين الفارين ليترك وراءه ضحاياه يتحملون عواقب خيانتهم للإله وثقتهم بالشيطان.




لاتويا لندا

بروفيسور أ تقصد أن مدة بقاء الملك القائم للخمس السنوات على الأرض اي قبل ان يظهر المهدي المنتظر سيقظيها هناك و هو يمرر واحد تلو الاخر من العباد الصالحين الى الارض الجديدة؟؟؟؟ 😲



بروفيسور
انتصر الملك القائم في حربه ضد الملك الشيطان بسيف النصر وتمكن من القضاء على أقوى أعوانه وافسد عليه مكره ولأن الملك الشيطان في زمن غير زمن البشر والذي يجعله لايظهر للناس جهرا فإن ما حدث سيكون مخفي عن الأنظار حاليا. .ولكن عند حلول النهاية كل ذلك سيكون مرئي. .
الملك القائم سيعمل على حماية الصراط حتى ظهور الرجل المنتظر ونزول المسيح الرسول عيسى




لاتويا لندا

الله أكبر، ماهذا النبي القوي ..عجبا لأمره و لشدة إيمانه بالله عز و جل، لا يتوقف عن أداء مهامه في سبيل خدمة ربه، كم أنه يفوق الوصف  وأنت بروفيسور أذقتنا حلاوة المستقبل بحذافيرها من خلال شرحك الوفير بالدقة و التأمل



توركان أوزنور سيفدا

بروفيسور !! لا أعتقد ان الكلمات ستحافظ على هدوء معانيها أمام فرط هذا الزخ النوراني من المعلومات الصحيحة مالانهاية عددية بالمئة، انت تلمع الحقيقة بأقصى إشعاع المنطق...

{ من الظلمات الى النور } ، هذه الاية بالذات لا احد مر على تفسيرها الا وإرتكب في حقها جريمة السطحية واللصق المعتاد في حين انكم هجأتها بالإهتمام الرفيع ودعمتها بالمطلوب المهم المحوري لتكون آية شديدة ستصيب بنورها المبصر عقول البشرية 
وتدلهم على خطط أعز من عبدوه طوال مكوتهم على الارض. انها خريطة 
لمكيدة الشيطان اللعين الذي استفزهم جميعا وبصم على قلوبهم بطابع الظلمات والإهانة... عبرة فعبرة كل ما 
يأتي من وراء شروحاتك سيدي.




بروفيسور

سنتحدث عن الأرض الجديدة في نقاش لاحق ..






توركان أوزنور سيفدا

بروفيسور سيتخلى الشيطان عن ذريته  بعدما كان لها الراعي الرسمي منذ الأزل؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا!! لانه على يقين انهم تعلمو دروسه جيدا وهم في حيز التطبيق الآن. لا خوف عليهم صحيح






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المهدي المنتظر.... حقيقة مع البروفيسور

إسم سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) المقدس || شرح للبروفيسور عبارة عن تفسير عبقري دامغ هدم كل التوقعات /علم يقال لأول مرة في التاريخ/

المهدي المنتظر الفضائي الأوكراني إيغور ميخائيلوفيتش / - مايو 31, 2021