الفرق بين الإنسي والبشري والآدمي..........مع البروفيسور
Nour A Dam
سيدي ماهو الفرق بين البشري والانسان والآدمي؟
🏆
بروفيسور
Nour A Dam ..ساخصص وقتا للرد على كل التساؤلات المطروحة
Nour A Dam
مرحبا سيدي ، اشكرك وجدا انا هنا في الإنتظار
Nour A Dam
الآدمي :::::::::::) محير ، اوليس هو الإنسي؟؟
بروفيسور
لا طبعا هناك اختلاف سأشرح لك
Nour A Dam
تفضل ،
بروفيسور
أشكرك. ..
Nour A Dam
كل الشكر لك
بروفيسور
الجنس البشري هو كائن كباقي المخلوقات الحية ويتواجد في الطبيعة منذ عصور ...يتميز عن غيره من الكائنات بالعقل الذي لا يستخدمه لكن يفضل التقليد الأعمى للمهارات التي تخص الأنواع الأخرى غير بني جنسه
وأقرب الكائنات التي يتبع سلوكياتهم هم الأكبر حجما والأجمل والاليفة والعدوانية حسب طباع الأجناس البشرية.
فمثلا الإغراء عند المرأة بالباس والغناء والرقص وإتاحة الفرصة للذكور موجود أيضا عند الكائنات الحيوانية
الرجل ايضا يقلد تلك الحيوانات في جمع الطعام وبناء العش والقتال من أجل نيل أكبر عدد من الإناث أو ترك الأنثى تتصرف لوحدها مع الصغار واستعراض العضلات وكل ذلك تقليد لمهارات الحيوانات وووو
Nour A Dam
لم أفهم جيدا؟؟؟ حيوانات، مهارات؟؟؟
ايمكنك ان توضح لي اكثر؟؟؟
بروفيسور
طيب لنتحدث عن إحدى تلك المهارات والتي يقلدها الكائن البشري المسرف بمعنى أقل مستوى من الكائن الحيواني وهي
القتل. .
الحيوان يقتل ليوفر الطعام لنفسه وعائلته وكذلك الكائن البشري يفعل ليجرد أحدهم من كل شيء حتى يعتني بعائلته وذلك أمر طبيعي
لكن اين الفرق بينهما
الفرق يكمن في عدد القتلى. ..
الحيوان يقتل بنظام لكن الكائن البشري يقتل للمتعة أيضا وهذا غريب
نزلي معلومات حول نظام السلسلة الغذائية عند المخلوقات
Nour A Dam
طيب
روز لطفي :
مرحبا بروفيسور
بروفيسور
روز لطفي ...مرحبا بك
Nour A Dam
السلسلة الغذائية :
هي متتالية منتظمة من الكائنات الحية تربطها علاقة غذائية. يستمد الحيوان الطاقة الضرورية لبقائه من غذائه.
توجد النباتات البرية أو المائية (الطحالب و البلانكتون النباتي) في قاعدة السلسة الغذائية.
تأتي الحيوانات العاشبة مباشرة فوق النباتات في هذه السلسلة.
تتغذى الحيوانات اللاحمة (اللواحم) على الحيوانات العاشبة.
تقع اللواحم التي ليس لها أي مفترس في قمة السلسلة.
السهم يعني "يؤكل من طرف". و تتكون السلسلة الغذائية من حلقات قد تنتمي إلى سلاسل أخرى فهي فروع لشبكة غذائية واسعة.
#تصنيف_الكائنات_بحسب_غذائها
كائنات منتجة للغذاء:
وهي كائنات حيّة تستطيع إنتاج غذائها بنفسها، ومثال عليها: النباتات الخضراء التي تمتصّ طاقة الشّمس الضوئية، وتحولها إلى طاقة كيميائيّة في عمليّةٍ تُدعى البناء الضوئي. كائنات مستهلكة: وهي الكائنات المستهلكة للغذاء، والتي لا تستطيع صناعة غذائها بنفسها، مثل: آكلات النباتات، وآكلات اللحوم،
والمستهلكات تقسم إلى قسمين هما: مستهلكات أوليّة: وهي الحيوانات التي تتغذى على النباتات مباشرة، وتسمى آكلة العشب أو العواشب،
ومن الأمثلة عليها:
الأرانب، والأغنام. مستهلكات ثانويّة: وهي الحيوانات التي تتغذّى على المستهلكات الأوليّة، وتسمى الحيوانات آكلة اللحوم، أو الحيوانات اللاحمة،
ومن الأمثلة عليها:
الأسد، والثعلب. كائنات محلّلة: وهي الكائنات التي تحلل الأجسام الميتة،
والبقايا العضوية مثل:
البكتريا، والفطريات
بروفيسور
الكائن الحيواني لا يخل بالنظام البيئي أبدا لكن الكائن البشري يسرف في القتل وربما يبيد عرق بأكمله
الحيوان لديه موسم تزاوج والكائنات البشرية كل المواسم تتزواج
الكائن الحيواني لا يفسد في الطبيعة والكائنات البشرية تكاد تدمر الكوكب
روز لطفي :
ليس لديهم عقول فقط انانيه مجحفه وشهوة مال
Nour A Dam
ماهذا؟؟؟؟
تناسق رهيب لكن اختلاف عظيم
تقصد ان الكائن البشري هو الأكثر فسادا على الاطلاق
بروفيسور
والان لنتحدث عن الكائن البشري الطبيعي وهو الذي يتصرف كباقي الكائنات دون أن يحدث خلل في التوازن للمحيط ..وهو توفير الطعام بكل طرق المكر كما الحيوان. .والتزواج بطرق الإغراء. ..والسيطرة بطرق القوة
روز لطفي :
نسمعك بكل طاقتنا
روز لطفي :
اما الانسان؟؟؟ من يكون ها
بروفيسور
الإنسان هو مخلوق بشري يستعمل عقله. ..
ولكن
Nour A Dam
ولكن ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟
روز لطفي :
اذا كان يستعمل عقله فماذا عن كل هذا الخراب
بروفيسور
روز لطفي ..التاريخ حافل بهؤلاء اللذين نكلوا بالشعوب
بروفيسور
ولكن يستعمل العقل لمصلحته الشخصية وفقط
وهناك العديد من البشري الإنسان الذي طغى في الأرض حين تمكن من بعض المعرفة والتي جعلته يملك القوة والمال والشباب ليمارس الجبروت على باقي الكائنات البشرية الطبيعية والمسرفة وربما اتخذهم عبيدا
Nour A Dam
أما الآدمي؟؟؟؛
روز لطفي :
عار و كارثي استخدام كل القوى المتاحه للتدمير..
اكمل بروفيسور
وضح
وضح
ويعيد التاريخ نفسه بمنتهى الوحشيه و الجبروت.. نور عقولنا.. استمع اليك
بروفيسور
الآدمي هو كائن بشري يستخدم عقله في استنباط العلوم بمختلف أنواعها ليستعملها لصالح كل الأفراد بمختلف الفئات. .
ويتميز الادامي آيضا بكونه شخص نادرا لا يكون منهم الكثير
ومنهم بالدرجة الأولى الرجل الآدمي الرسول والنبي الرباني. ..ثم الرجل الآدمي الصالح الذي ينفع نفسه وغيره. .
ثم الرجل الآدمي العالم والذي يصلح المجتمعات ويدفع بها للرقي
Nour A Dam
اووووو😮وووووووووو😮ووو😮وووووو😮ووووو
Nour A Dam
مذهل، اذن الآدمي هو الوحيد العاقل المتعقل الذي يتصرف بعقلانية ؟؟
Nour A Dam
غاية في التدقيق، ابهرتني سيدي
بروفيسور
Nour A Dam ...بالضبط وهؤلاء يكونون في قمة الهرم البشري
Nour A Dam
طوبى لهم
Nour A Dam
*******************
بروفيسور
Nour A Dam ...
لست بحاجة لقول ذلك
لكن الأغلبية من الكائنات البشرية هي مخلوقات مقلدة لا أكثر
بروفيسور
شكرا. .
Nour A Dam
كل الشكر لكم
روز لطفي :
أوووووو هذا هو وصف بروفيسور
Nour A Dam
اعتذر وجدا جدا
Irmiss Osazal Arãmintaa
مرحبا صديقي،
اتمنى لك اوقات سلسبيلية وناعمة
اثار دهشتي ما خطه فكركم مجددا ولذلك فقد فهمت الآن لماذا قلت أن القاعدة التي يسير عليها سكان العالم الآن هي قانون الغاب، واضح ان هذه الصيغة هي التي تكشف عن تلقائية تطابق فطرة الكائن الناطق مع فطرة الحيوان ، نعلم ان الأكل والشرب والنوم والتزاوج عوامل أساسية للحياة وللإستمرار بطريقة مريحة وكل الكائنات الحية تتشابه في ذلك بلا استثناء لكن ما فسرته لنا هو ان
- البشري : يسرف في الحيازة على كل ذلك، في الاكل والشرب والنوم والتزاوج ويستهلك اكثر مما ينتج ويسرف اكثر مما يوفر
الانسان : يتمادى في تخطي الحدود ليكون طاغية ومستهلك اكبر دون انتاج وان تحصل هذا الاخير يكون لمصلحة ذاتية او قبلبة وفقط أما
الآدمي : فهو من انصار التوازن، الثبات، الاستقلالية ، الانتاج المتواصل، الاستهلاك في حدود، التأمل و التفكر والتدوير كما التثقيف.......
نعم لقد كرمنا الله بالعقل وميزنا عن باقي المخلوقات لكن هناك من لم يستفد من القدرات التي اهداها له الخالق سبحانه وتعالي وفضل الانضمام لحضيرة الحيوان
استفيد منكم بروفيسور طابت بقية اوقاتكم ، ادام الله المغفرة والرحمة علينا وعليكم،
بروفيسور
Irmiss Osazal Arãmintaa ..جيد
إستيرا دويال :
أمسية هادئة جميعا
بروفيسور
إستيرا دويال ..مساء جميل لك
إستيرا دويال :
أذهلتنا و للمرة اووووو...لاتعد و لا تحصى...هههه...الحمد لله كنت دائما اكرر و اعيد انني لست من الجنس البشري😲
إستيرا دويال :
الآيات التي ذكر فيها كلمة إنسان
↯↯↯↯↯↯
يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا ﴿٢٨ النساء﴾
وَإِذَا مَسَّ الْإِنْسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنْبِهِ أَوْ قَاعِدًا ﴿١٢ يونس﴾
وَلَئِنْ أَذَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنَّا رَحْمَةً ثُمَّ نَزَعْنَاهَا مِنْهُ إِنَّهُ لَيَئُوسٌ ﴿٩ هود﴾
إِنَّ الْإِنْسَانَ لَظَلُومٌ كَفَّارٌ ﴿٣٤ ابراهيم﴾
وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ﴿٢٦ الحجر﴾
خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ ﴿٤ النحل﴾
وَيَدْعُ الْإِنْسَانُ بِالشَّرِّ دُعَاءَهُ بِالْخَيْرِ ﴿١١ الإسراء﴾
وَكَانَ الْإِنْسَانُ عَجُولًا ﴿١١ الإسراء﴾
فَلَمَّا نَجَّاكُمْ إِلَى الْبَرِّ أَعْرَضْتُمْ وَكَانَ الْإِنْسَانُ كَفُورًا ﴿٦٧ الإسراء﴾
وَإِذَا أَنْعَمْنَا عَلَى الْإِنْسَانِ أَعْرَضَ وَنَأَىٰ بِجَانِبِهِ ﴿٨٣ الإسراء﴾
إِذًا لَأَمْسَكْتُمْ خَشْيَةَ الْإِنْفَاقِ وَكَانَ الْإِنْسَانُ قَتُورًا ﴿١٠٠ الإسراء﴾
وَكَانَ الْإِنْسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا ﴿٥٤ الكهف﴾
وَيَقُولُ الْإِنْسَانُ أَإِذَا مَا مِتُّ لَسَوْفَ أُخْرَجُ حَيًّا ﴿٦٦ مريم﴾
يَذْكُرُ الْإِنْسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ يَكُ شَيْئًا ﴿٦٧ مريم﴾
خُلِقَ الْإِنْسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلَا تَسْتَعْجِلُونِ ﴿٣٧ الأنبياء﴾
إِنَّ الْإِنْسَانَ لَكَفُورٌ ﴿٦٦ الحج﴾
وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ طِينٍ ﴿١٢ المؤمنون﴾
وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْنًا ﴿٨ العنكبوت﴾
وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ ﴿١٤ لقمان﴾
وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسَانِ مِنْ طِينٍ ﴿٧ السجدة﴾
وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا ﴿٧٢ الأحزاب﴾
أَوَلَمْ يَرَ الْإِنْسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ ﴿٧٧ يس﴾
وَإِذَا مَسَّ الْإِنْسَانَ ضُرٌّ دَعَا رَبَّهُ مُنِيبًا إِلَيْهِ ﴿٨ الزمر﴾
فَإِذَا مَسَّ الْإِنْسَانَ ضُرٌّ دَعَانَا ﴿٤٩ الزمر﴾
لَا يَسْأَمُ الْإِنْسَانُ مِنْ دُعَاءِ الْخَيْرِ ﴿٤٩ فصلت﴾
❤️
إستيرا دويال :
الآيات التي ذكر فيها كلمة البشر
↯↯↯↯↯
فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَٰنِ صَوْمًا ﴿٢٦ مريم﴾
إِنْ هَٰذَا إِلَّا قَوْلُ الْبَشَرِ ﴿٢٥ المدثر﴾
وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ ﴿٢٥ البقرة﴾
فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ ﴿٢١٣ البقرة﴾
وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ﴿٢٢٣ البقرة﴾
قَالَتْ رَبِّ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ ﴿٤٧ آل عمران﴾
مَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُؤْتِيَهُ اللَّهُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ثُمَّ يَقُولَ لِلنَّاسِ كُونُوا عِبَادًا لِي مِنْ دُونِ اللَّهِ ﴿٧٩ آل عمران﴾
♥
إستيرا دويال :
الآيات التي ورد فيها كلمة آدم
↯↯↯↯↯
وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ ﴿٣١ البقرة﴾
قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ ﴿٣٣ البقرة﴾
وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ وَكُلَا مِنْهَا رَغَدًا ﴿٣٥ البقرة﴾
فَتَلَقَّىٰ آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ﴿٣٧ البقرة﴾
إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ ﴿٣٣ آل عمران﴾
إِنَّ مَثَلَ عِيسَىٰ عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ﴿٥٩ آل عمران﴾
وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ ابْنَيْ آدَمَ بِالْحَقِّ إِذْ قَرَّبَا قُرْبَانًا فَتُقُبِّلَ ﴿٢٧ المائدة﴾
وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا ﴿١٩ الأعراف﴾
يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ ﴿٢٦ الأعراف﴾
يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ ﴿٢٧ الأعراف﴾
يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا ﴿٣١ الأعراف﴾
يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي ﴿٣٥ الأعراف﴾
وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ ﴿١٧٢ الأعراف﴾
وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ ﴿٧٠ الإسراء﴾
أُولَٰئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ مِنْ ذُرِّيَّةِ آدَمَ ﴿٥٨ مريم﴾
وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَىٰ آدَمَ مِنْ قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا ﴿١١٥ طه﴾
فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَٰذَا عَدُوٌّ لَكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا ﴿١١٧ طه﴾
قَالَ يَا آدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَىٰ شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَىٰ ﴿١٢٠ طه﴾
وَعَصَىٰ آدَمُ رَبَّهُ فَغَوَىٰ ﴿١٢١ طه﴾
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ ﴿٣٤ البقرة﴾
ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ ﴿١١ الأعراف﴾
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ ﴿٦١ الإسراء﴾
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ ﴿٥٠ الكهف﴾
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَىٰ ﴿١١٦ طه﴾
أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي ﴿٦٠ يس﴾
♥
بروفيسور
إستيرا دويال ...اكتفي بالآيات التي تتحدث عن البشر وازلي التي تتكلم عن البشرى
إستيرا دويال :
شرح كلمة إنسان
↯↯↯↯↯
إِنسان: (اسم)
االجمع : أناسيّ و أُناس، المؤنث : إنسان وتونث في العامية على إنسانة
الإنْسَانُ : الكائن الحيّ المفكر
وإنسان السيف والسهم: حدُّهما
الإنسان المِثالي: الذي يفوق العاديّ بِقُوَى يكتسبها بالتطور
الإنْسَانُ : : من يتميّز بسموّ خلقه
الإنسان الأوّل: آدم ، آدم عليه السلام
اسم سورة من سور القرآن الكريم، وهي السُّورة رقم 76 في ترتيب المصحف، مدنيَّة، عدد آياتها إحدى وثلاثون آية
إنسان العين: (التشريح) الحدقة؛ الفتحة التي يمرّ فيها الضَّوء إلى داخل العين، وتتَّسع وتضيق تبعًا لشدّة الضَّوء
إنسان آليّ: جهاز تحرّكه آلة داخليّة ويُقلِّد حركات الإنسان أو الكائن الحي
علم الإنسان: علم يبحث في تاريخ تطوُّر الإنسان من حيث بنيانه ونظمه الاجتماعيّة وعلاقاته العنصريّة وتوزيعه الجغرافيّ
حقوق الإنسان: التَّمتُّع بالمزايا والحقوق والواجبات التي يتمتَّع بها الآخرون دون تمييز على أساس الجنس أو الجنسيّة أو الدِّين أو اللُّغة أو اللَّون
اللاَّإنسان: استخدام دارج يعني شخصيّة تتصف بصفات دون صفات البشر ( تستخدم في الذمّ )
أَنَسَ: (فعل)
أنَسَ إلى / أنَسَ بـ يَأنِس ، أُنْسًا ، فهو آنس ، والمفعول مأنوس إليه
أَنَسَ بِصُحْبَتِهِ : أَلِفَها، أَي اِطْمَأَنَّ إلى صُحْبَتِهِ
يَأْنُسُ لِكَلامِهِ وَأَخْبارِهِ : يَفْرَحُ
أَنَسَ الأمْرَ: علمه ، آنسْتُ منه رُشْداً
أنِس السَّفرَ إلى مصر ألفه واعتاده أنِس المذاكرة مبكرًا
أَنَسَ فلاناً إِيناساً ومُؤانَسَةً: لاطفه وأزال وَحْشَتَه
أنِس فيه الوفاءَ/ أنِس منه الوفاءَ: أحسَّه منه
أَنَسَ : أبصر ، ومنه: طه آية 10آنَسْتُ نَاراً) )
أَنَسَ الصوتَ: سمعه
أَنُسَ: (فعل)
أنُسَ بـ يَأنُس ، أُنْسًا ، فهو أنيس ، والمفعول مَأْنُوس به
أنُس بصديقه أنَس به، سكن إليه، وذهبت به وحشته، ألِفه وارتاح إليه أنُس بلقاء صديقه: أنَس به؛ فرح وسعِد به
أَنِسَ: (فعل)
أَنِسْتُ، آنَسُ، يَأْنَسُ، مصدر أَنَسٌ
أَنِسَ بِصُحْبَتِهِ : اِطْمَأَنَّ لَها، أَلِفَها أَنِسَ إِلَيْهِ
يَأْنَسُ لِحَديثِهِ : يَفْرَحُ، يُسَرُّ لِسَماعِهِ والإصْغاءِ إِلَيْهِ
الأنس: (اسم)
صوت الفتاة الطيبة المحبوبة
أَنِس: (اسم)
صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من أنِسَ/ أنِسَ إلى/ أنِسَ بـ/ أنِس لـ
أُنُس: (اسم)
أُنُس : جمع أَنُوسُ
أُنْس: (اسم)
أُنْس : مصدر أَنَسَ
أُنس: (اسم)
مصدر أَنَسَ، أَنِسَ، أَنُسَ
يَشْعُرُ بِأُنْسٍ بَيْنَ أَهْلِهِ : بِأُلْفَةٍ، أَيْ لاَ يَشْعُرُ بِالوَحْشَةِ وَلاَ بِالغُرْبَةِ
كانَتْ لَيْلَةُ العُرْسِ لَيْلَةَ أُنْسٍ : لَيْلَةَ طَرَبٍ وَرَقْصٍ وَفَرَحٍ
الأُنْسُ : حديث النساء ومغازلتهن
مَجْلِس أُنْس: مجلس يجتمع فيه الأصحاب يتحدّثون ويَسْمرون
أنَس: (اسم)
الأنَسُ : الجماعة الكثيرة من الناس
الأنَسُ: خِلاف الجن
أَنَاسِيّ: (اسم)
أَنَاسِيّ :جمع إنسان
إنسان آليّ:
جهاز تحرّكه آلة داخليّة ويُقلِّد حركات الإنسان أو الكائن الحي.
إنسان العين: (طبية)
الحدقة؛ الفتحة التي يمرّ فيها الضَّوء إلى داخل العين، وتتَّسع وتضيق تبعًا لشدّة الضَّوء.
إِنْسَانٌ حَسَنُ الطَّوِيَّةِ:
حَسَنُ النِّيَّةِ وَالضَّمِيرِ.
إِنْسانٌ ثَقيلُ الظِّلِّ:
مُمِلٌّ، مُضْجِرٌ، ثَقيلُ الرُّوحِ، طُفَيْلِيٌّ.
إِنْسانٌ خَفيفُ الظِّلِّ:
مَرِحٌ، نَشيطٌ، خَفيفُ الرُّوحِ. .
إنسان السيف والسهم:
حدُّهما.
أَنَسَّ: (فعل)
أَنَسَّ الشيءُ: بَلَغَ غايةَ الجهد
أَنَسَّ الدَّابةَ: أَعطشها
أَنَّسَ: (فعل)
أنَّسَ يؤنِّس ، تأنيسًا ، فهو مُؤنِّس ، والمفعول مُؤنَّس
أَنَّسَ جارَهُ : لاَطَفَهُ وَأَزالَ وَحْشَتَهُ
أَنَّسَ الحَيَوانَ : عامَلَهُ مَعامَلَةَ الإِنْسانِ
أَنَّسَهُ: أَبْصَرَهُ
أَنَّسَهُ : لاطفه وأزال وحْشته
أَنَّسَهُ أَبْصَرَه
إِنْسُ: (اسم)
الجمع : آناس و أناسيّ ، مفرد إنسيّ
الإِنْسُ : خِلاف الجن
الإِنْسُ الصديق الصَّفِيّ
هو ابن إِنْس فلان: خليلُهُ الخاصُّ به والجمع : آناس
آنِسُ: (اسم)
الآنِسُ : المُؤْنِسُ أو ذُو الأُنْس
آنس: (اسم)
آنس : فاعل من أَنَسَ
هُوَ #إِنْسانٌ مِثالِيٌّ:
شَخْصٌ #يَمْتازُ بِصِفاتٍ #نَمُوذَجِيَّةٍ غَيْرِ عادِيَةٍ. لِكُلِّ إِنْسانٍ الحَقُّ في الوُجودِ والحُ...
المزيد
علم الإنسان:
علم يبحث في تاريخ تطوُّر الإنسان من حيث بنيانه ونظمه الاجتماعيّة وعلاقاته العنصريّة وتوزيعه الجغرافيّ.
#الإنسان الأوّل:
آدم ، #آدم عليه السلام.
♥
إستيرا دويال :
شرح كلمة بشري
↯↯↯↯
بَشَريّ: (اسم)
مَنْسوبٌ إلى البَشَرِ
يَمْتازُ الجِسْمُ البَشَرِيُّ بِنَسَقِهِ : جِسْمُ الإِنْسانِ
العِلْمُ في خِدْمَةِ الْمُجْتَمَعِ البَشَرِيِّ : مُجْتَمَعُ الإِنْسانِيَّةِ
بَشَر: (اسم)
البَشَرُ : الإنسان (الواحد والجمع والمذكر والمؤنث فيه سواء) وقد يُثَنَّى، ويُجمع على أبْشَار
طبيب بَشَريّ: طبيب يعالج الناسَ؛ خلاف الطبيب البيطريّ الذي يتولَّى معالَجة الحيوانات
بَشَر: (اسم)
بَشَر : جمع بَشَرة
بَشَرَ: (فعل)
بشَرَ يَبشُر ، بَشْرًا ، فهو باشِر ، والمفعول مَبْشور
بَشَرَ بِهِ : فَرِحَ بِهِ، سُرَّ بِهِ سَيَبْشُرُ إِذا أَنْتَ أَخْبَرْتَهُ بِالنَّبَإ السَّارِّ
بَشَرَ أَهْلُهُ بِنَجاحِهِ : فَرَّحَهُمْ بِهِ
بَشَرَ الأديمَ بَشْراً : قَشَرَ وَجْهَهُ ، وفي الحديث : حديث شريف أُمِرْنا أن نَبْشُرَ الشَّوارِبَ بَشْرًا /
بَشَرَ الجرادُ الأرْضَ : أَكَلَ ما عَلَيْها مِنَ النَّباتِ
بَشَرَ الأَمْرَ : اِهْتَمَّ بِهِ
بشَرَ الخُضرَ أو الفاكهةَ :قشرها، أزال قِشرها بشر الجلدَ أو الأديمَ: قشَر وجهَه
بَشَرَ فلانًا بوجْهٍ طَلْقٍ: لَقِيَهُ بِه
بشَر الجُبنَ أو الصَّابونَ أو غيرَهما: حكَّه بالمِبْشَرة ليقطِّعَه قطعًا صغيرة
إستيرا دويال :
الإنسان مثل معظم الرئيسيات العليا كائن اجتماعي بطبعه.
ولكنه بشكل فريد بارع في استخدام نظم التواصل للتعبير عن الذات وتبادل الأفكار والتنظيم.
كذلك يقوم الإنسان بتنظيم هياكل اجتماعية معقدة بالمشاركة مع مجموعات متعاونة ومتنافسة، بدءًا من تأسيس العائلات وانتهاء بالأمم.
التفاعل الاجتماعي بين البشر أسفر عن ظهور عدد واسع ومتنوع من المعايير الأخلاقية والقيم الاجتماعية والطقوس الدينية التي تشكل عملياً أساس كل مجتمع إنساني.
كذلك يتميز الإنسان بحسه الجمالي وتقديره وتذوقه للجمال وهو ما يبعث في الإنسان الحاجة للتعبير عن الذات والإبداع الثقافي في الفن والأدب والموسيقى.
ومن المعروف عن البشر أيضاً رغبتهم في الفهم والتأثير على محيطهم البيئي وحاجتهم للبحث والاستفسار عن الظواهر الطبيعية، ومحاولة فهمها ومعرفة القوانين التي تضبطها، من هنا ظهر الدين والمثولوجيا والفلسفة والعلوم.
ويتميز الإنسان بالنظر للأمور بنوع من الفضول والتبصر أدى به إلى اختراع الأدوات الدقيقة وتطوير مهاراته، ونقلها للآخرين عن طريق التبادل الثقافي.
إضافة إلى ذلك يعد الإنسان الكائن الحي الوحيد الذي يقوم بإشعال النيران وطهي طعامه، والكائن الحي الوحيد الذي يقوم بارتداء الملابس وابتكاره للعديد من التقنيات التي تساعده على زيادة فعالية ما يقوم به من أعمال.
إستيرا دويال :
الكائن البشري لا يختلف في وُجُوده الفيزيولوجي كثيراً عن سائر الكائنات الحية التي تشاركه الحياة على سطح الأرض، وكون هذا الكائن ابن الأرض فهو يتمتع بصفات الأرض، ويتركب جسمه من عناصر الأرض ذاتها.
إنه كائن ممزوج بالطّاقة الحيوية له غرائز وحاجات عضوية لابد من إشباعها ليحافظ على وُجُوده الفيزيولوجي من أن يتحول إلى صُورة أخرى فيفقد وُجُوده البشري، ويرجع إلى أمه الأرض التي سوف تقوم باحتضانه في رحمها، وتحلل جسده إلى العناصر الأولى التي أعطته إياها سابقاً
إستيرا دويال :
#قيل_إن_الإنسان_حيوان_ناطق !
ولعل هذه الحالة جعلته يبدع ويتواصل مع بني جنسه منذ أن اكتسب هذه الصفة، إلا أن اللسان قد يكون نعمة على صاحبه، أو يكون نقمه تؤدي إلى هلاكه
كما انه المخلوق الذي يريد كل شيء لنفسه، ويرى نفسه أفضل من كل شيء حوله؛ ولذا بنى سياسة تعامله مع من حوله على المبدأين اللذين المذكوران سابقا.
فالإنسان تجده يحب الحيوان، وارتبط معه بعلاقة ود قديمة لأن الحيوان يلبي رغبته ويسير طوعه في أحياناً أخرى.
و هنا من خلال تشريحك للجنس البشري و الذي لا يختلف كثيرا عن الكائن الحيواني بالنسبة للبحث عن طعامه و شرابه و حماية جسمه من البرد القارص و حرارة الشمس و إختيار المبيت المريح .. بقي الان ان نذكر العقل و الذي للأسف بالنسبة للأغلبية (في إجازة مرضيـــة طويلة المدة بصفــته ☚مجنون )
لما ذكرت اهم سلوك المجانين و التي وضحناها الليالي الماضية و المزاجية التي تتلون بتلون المواقف التي يمر بها في يومه و التي عندها يفتقر لماهيــة استغلال العقل و التحكم في غضبه و رغباته السلبية ...ثم نأتي الآن على ذكر سلوك اتبعه سوى البشر و هي المثلية ...لااااااااااا و لم يتبعها اي من الكائنات الحية سوى البشر...فهل من الصائب ان يدعى انه آدمي عاقل؟!!!!
بل بعيد كل البعد ...بل و هبط بإستعمال المصعد و نزولا تحت اي بمعنى أسفل الهرم البشري بكثير...
نجده متشبع بسلوكات كثيرة كما القتل بهدف الأنانية المفرطة في البقاء لوحده...عدم الإكتفاء...الإستغلال المفرط في كل شيء...المثلية...الرغبة الجنسية...
والله أتعبني من عدّ سلوكاته السلبيـــة و التي لم يستعمل فيها ذاك العقل الذي يجعله متميز عن بقية الكائنات الحية الأخرى..
عجيبة غريبة طبيعة الكائن البشري و الذي تخلّى بملئ إرادته عن العقل و التفكير العقلاني و الحكيم حتى يزدهر و يجعل الاختلاف بينه و بين الحيوان واضح وضوح الشمس..
تعليقات
إرسال تعليق