حقيقة النبي إسماعيــــــــــــــــــل وفتح مكــــــــــــــــــة || حقيقة رهيبة تقال لأول مرة في التاريخ خضم شرح معمق من طرف البروفيسور
وفتح
°°°
لاتويا لندا
أمسية هادئة لكم جميعا
<><><>
لاتويا لندا
مرحبا بروفيسور
بروفيسور
مرحبا
أمسية هادئة
بروفيسور
تفضلي
لاتويا لندا
بروفيسور ، لقد قلت أن الملك القائم يتجه للصحراء حتى يقطع رأس الحية هناك
بروفيسور
صحيح
لاتويا لندا
ثم قلت إن معنى تنديس الكعبة وهي بيت الرب المحرم ..
وهو تبديل الحجارة المقدسة التي بداخله حجرا تلو الحجر ووضع مكانها حجرا آخر وهكذا...
ثم إن المسجد الحرام تم هدمه من قبل من طرف الملك الشيطان في زمن النبي سيث بعد المؤامرة عليه. ..
وبعد أن أعاد بناءه الرسول ابراهيم، سيعود ويهدم لكن بحيلة ذكية هذه المرة وهي تبديل الحجارة ويبقى المسجد الحرام قائما لا يظهر عليه انه تم تدنيسه، أ تقصد ان الكعبة لم تعد مقدسة حجارتها؟؟؟ و الحجر الأسود و المقام؟؟؟؟؟ 😲
بروفيسور
بالضبط
لاتويا لندا
كااااارثة حلت على السفينة الأرض
بروفيسور
لا ليس كارثة البته وإنما الأوضاع تعود إلى طبيعتها
لاتويا لندا
كيف بروفيسور و المسجد الحرام لم يعد مقدسا و كل شيء فيه غيره أتباع الشيطان!!؟ ثم لحظة بروفيسور و قبر أبونا آدم و أمنا حواء 😱
بروفيسور
مايقوم به الملك القائم هو إعادة الحياة مجددا إلى سابق عهدها وإصلاح ما تم افساده
لاتويا لندا
هل لا يزالا هناك أم نقلهما أيضا الخضر عليه السلام؟؟؟
كيف الأوضاع تعود إلى طبيعتها؟؟؟ بروفيسور أنتظر تفسيرك فأحوال الشعوب مكهربة كليا، و المصيطر في مصر و جنوده
بروفيسور
لن تجد لسنة الرب تبديل ولا تحويل وابدا لم يكن يوما هناك علو للملك الشيطان على الملك القائم ولن يكون وإن كان يظهر للعامة من الناس أن الشر طغى أكثر فهذا لا يعني شيئا لأن مهما عظمت الظلمة تكفي شرارة نور لتذهب بها تماما
لاتويا لندا
أوووو كم جميل و مطئن إيمانك القوي بروفيسور، كما شربة ماء بعد يوم ضمأ
الشرارة ....و البشر ستتحول بعد شهور قليلة ...😔 و ستسيل دماء ...
بروفيسور
سنواصل عن الرجل المصيطر والحية العظيمة
لاتويا لندا
حدثنا عن الحية التي بالصحراء و السحر و كيف يتمكن منها المصيطر، ثم حضارة ذو القرنين و كنوزها ، و هل يراه المؤمنين في وقتنا الحالي أم ليس بعد؟؟؟
بروفيسور
ما يحدث معكم حاليا يسمى غربلة وأعني بذلك فريق مع الملك القائم وفريق مع الملك الشيطان والقاتل والمقتول كلاهما في الجحيم. .
نزلي حديث محمد الرسول عن الموضوع
لاتويا لندا
و إن كان المسجد الحرام لم يعد كما كان مقدسا من قبل، فأين ستكون مبايعة الرجل المنتظر بعد خمس سنوات؟؟؟
و الحج الأكبر الذي ذكر في القرآن ما يقصد به؟؟؟
لاتويا لندا
لحظة
بروفيسور
ما استغرب منه هو علمكم الكامل أن الرب قال في الكتاب المقدس عن سكان الأرض المباركة ....
وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا (104)الإسراء
ثم تغضبون وتعارضون أمر الرب وتحزنون وتقاومون ولكن ماذا كانت النتيجة المزيد من الوافدون ووو
لاتويا لندا
عن أبي بكرة نفيع بن الحارث الثقفي، قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار" فقلت: يا رسول الله هذا القاتل؛ فما بال المقتول؟ قال: "إنه كان حريصاً على قتل صاحبه" رواه الشيخان وأبو داود والنسائي.
اللغة: البال: الحال التي يهتم بها، يقال: ما باليت بكذا بالةّ أي ما اهتممت به، ويطلق على الخاطر؛ وعلى القلب. والحرص فرط الشره، وفرط الإرادة.
<><><>
قدّر الله ما شاء فعل، اللهم لا إعراض، أفهم تسلسل الأحداث من خلال شرحك بروفيسور
بروفيسور
المزيد من الأحاديث
لاتويا لندا
طيب
لاتويا لندا
عن أبي هريرة أيضًا، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده ليأتين على الناس زمان لا يدري القاتل في أي شيء قتل، ولا يدري المقتول على أي شيء قتل".
بروفيسور
جيد
لاتويا لندا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها سفك الدم الحرام بغير حِله".
<><><>
عن ابن ماجه وابن حبان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أيّما رجل أمن رجلا على دمه ثم قتله، فأنا من القاتل بريء وإن كان المقتول كافرًا".
<><><>
عن حماد بن نعيم كما ورد في كتاب الفتن من صحيح البخاري ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "آلا أُنبئكم بدواء الفتنة، إن الله لا يحل فيها شيئا حرمه قبل ذلك، فما بال أحدكم يستأذن بباب أخيه ثم يأتيه الغد فيقتله".
عن عائشة رضي الله عنها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أبغض الناس إلى الله ثلاث : مُلْحِدٌ في الحَرَم، ومُبتغٍ في الإسلام سنة الجاهلية، ومطلب دم امرىء بغير حق ليهريق دمه".
<><><>
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "والذي نفسي بيده ليأتينَّ على الناس زمانٌ لا يدري القاتلُ في أيِّ شيءٍ قَتَلَ، ولا يدري المقتولُ على أيِّ شيءٍ قُتِلَ"، وقال أيضا: "يؤتى بالقاتل والمقتول يوم القيامة فيقول : أي رب سل هذا فيم قتلني ؟ فيقول: أي رب أمرني هذا . فيؤخذ بأيديهما جميعا فيقذفان في النار
بروفيسور
جيد
لاتويا لندا
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "زوال الدنيا جميعا أهون على الله من دم يسفك بغير حق".
عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه سأله سائل فقال: يا أبا العباس هل للقاتل من توبة؟ فقال ابن عباس: كالمعجب من شأنه ماذا تقول؟ فأعاد عليه مسألته فقال: ماذا تقول؟ مرتين أو ثلاثا قال ابن عباس: سمعت نبيكم صلى الله عليه وسلم يقول: يأتي المقتول متعلقا رأسه بإحدى يديه متلببا قاتله باليد الأخرى تشخب أوداجه دما حتى يأتي به العرش فيقول المقتول لرب العالمين: هذا قتلني فيقول الله عز وجل للقاتل: تعست ويذهب به إلى النار".
بروفيسور
سأشرح لك ما سيحدث في القتال الذي سيدور بين الملك القائم والملك الشيطان
بروفيسور
يجمع الملك الشيطان جنوده من شياطين الجن والإنس معا ويقذف بهم إلى قتال الملك القائم. .وهذا معلوم لديك
أما الملك القائم فيزف بكل سيء إلى القتال. .فالزاني يحارب الزاني والسارق يحارب السارق والمجرم يحارب المجرم والفاسد يحارب الفاسد والمشرك يحارب المشرك والملحد يحارب الملحد والغشاش يحارب الغشاش والمطفف يحارب المطفف والمنافق يحارب المنافق ووو حتى لا يبقى ذو معصية إلا وحارب من يماثله فيكون القاتل والمقتول في النار وهكذا تدور رحى القتال بين الملك الشيطان الذي نيته محاربة الرب والملك القائم الذي نيته محاربة أعداء الرب ..
لاتويا لندا
الله أكبر الله أكبر...و لا يخطر على بال المشايخ و المفسرين هكذا تحليل للقاتل و المقتول 😲
بروفيسور
طيب
لاتويا لندا
متى يحدث ذلك بروفيسور؟؟؟
و ماهي علامات قربه؟؟ و ما قصة الحية العظيمة القابعة في الصحراء؟؟
بروفيسور
كما تعلمين ان المسجد الحرام تمت إعادة بناءه من طرف الرسول ابراهيم وإسماعيل النبي. .فماذا تعرف أمة محمد الرسول عن اسماعيل النبي وماذا تعرف أمة اليهود وأمة بني إسرائيل عن اسماعيل النبي وماذا تعرف أمة النصارى عن هذا النبي وماذا تعرف أمة الجن عن اسماعيل النبي وماذا عن باقي الأمم وماذا عن أمة الشياطين وماذا يعرف إبليس عن اسماعيل النبي؟ ؟؟؟
لاتويا لندا
إسماعيل النبي و الرسول الذي صدق رؤية أبيه إبراهيم النبي، ماذا يمكن أن تقول لنا غير الذي عرف عنه و ماذكر عنه في آيات الله البينات بروفيسور
بروفيسور
نزلي الآيات التي تتحدث عن اسماعيل النبي ثم الأحاديث ثم من كل كتاب مقدس أو أي مخطوطة أو أو كل شيء أريده
لاتويا لندا
طيب سأبحث في ذلك
<><><>
بسم الله الرحمن الرحيم
الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ ﴿٣٩ ابراهيم﴾
وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ ﴿٥٤ مريم﴾
وَاذْكُرْ إِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَذَا الْكِفْلِ وَكُلٌّ مِنَ الْأَخْيَارِ ﴿٤٨ ص﴾
وَعَهِدْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ ﴿١٢٥ البقرة﴾
وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ ﴿١٢٧ البقرة﴾
قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ ﴿١٣٣ البقرة﴾
وَمَا أُنْزِلَ إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ﴿١٣٦ البقرة﴾
أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ﴿١٤٠ البقرة﴾
وَمَا أُنْزِلَ عَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ﴿٨٤ آل عمران﴾
وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ ﴿١٦٣ النساء﴾
وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًا وَكُلًّا فَضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ ﴿٨٦ الأنعام﴾
وَإِسْمَاعِيلَ وَإِدْرِيسَ وَذَا الْكِفْلِ كُلٌّ مِنَ الصَّابِرِينَ ﴿٨٥ الأنبياء﴾
بروفيسور
المزيد
لاتويا لندا
ما رواه البخاري في قصة بناء البيت:
«ثم جاء بعد ذلك، وإسماعيل يبري نبلاً له تحت دوحة قريباً زمزم، فلما رآه قام إليه، فصنعا كما يصنع الوالد بالولد والولد بالوالد، ثم قال يا إسماعيل:
إن الله أمرني بأمر.
قال: فاصنع ما أمرك ربك.
قال: وتعينني.
قال: وأعينك.
قال: فإن الله أمرني أن أبني ها هنا بيتا.
وأشار إلى أكمة مرتفعة على ما حولها.
قال فعند ذلك رفعا القواعد من البيت، فجعل إسماعيل يأتي بالحجارة، وإبراهيم يبني، حتى إذا ارتفع البناء جاء بهذا الحجر فوضعه له، فقام عليه وهو يبني، وإسماعيل يناوله الحجارة، وهما يقولان «ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم»
<><><>
كما كان إسماعيل عليه السلام فارسا، وكان أول من استأنس الخيل وركبها
وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
«اركبوا الخيل فإنها ميراث أبيكم إسماعيل»،
وفي رواية أخرى
«أوحى الله تعالى إلى إسماعيل: أن اخرج أجياد وهو الموضع المعروف الذي سمي بذلك لأنه قتل فيه مئة رجل من العمالقة من جياد الرجال فادع يأتك الكنز، فخرج إلى أجياد فألهمه الله تعالى دعاء فدعا به فلم يبق على وجه الأرض فرس بأرض العرب إلا جاءته وأمكنته من نواصيها، وذللها الله تعالى له، فاركبوها واعلفوها فإنها ميامين، وهي ميراث أبيكم إسماعيل».
<><><>
في روايات أعطى الله إسماعيل القوس العربية، وكان لا يرمي شيئاً إلا أصابه، وفي الحديث «ارموا بني إســماعيل، فإن أباكــم كان رامياً»، وقال الرسول صلى الله عليه وســلم ذلك لجماعة مر عليهم وهم ينتضلون، فقال «حسن هذا اللهو مرتين أو ثلاثاً»، وزاد فـي بعـض الروايــات «ارمــوا وأنـا مـــع بني فلان فأمسك الفريق الآخر، فــقال لهــم، ما بالكم لا ترمون؟ فقالوا يا رسول الله كيف نرمي وأنت معهم؟ إذن ينضلونا قال: ارموا وأنا معكم كلكم»، (أخرجه البخاري في صحيحه)
.
<><><>
وذكر أن ابن أبي الدنيا ذكر في كتاب الرمي عن ابن عباس قال: «أول من عمل القسي إبراهيم، عمل لإسماعيل ولإسحاق قوسين فكانا يرميان بهما». روض الخيل ويروى أن نبي الله إسماعيل عاش في شبه الجزيرة العربية ما شاء الله له أن يعيش، وقد روض الخيل واستأنسها واستخدمها، وساعدت مياه زمزم على سكنى المنطقة وتعميرها حتى سكنتها القبائل، وذات مرة زاره أبوه إبراهيم عليهما السلام فلم يجده في بيته ووجد امرأته، فسألها عنه، فقالت زوجته: «خرج يبتغي لنا»، وهو ما يدل على أن نبي الله إسماعيل كان يأكل من عمل يده، ولكن ذلك لا يلزم منه أنه خرج ليصطاد بحرفة القنص، فلربما خرج يتاجر. وعندما مات إسماعيل عليه السلام دفن بالحجر مع أمه هاجر، وكان عمره يوم مات مئة وسبعاً وثلاثين سنة، وروي عن عمر بن عبد العزيز أنه قال: شكى إسماعيل عليه السلام إلى ربه عز وجل حرَّ مكة، فأوحى الله إليه «أني سأفتح لك باباً إلى الجنة إلى الموضع الذي تدفن فيه، تجري عليك روحها إلى يوم القيامة».
<><><>
د. محمد بن عبد الله السحيم
بشارات العهد القديم
البشارة الأولى: رؤيا رآها يعقوب عليه السلام في منامه، وذلك أنه رأى سلماً منصوباً من الأرض إلى السماء، وله خمس درجات، ورأى في منامه أمة عظيمة صاعدة في ذلك الدرج والملائكة يعضدونهم، وأبواب السماء مفتوحة فتجلى له ربه قائلاً:
يا يعقوب أنا معك أسمع وأرى، تمن يا يعقوب.
فقال: يا رب من أولئك الصاعدون في ذلك الدرج ؟
فقال الله له: هم #ذرية_إسماعيل. 😲
فقال يا رب بماذا وصلوا إليك ؟ فقال: بخمس صلوات فرضتهن عليهم في اليوم والليلة فقبلوهن وعملوا بهن فلما استيقظ يعقوب من منامه فرض على ذريته الخمس الصلوات،
ولم يكن الله سبحانه وتعالى قد فرض على بني إسرائيل صلاة في التوراة إلا القرابين يقربونها،
وما زالت بنو إسرائيل وعلماؤهم يصلون الصلوات الخمس إتباعاً لسنة جدهم يعقوب عليه السلام، ولم تزل أنبياء بني إسرائيل عليهم السلام يبشرون بظهور محمد صلى الله عليه وسلم ، ويتمنون أن يكونوا في زمانه.
<><><>
جاء في قوله تعالى: فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلَاءُ الْمُبِينُ وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ سَلَامٌ عَلَى إِبْرَاهِيمَ كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ وَبَشَّرْنَاهُ بِإِسْحَاقَ نَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ وَبَارَكْنَا عَلَيْهِ وَعَلَى إِسْحَاقَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِمَا مُحْسِنٌ وَظَالِمٌ لِنَفْسِهِ مُبِينٌ [الصافات: 101-113].
<><><>
سفر التكوين 16: 11
وَقَالَ لَهَا مَلاَكُ الرَّبِّ: «هَا أَنْتِ حُبْلَى، فَتَلِدِينَ ابْنًا وَتَدْعِينَ اسْمَهُ إِسْمَاعِيلَ، لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ سَمِعَ لِمَذَلَّتِكِ.
•••
سفر التكوين 16: 15
فَوَلَدَتْ هَاجَرُ لأَبْرَامَ ابْنًا. وَدَعَا أَبْرَامُ اسْمَ ابْنِهِ الَّذِي وَلَدَتْهُ هَاجَرُ «إِسْمَاعِيلَ».
سفر التكوين 16: 16
كَانَ أَبْرَامُ ابْنَ سِتٍّ وَثَمَانِينَ سَنَةً لَمَّا وَلَدَتْ هَاجَرُ إِسْمَاعِيلَ لأَبْرَامَ.
سفر التكوين 17: 18
وَقَالَ إِبْرَاهِيمُ للهِ: «لَيْتَ إِسْمَاعِيلَ يَعِيشُ أَمَامَكَ!».
سفر التكوين 17: 20
وَأَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدْ سَمِعْتُ لَكَ فِيهِ. هَا أَنَا أُبَارِكُهُ وَأُثْمِرُهُ وَأُكَثِّرُهُ كَثِيرًا جِدًّا. اِثْنَيْ عَشَرَ رَئِيسًا يَلِدُ، وَأَجْعَلُهُ أُمَّةً كَبِيرَةً.
سفر التكوين 17: 23
فَأَخَذَ إِبْرَاهِيمُ إِسْمَاعِيلَ ابْنَهُ، وَجَمِيعَ وِلْدَانِ بَيْتِهِ، وَجَمِيعَ الْمُبْتَاعِينَ بِفِضَّتِهِ، كُلَّ ذَكَرٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِ إِبْرَاهِيمَ، وَخَتَنَ لَحْمَ غُرْلَتِهِمْ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عَيْنِهِ كَمَا كَلَّمَهُ اللهُ.
سفر التكوين 17: 25
وَكَانَ إِسْمَاعِيلُ ابْنُهُ ابْنَ ثَلاَثَ عَشَرَةَ سَنَةً حِينَ خُتِنَ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ.
سفر التكوين 17: 26
فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عَيْنِهِ خُتِنَ إِبْرَاهِيمُ وَإِسْمَاعِيلُ ابْنُهُ.
سفر التكوين 25: 9
وَدَفَنَهُ إِسْحَاقُ وَإِسْمَاعِيلُ ابْنَاهُ فِي مَغَارَةِ الْمَكْفِيلَةِ فِي حَقْلِ عِفْرُونَ بْنِ صُوحَرَ الْحِثِّيِّ الَّذِي أَمَامَ مَمْرَا،
سفر التكوين 25: 12
وَهذِهِ مَوَالِيدُ إِسْمَاعِيلَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ، الَّذِي وَلَدَتْهُ هَاجَرُ الْمِصْرِيَّةُ جَارِيَةُ سَارَةَ لإِبْرَاهِيمَ.
سفر التكوين 25: 13
وَهذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي إِسْمَاعِيلَ بِأَسْمَائِهِمْ حَسَبَ مَوَالِيدِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ، وَقِيدَارُ، وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ
سفر التكوين 25: 16
هؤُلاَءِ هُمْ بَنُو إِسْمَاعِيلَ، وَهذِهِ أَسْمَاؤُهُمْ بِدِيَارِهِمْ وَحُصُونِهِمْ. اثْنَا عَشَرَ رَئِيسًا حَسَبَ قَبَائِلِهِمْ.
بروفيسور
جيد
لاتويا لندا
وروى الإمام أحمد عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه قال: لما أمر إبراهيم ﷺ بالمناسك عرض عليه الشيطان عند السعي فسابقه، فسبقه إبراهيم ﷺ، ثم ذهب به جبريل ﷺ إلى جمرة العقبة، فعرض له الشيطان فرماه بسبع حصيات حتى ذهب، ثم عرض له عند الجمرة الوسطى فرماه بسبع، وثم وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ[الصافات:103]، وعلى إسماعيل ﷺ قميص أبيض، فقال له: يا أبت إنه ليس لي ثوب تكففني فيه غيره فأخلع حتى تكففني فيه، فعالجه ليخلعه، فنودي من خلفه أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا [الصافات: 103] فالتفت إبراهيم، فإذا بكبش أبيض أقرن أعين، عيون كبيرة، كبش جميل، قال ابن عباس: لقد رأيتنا نتتبع ذلك الضرب من الكباش". [رواه أحمد: 2707]، يعني: في الأضاحي وغيرها نبحث عن مثل هذه الصفات.
<><><>
وقال ابن عباس: "فو الذي نفسي بيده لقد كان أول الإسلام وإن رأس الكبش لمعلق بقرنيه في ميزاب الكعبة، وقد يبس" [تاريخ الطبري: 1/194].
يعني: أن الأجيال بعد إسماعيل ظلت محتفظة بقرون الكبش في الكعبة حتى صار الآمر إلى حفظه في الكعبة، ثم احترق لما احترقت الكعبة، احترق قرني الكبش بحريقها.
بروفيسور
المزيد
لاتويا لندا
يقول أحد المسلمين أن مخطوطة 4Q252 بشرت برسول الإسلام، فتعالوا لنقرأ ما قاله وسنرد عليه بعد ذلك
يقول:
المخطوطة هي 4Q252 وتسمى Commentaries on Genesis وترجماتها مذكورة في أكثر من كتاب لمخطوطات قمران!
ما أعنيه فيها هذين النصين!
الأول في العمود الثالث col 3 وهو:
And Abraham reached out 7his hand [and took the knife to kill his son But the angel of the LORD called to him from heav]en 8and said to him, “Now I know that you fear God, since you have not withheldyour son, 9your only son, fr[om me.” . . . ]
الترجمة:
ومد ابراهيم 7 يده والتقط السكين ليذبح ابنه ولكن ناداه ملاك الرب من السماء 8 قائلا ” الآن علمت أنك تخاف الله لأنك لم تمنع ابنك 9, ابنك الوحيد مني .” .
لم نرى اسحاقا عليه السلام في النص !!!
ابنك الوحيد !!
هل من ابن وحيد لابراهيم عليه السلام الا اسماعيل عليه السلام من قبل أن يولد اسحاق عليه السلام!
وبذلك تنصب هذه البشارة في العهد القديم على اسماعيل عليه السلام بأن يبارك الله نسله ويرث أمم الأرض ويكثرون جدا كعدد الرمال !!
بروفيسور
طيب
بروفيسور
لما كان إبليس في الجنة بين الملائكة علم حقيقة عن أحد أبناء آدم وهو اسماعيل النبي وقرر أن يمنع حدوث ذلك بأي طريقة ممكنة وفعلا إنتظر قدوم ذلك اليوم
لاتويا لندا
وقوله: { وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ } أي: وجعلنا فداء ذبح ولده ما يسره الله تعالى له من العوض عنه.
والمشهور عن الجمهور: أنه كبش أبيض، أعين، أقرن، رآه مربوطًا بسمرة في ثبير.
قال الثوري: عن عبد الله بن عثمان بن خيثم، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: كبش قد رعى في الجنة أربعين خريفًا.
وقال سعيد بن جبير: كان يرتع في الجنة حتى تشقق عنه ثبير، وكان عليه عهن أحمر.
وعن ابن عباس: هبط عليه من ثبير، كبش أعين، أقرن، له ثغاء فذبحه وهو الكبش الذي قربه ابن آدم، فتقبل منه.
رواه ابن أبي حاتم.
بروفيسور
هل تعلمين أن إبليس ضل يتوسل إلى الرب حتى يسلطه على إسماعيل النبي وياذن له باذيته
بروفيسور
كما هو معلوم ليس للشيطان سلطان على عباده المخلصين. ..
وطبعا أذن الرب للشيطان بذلك
لاتويا لندا
ظهر لسيدنا إبراهيم عليه السلام حتى يشغله عن أمر الله بتحقيق رؤياه
كيف أذن له بذلك بروفيسور؟؟؟؟
بروفيسور
وبينما ابراهيم الرسول نائم. ..رأى في منامه كأن الرب يأمره بذبح إسماعيل النبي ابنه. ..
والحقيقة أن تلك الرؤيا كانت من الشيطان بإذن من الرب ...
لذلك اشتبه على المفسرين أمرها وقالوا أن الرب هو من أمر إبراهيم الرسول بذبح ابنه في الرؤيا. .
نزلي الآيات التي تبين أن تلك الرؤيا فتنة
لاتويا لندا
لا تقل ذلك😱
لاتويا لندا
بسم الله الرحمن الرحيم
وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ ۚ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي الْقُرْآنِ ۚ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلَّا طُغْيَانًا كَبِيرًا (60)
من سورة الإسراء
لاتويا لندا
اكمل أكمل و الذي نفسي بيده لا اكتفي من شرحك، فأكمل أرجوك، ظننت ان الرؤى كلها ليست من الشيطان
بروفيسور
ضعي شرح لها من المفسرين
لاتويا لندا
الرُؤيا في اللغة
اسم، وجمعها: رُؤى،
ومصدرها؛ رأى، وهي: مايراه الشخص أثناء نومه، وتُعرّف الرُّؤيا الصَّادقة بأنها: أول طريق لكشف ما في الغيب، وقد بدأ الرّسول محمد صلّى الله عليه وسلم نبوَّته بالرّؤيا الصادقة، قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: (لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالحَقِّ).
<><><>
الوجيز في تفسير الكتاب العزيز للواحدي: ﴿ وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ ﴾؛ أَيْ: فهم في قبضته وقدرته، يَمنعك منهم حتى تبلِّغ الرِّسالة، ويحول بينك وبينهم أن يَقتلوك، ﴿وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ﴾، يعني: ما أُري ليلة أُسريَ به، وكانت رؤيا يقظة
•••
تفسير البغوي "معالم التنزيل":
قَوْلُهُ عَزَّ وَجَلَّ: ﴿ وَإِذْ قُلْنا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحاطَ بِالنَّاسِ ﴾؛ أَيْ: هُمْ فِي قَبْضَتِهِ لَا يَقْدِرُونَ عَلَى الْخُرُوجِ عَنْ مَشِيئَتِهِ، فَهُوَ حَافِظُكَ وَمَانِعُكَ مِنْهُمْ، فَلَا تَهَبْهُمْ وَامْضِ لما أمرك الله بِهِ مِنْ تَبْلِيغِ الرِّسَالَةِ، كَمَا قَالَ: ﴿وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ﴾ [الْمَائِدَةِ: 67]،
﴿ وَما جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْناكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاسِ ﴾، فَالْأَكْثَرُونَ عَلَى أَنَّ الْمُرَادَ مِنْهُ مَا رَأَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَيْلَةَ الْمِعْرَاجِ مِنَ الْعَجَائِبِ وَالْآيَاتِ، قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: هِيَ رُؤْيَا عَيْنٍ أُرِيَهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَهُوَ قَوْلُ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ وَالْحَسَنِ وَمَسْرُوق، وَقَتَادَةَ وَمُجَاهِدٍ وَعِكْرِمَةَ وَابْنِ جُرَيْجٍ وَالْأَكْثَرِينَ، وَالْعَرَبُ تَقُولُ: رَأَيْتُ بِعَيْنِي رُؤْيَةً وَرُؤْيَا، فَلَمَّا ذَكَرَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنَّاسِ أَنْكَرَ بَعْضُهُمْ ذَلِكَ، وَكَذَّبُوا فكان فِتْنَةً لِلنَّاسِ، وَقَالَ قَوْمٌ: أُسْرِيَ بِرُوحِهِ دُونَ بَدَنِهِ، وَقَالَ بَعْضُهُمْ: كان له معراجان: معراج رُؤْيَةٍ بِالْعَيْنِ، وَمِعْرَاجُ رُؤْيَا بِالْقَلْبِ، وَقَالَ قَوْمٌ: أَرَادَ بِهَذِهِ الرُّؤْيَا مَا رَأَى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَامَ الْحُدَيْبِيَةِ أَنَّهُ دَخَلَ مكة هو وأصحابه، فجعل السَّيْرَ إِلَى مَكَّةَ قَبْلَ الْأَجَلِ، فَصَدَّهُ الْمُشْرِكُونَ، فَرَجَعَ إِلَى الْمَدِينَةِ، وَكَانَ رُجُوعُهُ فِي ذَلِكَ الْعَامِ بعد ما أَخْبَرَ أَنَّهُ يَدْخُلُهَا فِتْنَةً لِبَعْضِهِمْ، حَتَّى دَخَلَهَا فِي الْعَامِ الْمُقْبِلِ، فَأَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى: ﴿لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيا بِالْحَقِّ﴾ [الْفَتْحِ: 27]،
بروفيسور
جيد
لاتويا لندا
جميعهم نسبها لحادثة المعراج، فكيف شرحتها عكس ذلك بروفيسور؟؟؟
بروفيسور
كما سبق وقلت لك أن للكتاب المقدس علم ظاهري وعلم باطني وكما تعلمين ان محمد الرسول كان يوحى إليه نبأ ما كان قبله وخبر ما هو بعده
فكان يرى في الرؤيا أنه سيفتح مكة وأيضا هناك فتح ثاني لمكة بعده. .
ورؤيا ابراهيم الرسول وإبنه اسماعيل النبي التي كانت فتنة ..والتي لها علاقة بالفتح نفسه
بروفيسور
نزلي الآيات التي تتحدث عن فتح مكة
لاتويا لندا
قال سبحانه وتعالى "إنا فتحنا لك فتحاً مبيناً" (سورة الفتح، الآية 1) . هذه الآية الكريمة بشارة من الله عز وجل للرسول (عليه الصلاة والسلام) بدخول مكة المكرمة فاتحاً (الفتح الأعظم)، ولم يكن فتح مكة حين نزول سورة الفتح حاصلاً وواقعاً . فالسورة نزلت في السنة السادسة للهجرة، أما فتح مكة فقد وقع في السنة الثامنة للهجرة .
<><><>
قال تبارك وتعالى: "فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريباً" (سورة الفتح، الآية 18) . هذه الآية الكريمة بشارة من الله رب العالمين بانتصار المسلمين في غزوة خيبر التي وقعت في بداية السنة السابعة للهجرة، أي بعد نزول سورة الفتح، وأكد سبحانه وتعالى البشارة بالفتح القريب في موضعيْن آخريْن من السورة نفسها بقوله "فعجّل لكم هذه وكفّ أيدي الناس عنكم" (سورة الفتح، الآية 20)، وقوله: " . . . فجعل من دون ذلك فتحاً قريباً" (سورة الفتح، الآية 27) فهذه الآيات الكريمة أشارت إلى غزوة خيبر لأهميتها، ولأن ضرورة السياق اقتضت ذلك . وأن الرسول (عليه الصلاة والسلام) حصر توزيع غنائم خيبر على المسلمين الذين شاركوا في غزوة خيبر فقط
<><><>
قال رب العالمين "لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق، لتدخُلُنّ المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلّقين رؤوسكم ومقصّرين لا تخافون" (سورة الفتح، الآية 27) .
هذه الآية الكريمة بشارة من الله سبحانه وتعالى للرسول (عليه الصلاة والسلام) بتحقيق الرؤيا ودخول مكة مع صحابته الكرام رضوان الله عليهم مُحرمين مُعتمرين، وذلك في السنة السابعة للهجرة، أي بعد صلح الحديبية بسنة واحدة .
والمعلوم أن سورة (الفتح) نزلت في السنة السادسة للهجرة بعد إبرام عقد صلح الحديبية مباشرة .
بروفيسور
جيد
بروفيسور
سأشرح لك ماذا رأى محمد الرسول عن فتح مكة مرة اولى في زمنه ومرة ثانية عند حلول النهاية
لاتويا لندا
هذه الرؤيا لا علاقة بحادثة الإسراء والمعراج وإنما بفتح مكة بالضبط
بروفيسور
حينما رأى ابراهيم الرسول تلك الرؤيا صمت وذهب إلى ابنه إسماعيل النبي وقال له بني أمرت أن اذبحك وانت لديك حرية الإختيار إذا رفضت لن أفعل وإذا قبلت ساذبحك. .
وطبعا لم يكن الابن أقل ذكاءا من أبيه إنهما من زمرة الأنبياء الذين لا يخطئون
لاتويا لندا
قل لي بروفيسور، ماذا رأى نبيينا محمد بخصوص فتح مكة في آخر الزمان؟؟؟؟
لاتويا لندا
فتحت مسااااامعي لشرحك هيااا بروفيسور
و إذااااا؟؟؟ لا تقل أنهما أوهما الشيطان بإقدامهما على تطبيق تلك الرؤيا؟؟؟؟
بروفيسور
لاحظي كيف يخير الاب ابنه وذلك في قول ابراهيم الرسول لابنه اسماعيل النبي. .انظر ماذا ترى...
ولو كان أمر الرب لما خيره ابدا. ..لأن أمر الرب مطاع ينفذ فورا. ..ففهمها اسماعيل وأدرك ما يلمح إليه ابراهيم وهو أن الشيطان يراقبهم ماذا سيفعلان
فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ
لاتويا لندا
سبحان الله و بحمده، أدرك منذ البداية فأيقنها بدوره إبنه فقط بالتلميح 😲، ثم ....
ما الغاية
أ للوصول للذبح العظيم و كبش الفداء؟؟؟؟؟
بروفيسور
وهذا تماما مثلما حدث مع ملكة سبأ وقومها لما خيروها فقالوا أنظري ماذا تأمرين
نزلي الآية
لاتويا لندا
أ لهذه الدرجة من السطحية جعلت آيات الله العظيمة ، ذات فهم هي و التدبر في حروفه دربان لا يلتقيان منذ آلاف السنين و لا يزال مغيب عنهم كل شيء؟؟؟؟؟
لاحول و لا قوة الا بالله، لقد توقعت البشرية جمعاء و لا علاقة لعالم القوقعة البته، بل هم بأنفسهم أغلقوا أبواب الفهم الصحيح و لم يتركوا منفذا و لو صغيرا لرؤية الحقيقة النابعة من القرآن الكريم...
حتى يأجوج و مأجوج لهم فتحة بصيص أمل نحو الخارج إلا البشر ☝️ و لا ذرة ضياء محتملة
فماذا لو لم ينعم علينا القدوس المجيد بشرحك لكنا في عداد أموات التفسيرات السطحية بقية العمر؟!!!! 🤔
قَالُوا نَحْنُ أُولُو قُوَّةٍ وَأُولُو بَأْسٍ شَدِيدٍ وَالْأَمْرُ إِلَيْكِ فَانظُرِي مَاذَا تَأْمُرِينَ (33)
بروفيسور
جيد
قَالُوا نَحْنُ أُولُو قُوَّةٍ وَأُولُو بَأْسٍ شَدِيدٍ
وأولو بأس شديد " قال ابن عباس : كان من قوة أحدهم أنه يركض فرسه حتى إذا احتد ضم فخذيه فحبسه بقوته .وَالْأَمْرُ إِلَيْكِ فَانْظُرِي مَاذَا تَأْمُرِينَ
فانظري ماذا تأمرين " سلموا الأمر إلى نظرها مع ما أظهروا لها من القوة والبأس والشدة ; فلما فعلوا ذلك أخبرت عند ذلك بفعل الملوك بالقرى التي يتغلبون عليها .
وفي هذا الكلام خوف على قومها , وحيطة واستعظام لأمر سليمان عليه السلام .
" وكذلك يفعلون " قيل : هو من قول بلقيس تأكيدا للمعنى الذي أرادته .
وقال ابن عباس : هو من قول الله عز وجل معرفا لمحمد صلى الله عليه وسلم وأمته بذلك ومخبرا به .
وقال وهب : لما قرأت عليهم الكتاب لم تعرف اسم الله , فقالت : ما هذا ؟ ! فقال بعض القوم : ما نظن هذا إلا عفريتا عظيما من الجن يقتدر به هذا الملك على ما يريده ; فسكتوه .
وقال الآخر : أراهم ثلاثة من العفاريت ; فسكتوه ; فقال شاب قد علم : يا سيدة الملوك ! إن سليمان ملك قد أعطاه ملك السماء ملكا عظيما فهو لا يتكلم بكلمة إلا بدأ فيها بتسمية إلهه , والله اسم مليك السماء , والرحمن الرحيم نعوته ; فعندها قالت : " أفتوني في أمري " فقالوا : " نحن أولو قوة " في القتال " وأولو بأس شديد " قوة في الحرب واللقاء " والأمر إليك " ردوا أمرهم إليها لما جربوا على رأيها من البركة " فانظري ماذا تأمرين "
بروفيسور
طلب ابراهيم الرسول من ابنه بعدما وافق على رؤيا الذبح أن يخرج معه إلى مكان قريب حيث تنتظرهما صخرة مرتفعة عن الأرض وأمره أن يضع عنقه عليها وهو يجلس على ركبتيه وينظر إلى الأسفل
بروفيسور
نزلي صور عن تلك الوضعية للمقصلة
لاتويا لندا
بروفيسور
كما أخبرتك كان اسماعيل النبي في وضعية ركوع ورأسه ينظر نحو الأسفل شبه متدلي وأبوه إبراهيم الرسول يقف إلى جانبه ويمسك السكين ويوجه يده إلى عنق إسماعيل النبي من الأسفل ثم يجذب السكين من الوريد إلى الوريد وهكذا يكون ابراهيم الرسول مستقبل القبلة وإبنه إسماعيل النبي أيضا وهنا تكمن الحيلة
لاتويا لندا
ركوع ... قبلة.... تسليم تام....
بروفيسور
صحيح
لاتويا لندا
كيف و حتى صدق الشيطان ما هم مقدمين عليه؟؟؟
بروفيسور
الحيلة هي التوجه نحو القبلة بالضبط لأن الشيطان لا يولي وجهه إلى القبلة ابدا منذ نزل إلى الأرض. .
فإستغل ابراهيم الرسول ذلك الأمر لصالحه وجعل الشيطان يتوهم في تلك اللحظة انه يذبح اسماعيل النبي ولكن ما حدث كان شيء آخر
لاتويا لندا
أ كان يظن يقينا أنه سيتركه الله يذبح إبنه هكذاا؟؟؟
أ كان ليجعله ينظر بإتجاه القبلة دون وعي منه 😲
و حدث ذلك بالفعل؟
والله إن الشيطان متلاعب به كليا و منذ الأزل....مذهل حقاااا ما فعل به الأنبياء و كل على طريقته
بروفيسور
نادى الرب إبراهيم الرسول في تلك اللحظة وقال له انك علمت حقا اني أنا من أذنت للشيطان بتلك الرؤيا. .
ثم إستبدل الرب إسماعيل النبي بكبش وبدأ ابراهيم الرسول يذبح الكبش والدم يقطر والشيطان لا ينظر إلى القبلة بل يرى تدفق الدماء ويحسب أن اسماعيل النبي ذبح وهو نجح بذبحه لما جعل ابراهيم الرسول يصدق الرؤيا أنها من الرب
لاتويا لندا
هنا بروفيسور قلت انه إستخدم علم الأبعاد الزمنية أصحيح؟
كيف تم بسرعة ولم ينتبه الشيطان لذلك
أن إسماعيل إبنه إستبدل بكبش فداء؟
بروفيسور
سال دم الكبش وجعل الشيطان يجمعه ويشرب منه. ..وهذا بالضبط ما كان مبتغاه من ذبح
إسماعيل النبي
لاتويا لندا
لاحول و لا قوة الا بالله، مهووس بدماء الأنبياء
ماذا في دم الانبياء بروفيسوووووور
بروفيسور
وبينما كان يغرق الشيطان في دم الكبش معتقدا انه دم إسماعيل النبي. .وكانت أبواب السماء لا تزال مفتوحة رفع جبريل الملاك إسماعيل النبي إلى السمآء لما كانت الملائكة تنزل مع الكبش من السمآء إلى إبراهيم الرسول
لاتويا لندا
أكانا ينظران لذاك الحال المثير للشفقة للشيطان كل منهما؟؟؟؟
سبق واخبرتنا عن الدم الطاهر ومزاياه التي لاحقها الشيطان منذ امد بعيد دون الضفر بها
ما سر الكبش بروفيسور اخبرنا
بروفيسور
عليك القول ما سر إسماعيل النبي لأن الكبش الهدف منه جعل الشيطان لاه في شرب دم الكبش العظيم الذي لم ينفذ بسرعة. ..
واين هو اسماعيل اذااااااااااااااان
لاتويا لندا
إذا إسماعيل النبي رفع للسماء بعد ذاك الحادث العظيم، و متى نزل ؟؟؟
بروفيسور
لماذا أنت مستعجلة بالنزول تعالي نتحدث عن ماحدث أثناء الصعود اولا
لاتويا لندا
حتى كان له نسل طاهر و لم يشك في حقيقته الشيطان؟؟؟
بروفيسور
لما عرج جبريل الملاك مع إسماعيل النبي إلى السموات وبلغ بهما المطاف إلى السماء السابعة ثم إلى مكان العرش تولى جبريل الملاك عنه وترك إسماعيل النبي لوحده هناك
لاتويا لندا
هياااا اكمل بروفيسور، تدرج كما شئت فأتبع شرحك المنطقي ...مندهشة أعذر إستعجالي
أ وصل لغاية العرش، ماذا حدث هناك
بروفيسور
رفع إسماعيل النبي جبينه وهو يتصبب ونظر فرأى العرش العظيم وما حوله ..ثم وقع نظره على الذي كان يخشى إبليس حدوثه والذي علم بأمره لما كان في الجنة وقام بالمستحيل ليحول دونه. .
وهو الذي أيضا كان وراء فتح مكة اول مرة وسيكون وراء فتحها للمرة الثانية
بروفيسور هذه العظمة الثابتة لا تقال إلا على لسان تقي صادق لا ينطق إلا بالدليل القاطع المبين
إذن النبي إسماعيل عليه السلام كان له الفضل
الهائل في إستمرار السلامة على وجه البسيطة.
كم أن للأنبياء وجود راسخ وتاريخ مليء بالتضحية في سبيل جيل بات يحاول هباءًا تهديم سيرتهم المقدسة الضروسة اللامتزعزعة.
ويبقون عباد الله الصالحين الأذكى والأدهى على الإطلاق بطبيعة الحال إنه ليقودهم ويتخذونه النظام الأساسي ك كتاب شامل للعلوم الخالدة والقاصمة .. كتاب العلم المقدس
…
[ المحاضرة مستمرة ]
جميع الحقوق محفوظة©
تعليقات
إرسال تعليق