إن العالم محظوظ بكتاب العلم المقدس || عرش السبأ وقوم عاد وتفسير منطقي للعالم البروفيسور

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
                    ________________

إن كلمة قنطرة ماهي الا صراط يمر من خلاله الناس الى أبعاد زمنية مختلفة تكون نهايته إلى
عالم الحقيقة حيث هناك عالم الإله

•••

إن العالم محظوظ بكتاب العلم المقدس

•••

هؤلاء القوم الجبارين سكنوا الجزيرة العربية تحديدا لكن أين كان مقر العاصمة حينها بالضبط والتي هي مدينة عرش سبأ
نزلي معلومات عن أسماء المدينة المنورة قبل بعث محمد الرسول

__
_البروفيسور  _






              ________________



𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
مرحبا 
يوم مبارك






لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

مراحب الجنة

أمسية هادئة جميعا

أمسية طيبة بروفيسور 

هل لما أسميت عالم التجربة عالم القوقعة  مقارنة بعالم الحقيقة و الذي هو في بعد مختلف تماما عن بعد عالم القوقعة، أ له علاقة كذلك بالعدسة السماوية التي هي السقف المحفوظ لعالمنا المتقوقع؟


<><><>

ما البُعد؟ 
وكم عدد الأبعاد الموجودة؟

محمود توفيق
00:08 23 فبراير, 2015

 نعيش في عَالَم مُعرف بـ3 أبعاد مكانية بالإضافة لبُعد آخر زماني.

 بطريقة أخرى، لتحديد موقعك الفعلي عند أية لحظة تحتاج فقط إلى 3 أرقام.

 على الأرض، هذه الإحداثيات تنقسم إلى:

(خطوط الطول- longitude)

(خطوط العرض-latitude )

(الارتفاع- altitude) 

وهي تمثل الأبعاد الثلاثة

 ⁦⬇️⁩⁦⬇️⁩⁦⬇️⁩

(الطول، العرض، والعُمق أو الارتفاع).

أضف البُعد الزمني على هذه الإحداثيات فتكون قد حددت موقعك من الزمن أيضًا.

في عالم أحادي البُعد، سيكون عبارة عن حَبّة على شريط للقياس. 

يُمكنك تحريك هذه الحُبّة للأمام ويُمكنك تحريكها للخلف أيضًا، لكنك تحتاج إلى رقم واحد فقط لتحديد مكانها الدقيق على الشريط، ألا وهو الإحداثي الطولي – 

على سبيل المثال: تقع على بُعد 10 سم للأمام أو 15 م للخلف-.

 العالم ثُنائي الأبعاد:

 في الأساس سيبدو هذا العالم كخريطة مُسطحة كطاولة الشطرنج مثلًا.

تحتاج فقط لتحديد مكانك الدقيق فيه إلى رقمين: الإحداثي الطولي الإحداثي العرضي – على سبيل المثال: 
يقع مكان الهرم على بُعد 50 كم للشمال و30 كم للغرب-.

عالمنا الحالي هُناك بُعد آخر إضافي وهو الارتفاع أو العُمق

 عند تحديد مكان طائرة أو غواصه نحتاج دائمًا لثلاثة إحداثيات تُمثل خطوط الطول والعرض والارتفاع. لكن، هل يوجد بالفعل بُعد مكاني آخر؟!!

على الأقل حتى الآن من الصعب معرفة ذلك، لم يتمكن العُلماء حتى وقتنا الحالي من قياس بُعد مكاني أو حتى تصوره بعيدًا عن الثلاثة المعروفين حاليًا في عالمنا، حيث إنه في عَالم ثُلاثي الأبعاد تحتاج ثلاثة أبعاد فقط لتحديد أي موقع، في عالم رُباعي الأبعاد تحتاج إلي أربعة إحداثيات أو أربعة أرقام مكانية لتحديد الموقع.

 في أثناء قراءتك لهذه الجملة، أنت بالفعل لديك ثلاث إحداثيات:

 طوليه، عرضية وارتفاع،

 تحرك قليلًا للأمام فيتغير الإحداثي الطولي أو العرضي، 

قف على المكتب فيتغير ارتفاعك.

       

<><><>

بروفيسور لقد حددوا الأبعاد أنها بعد 1 الطول 
و بعد 2 العرض 
و بعد 3الإرتفاع 

؟؟؟؟؟؟؟

<><><>

البعد الرابع - الزمن

لكى نفهم مفهوم البعد الرابع نتخيل عندما نريد معرفة إحداثيات أو مكان طائر يطير في السماء فسوف نحدد مكانه عن طريق الراصد " الشخص " 

فسوف يقول ها هو الطول أو البعد "س" والعرض "ص" والارتفاع "ع" 

و عندما ترى الطائر مرة آخرى لكى تتأكد من الإحداثيات هل سوف تراه كما كان عند أخذ الإحداثيات ؟!!

 بالطبع لا 

لأن اللحظة التي تمت فيها أخذ الاحداثيات الاولى كانت في زمن مختلف عن المرة الثانية وهكذا ولتحديد مكان هذا الطائر يجب القول أن :

البعد "س" 

والعرض"ص" 

والارتفاع "ع" 

في اللحظة " ز"

 ألا وهو وهذا هو البعد الرابع " الوقت " أو الزمن ليربط بين الزمان والمكان ونستطيع أن نقول عليه الزمكان (الزمان - مكان)

𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
مرحبا 
أمسية هادئة


لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

مراحب الجنة، أشكرك بروفيسور




𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
تفضلي



لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

لو تشرح لي البعد الزمني علميا بروفيسور و مدى  إختلافه و ظروفه بالنسبة لبعد عالم القوقعة




𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 

طيب. .كما سبق وشرحت لك أن عالم القوقعة يخضع لضروف خاصة به فمثلا ما يعرف بالبعد الأول والثاني والثالث التي ذكرتها هي ذات قيمة محددة في عالم التجربة لكن في في أبعاد أخرى عكس ذلك تماما 
مثلا المسافة في عالم القوقعة لديها قيم كثيرة لكن لما تعبري إلى بعد زمني آخر تتحول تلك المسافة إلى بعد وأعني أن البعد هي قيمة غير محددة برقم معين والمسافة محدد بقيمة وهو رقم معين ...لذلك لا يطلق على ماهو خارج عالم القوقعة كلمة مسافة ولكن كلمة بعد 
اما فيما يخص الشخص الذي يتنقل بين الأبعاد الزمنية فطبعا سيتاثر بضروف كل بعد كيفما كانت. .لديك عالم التجربة يخضع لنظام السالب والموجب بنفس الوتيرة لكن خارجه يختلف النظام ليصير موجب وفقط وهذا الموجب لا يزيد ولا ينقص ابدا هو موجب ثابت 
لاحظي معي في بعد الإله حيث ذكر الرب الجنة لا يتغير شيء هناك ولا ينقص


                 ━━━━━━━━━━━
                          ملاحظة هامة 
                 ━━━━━━━━━━━

                               ⇦⇦⇦⇦⇦⇦ للقرآء 
                              ⇩
                              ⇩
                        هنا تعثرون على بدايات    
         محاضرات [ علم الأبعاد ] كاملة لا سيما أنها معلومات مترابطة بكل نقاش وضع على رابط السرمدية كونها أجزاء لا تتجزء عن بعضها البعض لذلك إن كنت مهتم بمعرفة جذور وأصل العلم الكريم الذي يقدمه لك
  البروفيسور   ] فعليك قراءة جميع المنشورات الموجودة [ هنا ] من الأول دون الإعتماد على نقاش واحد او إثنين وليكن ذلك         بإمعان ملاحظة وإصغاء              
                     دقة تــــــــــــــــــــام   
                              ⇩
                              ⇩
|| علم المستقبل بشرح من البروفيسور  ❝ || إنها مصطلحات علمية يستخدمها علم الكتاب المقدس ❞

- January 25, 2021


<><><>

علم الأبعاد ... مع البروفيسور  

- February 12, 2021


<><><>

آميــــــــــــــــــــن وعلم الأبعاد ... الحقيقة مع البروفيسور 

- February 19, 2021


<><><>

صحف ابراهيم وعلم قارون.... مع البروفيسور 
- February 19, 2021


<><><>

" لنتحدث عن الزمن في عوالم أخرى. . نزلي الآيات التي تتحدث عن قول الرب . .إن يومًا عند ربك" || مع البروفيسور 
- February 22, 2021


<><><>

" لما تكوني خارج القوقعة لن يظهر لك من عالم الحقيقة إلا ماهو ثابت ونفس الشيء في كل بعد لذلك الشخص الثابت هو الوحيد الذي يمكنه التنقل " || بوابات التنقل عبر تسلسل الأبعاد الزمنية || الحقيقة مع البروفيسور 

- February 25, 2021


☆☆☆

تذكير : المنشورات إبتداءً من القصص إلى المحاضرات كلها مترابطة ومرتبة الافكار بلا داعي للخلط.... 

                 ━━━━━━━━━━━
                               قراءة ميسورة 
                 ━━━━━━━━━━━




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

أ لذلك كل شيء في الجنة يصبح خالد لأن السلبية مهما كانت قيمتها فهي هناك منعدمة كليا صحيح؟




𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿  
نعم




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

بروفيسور كيف نستطيع أن نحذف من تفكيرنا ظروف عالم القوقعة ؟؟؟🤔

حتى نحلق نحو عالم الحقيقة من هنا




𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿  
ليس عليك حذفها ابدا. .محمد الرسول تكلم عن ذلك قبلا حين قال الدنيا قنطرة  ...نزلي معلومات عن الموضوع




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

جاء في الحديث الشريف:

 «ما لي وللدنيا؟ 
إنما مثلي ومثل الدنيا كمثل راكب قال في ظل شجرة في يوم صائف ثم راح وتركها».

 وفيه: «ما الدنيا في الآخرة إلا مثل ما يجعل أحدكم إصبعه في اليم فلينظر بماذا يرجع».

 وقال أحد أصحاب الرسول:

 «كنت مع الركب الذين وقفوا مع رسول الله ﷺ على السخلة الميتة
فقال رسول الله ﷺ: أترون هذه هانت على أهلها حتى ألقوها؟ قالوا: و من هوانها ألقوها، يا رسول الله! 

قال: فالدنيا أهون على الله من هذه على أهلها». 

وفي المسند عنه ﷺ: «إن الله ضرب طعام ابن آدم مثلًا للدنيا وإن قزحه و ملحه فلينظر إلى ماذا يصير»

وفي الحديث: «مثل هذه الدنيا مثل ثوب شُق من أوله إلى آخره فبقي معلقًا في خيط في آخره فيوشك ذلك الخيط أن ينقطع».

<><><>
و قال عيسى (عليه السلام): 

«يا معشر الحواريين! 
أيكم يستطيع أن يبنى على موج البحر دارًا؟ 
قالوا: يا روح الله، ومن يقدر على ذلك؟ 
قال: إياكم والدنيا فلا تتخذوها قرارًا»

 وقال: «الدنيا قنطرة فاعبروها ولا تعمروها».



𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
جيد



لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

روى البخاري في صحيحه مِن حَدِيثِ أَبِي سَعِيدٍ الخُدْرِيِّ رضي اللهُ عنه: 

أَنَّ النَّبِيَّ صلى اللهُ عليه وسلم قَالَ: 
"يَخْلُصُ الْمُؤْمِنُونَ مِنَ النَّارِ فَيُحْبَسُونَ عَلَى قَنْطَرَةٍ بَيْنَ الْجَنَّةِ وَالنَّارِ، فَيُقَصُّ لِبَعْضِهِمْ مِنْ بَعْضٍ مَظَالِمُ كَانَتْ بَيْنَهُمْ فِي الدُّنْيَا، حَتَّى إِذَا هُذِّبُوا وَنُقُّوا أُذِنَ لَهُمْ فِي دُخُولِ الْجَنَّةِ، فَوَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ، لَأَحَدُهُمْ أَهْدَى بِمَنْزِلِهِ فِي الْجَنَّةِ مِنْهُ بِمَنْزِلِهِ كَانَ فِي الدُّنْيَا"


𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
لاحظي معي حديث محمد الرسول عن الدنيا لما قال كلمة قنطرة.. وهي كلمة تبدأ بحرف ق ثم أضاف فاعبروها ولا تعمروها 
أنظري إلى حلقة الكون في عالم القوقعة كيف هي جسر إلى أبعاد أخرى يتم من خلالها العبور إلى عالم الحقيقة في النهاية. .الجسر هو عالم القوقعة 
فمحمد الرسول كان قد طلب منذ زمن أن تعبر الناس من عالم القوقعة إلى عالم الحقيقة.   ..






لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

و الذي نفسي بيده إن تفكير البشرية محدود كما حدود بعده أو أكثر من ذلك و منذ قروووووون للأسف..!

زدني زدني زدني بروفيسور



𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
إن كلمة قنطرة ماهي الا صراط يمر من خلاله الناس الى أبعاد زمنية مختلفة تكون نهايته إلى عالم الحقيقة حيث هناك عالم الإله










لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

أووو بروفيسور كم أريد ذلك و بشدة 🙏حدثني عن منافذ القرآن بروفيسور كم هي جميلة معطرة بعطر الرحمة الإلهية
<><><>

جميل ان يفتح المرء بوابة يطل منها على بعد زمني آخر و لا يبقى محتجز في عالم القوقعة المرهق




𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
نزلي الآيات التي تتحدث عن قول الرب. .فتحنا عليهم أبواب كل شيء




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

بسم الله الرحمن الرحيم

فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّىٰ إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُم بَغْتَةً فَإِذَا هُم مُّبْلِسُونَ (44)

سورة الانعام











لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

أمسية طيبة للجميع


بروفيسور نحن نعلم مدى إنشغالك و أعمالك، نرجو أن تسنح لك الفرصة لنكمل الحوار، و أن لا تحدث أمور تقطع حبل الوصل معك، لأن ذلك سيكون بالنسبة لنا كارثة تجرفنا بسرعة حيث المجال المظلم

حفظك ربي 🙏 بعدد ما حوت الجنة من النور الإلهي












𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿  
مرحبا 
يوم جميل











لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

مرحبا بروفيسور، يوم هادئ











𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿  
سنواصل إذا ممكن النقاش











لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

ممكن بروفيسور، أصغي إليك











𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿  
لاحظي أن الرب قال في الآية فتحنا عليهم أبواب كل شيء. .
نزلي الآيات التي تتحدث عن كلمة كل شيء











لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

بسم الله الرحمن الرحيم

إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿٢٠ البقرة﴾

فَسَوَّاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿٢٩ البقرة﴾

أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿١٠٦ البقرة﴾

فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿١٠٩ البقرة﴾

وَقَالَتِ النَّصَارَىٰ لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَىٰ شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ ﴿١١٣ البقرة﴾

وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَىٰ عَلَىٰ شَيْءٍ ﴿١١٣ البقرة﴾

أَيْنَ مَا تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَمِيعًا إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿١٤٨ البقرة﴾

فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ ﴿١٧٨ البقرة﴾

وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿٢٣١ البقرة﴾

فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿٢٥٩ البقرة﴾

لَا يَقْدِرُونَ عَلَىٰ شَيْءٍ مِمَّا كَسَبُوا وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ ﴿٢٦٤ البقرة﴾

وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿٢٨٢ البقرة﴾

فَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿٢٨٤ البقرة﴾

إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَىٰ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ ﴿٥ آل عمران﴾

وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿٢٦ آل عمران﴾

وَمَنْ يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ﴿٢٨ آل عمران﴾

وَيَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿٢٩ آل عمران﴾

وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ ﴿٩٢ آل عمران﴾

لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ ﴿١٢٨ آل عمران﴾

يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ مَا قُتِلْنَا هَاهُنَا ﴿١٥٤ آل عمران﴾

يَقُولُونَ هَلْ لَنَا مِنَ الْأَمْرِ مِنْ شَيْءٍ قُلْ إِنَّ الْأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ ﴿١٥٤ آل عمران﴾

قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿١٦٥ آل عمران﴾

وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿١٨٩ آل عمران﴾

فَإِنْ طِبْنَ لَكُمْ عَنْ شَيْءٍ مِنْهُ نَفْسًا فَكُلُوهُ هَنِيئًا مَرِيئًا ﴿٤ النساء﴾










𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
جيد. .عندما يلج أحدكم إلى البعد الزمني الآخر خارج إطار القوقعة البطيء والغير كامل. .يجد أن في كل بعد زمني إكتمال لما هو ناقص في عالم القوقعة وبذلك يكون عدد الأبعاد الزمنية بعدد كل شيء خلقه الإله. .











لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا ﴿32 النساء﴾
فَآتُوهُمْ نَصِيبَهُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدًا ﴿33 النساء﴾
فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ ﴿59 النساء﴾
وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ مُقِيتًا ﴿85 النساء﴾
إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا ﴿86 النساء﴾
وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَضُرُّونَكَ مِنْ شَيْءٍ ﴿113 النساء﴾
وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ مُحِيطًا ﴿126 النساء﴾
يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ أَنْ تَضِلُّوا وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿176 النساء﴾
يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿17 المائدة﴾
فَقَدْ جَاءَكُمْ بَشِيرٌ وَنَذِيرٌ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿19 المائدة﴾
يُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿40 المائدة﴾
وَيَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿40 المائدة﴾
لَسْتُمْ عَلَىٰ شَيْءٍ حَتَّىٰ تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ ﴿68 المائدة﴾
ذَٰلِكَ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿97 المائدة﴾
وَأَنْتَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ﴿117 المائدة﴾
لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا فِيهِنَّ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿120 المائدة﴾
وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿17 الأنعام﴾
قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللَّهُ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ ﴿19 الأنعام﴾
مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ ﴿38 الأنعام﴾
فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ ﴿44 الأنعام﴾
مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِمْ مِنْ شَيْءٍ ﴿52 الأنعام﴾
وَمَا مِنْ حِسَابِكَ عَلَيْهِمْ مِنْ شَيْءٍ فَتَطْرُدَهُمْ فَتَكُونَ مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿52 الأنعام﴾
وَمَا عَلَى الَّذِينَ يَتَّقُونَ مِنْ حِسَابِهِمْ مِنْ شَيْءٍ ﴿69 الأنعام﴾
وَسِعَ رَبِّي كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا أَفَلَا تَتَذَكَّرُونَ ﴿80 الأنعام﴾
وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَىٰ بَشَرٍ مِنْ شَيْءٍ ﴿91 الأنعام﴾











𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿
في البعد الزمني الآخر تعثرين على كل شيء. ..يمكن أن يخطر على بالك ومالم يخطر على بالك. .
نزلي الآيات التي تتحدث عن ملكة سبأ وامتلاكها من كل شيء










لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

عدد الأبعاد الزمنية بعدد كل شيء، هذااااا مهوووووول










𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
صحيح












لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

بسم الله الرحمن الرحيم

فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِين

إِنِّي وَجَدتُّ امْرَأَةً تَمْلِكُهُمْ وَأُوتِيَتْ مِن كُلِّ شَيْءٍ وَلَهَا عَرْشٌ عَظِيمٌ

وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لا يَهْتَدُونَ

أَلاَّ يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ

اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ

قَالَ سَنَنظُرُ أَصَدَقْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْكَاذِبِينَ

من سورة النمل











𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
والآن نزلي الآيات التي تتحدث عن ذا القرنين وأنه هو أيضا أوتي من كل شيء











لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

بسم الله الرحمن الرحيم

وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ ۖ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا (83)
إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84)
من سورة الكهف










𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
جيد










𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
والآن هل يوجد غير هؤلاء الاثنان. .. اتاهما الرب من كل شيء










لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

بروفيسور حسب الآيات الكريمة هناك يوسف الصديق

بسم الله الرحمن الرحيم

وَكَذَٰلِكَ مَكَّنَّا لِيُوسُفَ فِي الْأَرْضِ يَتَبَوَّأُ مِنْهَا حَيْثُ يَشَاءُ ۚ نُصِيبُ بِرَحْمَتِنَا مَن نَّشَاءُ ۖ وَلَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (56)
من سورة يوسف

و حسب شرحك و الأدلة المستخرجة من الأيات الكريمة يوسف الصديق هو ذو القرنين اذا هناك اثنان و فقط و هما ذو القرنين و ملكة سبأ


















لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

صحيح بروفيسور و أي بسطة 😲 قوة و بأس و حجم ....








𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
وكذلك هم قوم النبي هود












لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

بَسطة: (اسم)
الجمع : بَسَطات و بَسْطات
البَسْطَةُ : الزيادة
كانَ في بَسْطَةِ عَيْشٍ : في سَعَةٍ، في رَفاهِيَةٍ
بسْطة السّلّم:
مساحة مسطَّحة منبسطة يدور عندها السُّلّمُ ويغيِّر اتِّجاهَه.











𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
هؤلاء القوم الجبارين سكنوا الجزيرة العربية تحديدا لكن أين كان مقر العاصمة حينها بالضبط والتي هي مدينة  عرش سبأ 
نزلي معلومات عن أسماء المدينة المنورة قبل بعث محمد الرسول











لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

ذكر المؤرخون أسماء كثيرة أخرى للمدينة استمدت من صفاتها ومن اثارها ومن بعض الأحداث التي رويت عنها من ذلك :

المدينة المنورة
المدينة المشرفة
أرض الهجرة
أرض الله
أكّآلة البلدان
أكّآلة القرى
الإيمان
البارّة
البَرّة
البحر
البحرَة
البُحيرة
البَحِيرَة
البلاط
البَلَد
بَلد رسول الله صلى الله عليه وسلم
بيت الرسول صلى الله عليه وسلم
التبحيرة
تندد
تندر
الجابرة
جبّار
الجبّارة
جزيرة العرب
الجُنة
الجُنّة الحصينة
الحُباب
الحبيبة
الحرم
حرم رسول الله
الدّار
دار الأبرار
دار الأخيار
دار الإيمان
دار السلامة
دار السُّنة
دار السلام
دار الفتح أو الفتح
دار الهجرة
الدرع الحصينة
ذات الحُجَر
ذات الحِرار
ذات النخل
الحبيبة
الحَرَم
حَرَم رسول الله صلى الله عليه وسلم
حَسَنَة
الحسنة
الخَيْرَة
الخَيِّرَة
السّلِقَة
سيدّة البلدان
الشّافية
طائب
طابة
طِبابا
طَيْبَة
طيبة : لطيبه اهلها

العاصمة
العذراء
العَرَّاء
العَرُوض
الغَرّاء
غَلَبَة: أو غُلُبَّة
غُلُبَّة
الفاضِحَة
القاصِمة
قبّة الإسلام
القرية
قرية الأنصار
قرية رسول الله صلى الله عليه وسلم
قلب الإيمان
المؤمنة
المُباركة
مأرز الإيمان
مُبَوَّأُ الحلال والحرام (مبؤة الحلال والحرام)
مبين الحلال والحرام
المَجْبورة
المحبَّبة:
المُحَبَّة:
المحبوبة
المحْبُورة
المُحرّمة
المحروسة
المحفوظة
المحفوفة
المُختارة
مُدخلَ صِدْق
المدينة
مدينة الرسول
المرحومة
المرزوقة
مسجد الأقصى
المسكينة
المُسلمة
المشكورة
مضجع رسول الله (مضجع الرسول)
المُطَيَّبَة:
المحية
المقدّسة
المَقَرّ:
المكّتان
المكنان
المكينة
مُهاجرُ رسول الله صلى الله عليه وسلم
المُوَفِّيَة
الناجية
نَبْلاء
النّجْر
النّحر
الهذراء
يَنْدَد
القروض
الغاضمة

<><><>

تاريخ المدينة المنورة، عُرِفت المدينة المنورة قبل ظهور الإسلام بإسم يثرب وتأسست قبل الهجرة النبوية بأكثر من 1500 عاماً. وقد ورد اسم يثرب في القرآن الكريم، وورد في الحديث الصحيح أن النبي محمدصلى الله عليه وسلم سماها المدينة وطيبة وطابة، ونهى عن استخدام اسمها القديم. وهي أول عاصمة في تاريخ الإسلام، ويحرم دخول المدينة المنورة لغير المسلمين، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
 (اللهم إني أحرم ما بين لابتيها مثل ما حرم إبراهيم مكة، اللهم بارك في مدهم وصاعهم) رواه الإمام أحمد

<><><>

غيّر رسول الله صلى الله عليه وسلم اسمها من يثرب إلى المدينة ونهى عن استخدام اسمها القديم فقال: "من قال للمدينة (يثرب) فليستغفر الله" (مسند الإمام أحمد 4/285)، وتجمع معظم المصادر العربية على أن يثرب اسم لرجل من أحفاد نوح، وأن هذا الرجل أسس هذه البلدة فسميت باسمه، وبالرغم من اختلاف الروايات فإن النتيجة التي تنتهي إليها هي: استيطان العماليق في يثرب في وقت لا نستطيع أن نحدده تحديداً دقيقاً كما يمكن الخلوص من هذه الروايات إلى أن تأسيس يثرب كان على يد مجموعة بشرية مهاجرة، تبحث عن موطن يوفر لها الطعام والأمان. ويرجح أن يثرب كانت موجودة قبل أكثر من (1500) سنة من هجرة رسول الله إليها.[2] حيث أشارت نصوص تاريخية آشورية عائدة إلى القرن السادس قبل الميلاد إلى المدينة المنورة باسم "لاثريبو"،[3] ووجدت كذلك كلمة يثرب في كتابات الإغريق التاريخية، وفي كتابات مملكة معين.
طط

𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
اهم اسماء المدينة المنورة هو الجبارة  ..جبار ..كانت عاصمة لأرض الجبابرة فيما سبق مملكة سبأ. .



𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
وكما قلت ان سليمان النبي طلب من صاحب علم الكتاب أن يحضر له عرش ملكة سبأ من المدينة المنورة إلى الأرض المباركة ولكن لماذا العرش العظيم وليس شيء آخر 
وكما تعلمين كان قوم مملكة سبأ يعبدون الشمس وكانو ذوو قوة وباس شديد .عمالقة جبارين في الأرض. .وطبعا كان هناك مايسمى بعاد الأولى ولكن أين هم قوم عاد الثانية التي سوف تقاتل الأعراب 
ولماذا حجمهم كان مختلف عن باقي حجم البشر ووو




••• 
نزلي خريطة الجزيرة العربية وحددي مكان المدينة المنورة عليه


•••• 
ثم نزلي الآيات التي تتحدث عن كلمة سبأ  ..واشرح لك أكثر




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا


<><><>

بسم الله الرحمن الرحيم

فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطْتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِنْ سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ ﴿٢٢ النمل﴾

لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ ۖ جَنَّتَانِ عَنْ يَمِينٍ وَشِمَالٍ ۖ ﴿١٥ سبإ﴾


𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
جيد. .ذكر الرب أن مسكن سبأ كان اية ....ركزي على هذا  لأننا سنعود إليه 
ثم قال جنتان عن يمين وشمال 
اشرحي كلمة اية
اشرحي كلمة جنات












لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

آيةُ: (اسم)
الجمع : آيات و آي
الآيةُ : العلاَمَةُ والأمَارة
الآيةُ :العِبْرةُ ؛ قال تعالى: يونس آية 92فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً) )
الآيةُ: المُعْجزة، قال تعالي: المؤمنون آية 50وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً) )
الآيةُ :الشخص
الآيةُ: الجماعة
آية من القرآن: جملة أو جمل، وحدة قرآنية منفصلة عمّا قبلها وبعدها بعلامة
آية الله: لقب يطلق على أكابر رجال الدين في إيران
فلانٌ آية في الجمال: كامل الخَلْق والخُلق
عمل إبداعيّ متميِّز هذه اللوحة آية في الجمال
يَكْتُبُ إِلَيْهَا آيَاتِ الوُدِّ وَرَسَائِلَ الحُبِّ (يكل): عِبَارَاتِ
هُوَ آيةُ زَمَانِهِ : مُعْجِزَةٌ مِنْ مُعْجِزَاتِهِ
هِيَ آيَةٌ فِي الجَمَالِ : فِي غَايَةِ الجَمَالِ، نَمُوذَجٌ، مِثَالٌ

<><><>

معنى جنات في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
جنّات عدْن:
جنّات إقامة، لمكان الخلد فيها '' {وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ} ''.
جنة في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي
جَنّة: (اسم)
الجمع : جَنّات و جِنان
الجَنَّةُ : الحديقةُ ذاتُ النَّخْلِ والشَّجرِ
جنَّة الخلد: جنّة إقامة للخلود، مكان وضع الله فيه آدم،
جنَّات النَّعيم: الفردوس السَّماويّ،
رَوْضات الجنَّات: أطيبُ بقاعها وأنزهُها
يَعِيشُ فِي جَنّةٍ : فِي نَعِيمٍ
حَوَّلَ المِنْطَقَةَ إِلَى جِنَانٍ : إِلَى حَدَائِقَ
عُصْفُورُ الجَنَّةِ : الخُطُّافٌ
جَنَّةُ عَدْنٍ : الْمَوْضعُ الَّذِي وُضِعَ فِيهِ آدَم، وَهُوَ مِنْ جِنَانِ الخُلْد طه آية 76 جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا (قرآ



𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
جيد. .ذكر محمد الرسول المدينة المنورة وحرم ما بين لابتيها 
ضعي معلومات حول الحديث ومعناه




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

طيب

قال عليه الصلاة والسلام:

(حرم مابين لا بتي المدينه على لساني)
حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم ما بين لا بتي المدينة . 

قال أبو هريرة : فلو وجدت الظباء ما بين لابتيها ما ذعرتها

<><><>
المقصود بقوله عليه الصلاة والسلام:

#لابتي_المدينة

حدودها و حرمها :

حرّم النبي صلى الله عليه وسلم ما بين لابتي المدينة 

🔍 اللابتان🔎 : 

الحرتان الشرقية والغربية 

قال ّ نقلاً عن المازري : 
وقال الأصمعي :

 اللابة : ذات #الحجارة_السود ، و جمعها في القلّة #لابات ، وفي الكثرة #لوب .











𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
جيد.  .والآن نزلي الآيات التي تتحدث عن قول الرب
لقد كان لسبا. ...حتى. .شكور










لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

جاء في الحديث عنه صلى الله عليه وسلم : 

" ما بين لابتي المدينة حرم 
ومن انتهك حرمة شيء من ذلك فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين " .

وحدود المدينة : 
من عير جنوباً إلى ثور شمالاً .

#عير : جبل في الناحية الجنوبية من المدينة ، ويقع بالقرب من الميقات ( آبار علي ) .

و #ثور شمالاً :
 جبل صغير خلف جبل أحد ، يأتي على يسار المتجه من المطار عن طريق غير المسلمين .

و #حرمها من الشرق إلى الغرب ما بين الحرتين الشرقية والغربية .

<><><>

بسم الله الرحمن الرحيم

لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ جَنَّتَانِ عَن يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِن رِّزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌ

فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَى أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِّن سِدْرٍ قَلِيلٍ

ذَلِكَ جَزَيْنَاهُم بِمَا كَفَرُوا وَهَلْ نُجَازِي إِلاَّ الْكَفُورَ

وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ الْقُرَى الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّامًا آمِنِينَ

فَقَالُوا رَبَّنَا بَاعِدْ بَيْنَ أَسْفَارِنَا وَظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ

من سورة سبإ










𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
جيد











لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

بروفيسور لقد أنطقت الآيات عجبا عجبا عجبا ماهذاااااااا













𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
لاحظي معي قول الرب عن مملكة سبأ. ..

لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ جَنَّتَانِ عَن يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِن رِّزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَه
~(((ُ بَلْدَةٌ طَيِّبَة))ٌ)~ وَرَبٌّ غَفُورٌ..
=
كلمة بلدة طيبة وأسماء المدينة المنورة












لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

بسم الله الرحمن الرحيم

وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ

من سورة النحل 112

صحيح و جدااااا بروفيسور تلك هي المدينة المنورة سبحان الله

<><><>

صحيح و جدااااا بروفيسور تلك هي المدينة المنورة سبحان الله










𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
ثم لاحظي معي هذه الآيات. ..الرب يقول عن مملكة سبأ انه 
جعل بينها وبين القرى التي باركنا فيها. .ويعني بذلك مكة والأرض المباركة ...
جعل قرى أخرى ..ظاهرة 
ويعني القرى بين مكة والأرض المباركة لها غلبة وعلو...وجعل  السير بينهم آمنا. ..

وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ الْقُرَى الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّامًا آمِنِينَ





لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

هناك
قرى أثرية في منطقة مكة‏ 
قرى الطائف‏ 
و قرى المدينة

آلاب
أبا البقر
أبو راكة (العلا)
أبو رويث
أبو زباير
أبو زرائب
أبو طينة
أبو لصب
أثيب
أدقس
أردعى
أم البرك
أم الدمار
أم السدر
أم الطبقان
أم العوشز
أم العيال
أم الغيران
أم ذرب
أم شكاعة
أم ضباع
أم طليحة
أم غطية
أم قف
أم لصيفات
أم هشايم
أم هشيم (قرية)
أميرة (العيص)
إ
إدمان (محافظة بدر)
إرن (المهد)
إمتان (محافظة العلا)
ا
ارتاما
الأبواء
الأثود السفلي
الأثود العليا
الأحمر (محافظة ينبع)
الأرطاوي
الأشراف (ينبع النخل)
الأصيحر
الأكحل (قرية)
الابرق (محافظة العلا)
الاجرد (محافظة العيص)
الازير
البثنة
البديع (محافظة العيص)
البديع (محافظة المهد)
البركة (وادي الصفراء)
البركة (ينبع النخل)
البرمة (محافظة العلا)
البريكة (محافظة العلا)
البستان (محافظة بدر)
البقاع (السعودية)
البليطيح
البوادي
التلعة
الثبرة
الثمامي
الثمد (خيبر)
الجابرية (ينبع)






𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
والآن لنعود إلى قول الرب 

لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ ۖ جَنَّتَانِ عَنْ يَمِينٍ وَشِمَالٍ ۖ ﴿١٥ سبإ﴾
لاحظي أن سبأ ثلاث أحرف. ..الحرف ب وسط الكلمة ويعني طيبة حيث الحرف / طي(ب)ة/ ثم الحرف( س) يشير إلى يمين طيبة والحرف( أ) يشير إلى شمال طيبة وهي أسماء الجنتان حينها ..وسابين لك ما معنى ذلك 
لاحظي قول الرب ..
في مسكنهم اية ..ويقصد أن المكان الذي كانت فيه سبأ ليس كباقي الأماكن فهو اية. .والأية تعني الشيء الخارق للعادة




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا




𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
وكما سبق وقلت لك عن تأثير الأبعاد الزمنية على الشخص الذي يلج إليها بعد تفعيل المفتاح بسم وأمين حيث انه خلال العبور يزداد حجمه وشبابه والرجل أدام كان قد نزل من عالم الإله وهو ذو طول عظيم مقارنة بذريته التي خضعت لضروف عالم القوقعة بعده 
وما تلاحظينه هنا أن قوم عاد والذين هم ايضا قوم سبأ الذين كانو على أرض المدينة المنورة. .لم تأثر عليهم كليا ضروف عالم القوقعة والسبب وراء ذلك هو المكان  ..حيث وصف الرب مسكنهم بالاية وذلك لأن الضروف في أماكنهم التي كانو عليها مختلفة عن باقي البقاع مما جعل الأجسام قوية وعملاقة والأرض جنة مخضرة ...
هذا الأمر جعل سليمان النبي يطلب من صاحب علم الكتاب أن يحضر له عرش ملكة سبأ لأن العرش لم يكن عاديا البته بكل ما فيه

𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
العرش العظيم لملكة سبأ كان قد صنع من كل ماهو ثمين و أكيد كل ذلك من الأرض والتي هي من تراب وكما تعلمين انه كان مسكن الملكة وطبعا سيكون بدوره اية  ...


•••
 
وكما تعلمين ان سبأ أوتيت من كل شيء وذلك كله في عرشها أيضا. .
وكل شيء يتعلق بكل ما خلقه الرب من السماء  الى الأرض. 




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

تراب الأرض المباركة بروفيسور 😲

ا تقصد أنهم عبروا من بعد زمني إلى المدينة المنورة و بما أن ترابها مبارك جعل عرش ملكة سبإ و أهلها يحتفظون بحجم أجسادهم فلم يتأثروا ببعد علم التجربة؟

و عرشها الذي كان فيه من كل شيء هو ذاته آية لأنه من السماء






𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
المكان هناك كان هو السبب ..


••• 
المكان يأثر على كل ما فيه من مخلوقات مابين السماء و الارض

لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

كل مجاله مختلف عن باقي الأرض صح؟



𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
قوم عاد الجبابرة كان لهم إمتداد على كل الأرض هناك. .من حدود الأرض المباركة إلى المدينة المنورة وكل القرى المجاورة لها. ..لكن من سكن سبأ والتي هي البلدة الطيبة تحديدا كانو هم الأقوى والاشرس في كل شيء. .


•••• 
وكما سبق وشرحت لك. .هم إثنان قال الرب عنهم انه اتاهما من كل شيء 
اولا سبأ في البلدة الطيبة 
ثانيا ذا القرنين في أرض مصر المجيدة 
لاحظي معي المكان الأول والثاني. ..
نزلي خريطة تحددين فيها كليهما بالضبط




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا






𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
جيد.  .وكما تلاحظين أن نهر النيل يفصل بين المكان سبأ والمكان مصر ..



لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

و نهر النيل من الجنة


𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
قال أما الباطنان فنهران فى الجنة، وأما الظاهران فالنيل والفرات" وجاء فى رواية للبخارى (فإذا فى أصلها أى سدرة المنتهى، أربعة أنهار) وعند مسلم (يخرج من أصلها) وعند مسلم أيضًا من حديث أبى هريرة (أربعة أنهار من الجنة النيل والفرات وسيحان وجيحان )



𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
ركزي معي على هذا ..
(سبأ ، نهر النيل، مصر) ماذا تعني برأيك





لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

جنتان


 •••

مصر








𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
لا




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

شرقية و غربية





𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
لا



لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

حضارة مصر الفراعنة الجبابرة





𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
لا 
سأشرح لك ماذا تعني. .لا حظي معي



لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

حضارة ذو القرنين مطمورة هناك بروفيسور و فيها من كل شيء




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

لا تقل أن عرش ملكة سبأ العظيم مطمور هناك هو كذلك؟





𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
{{{س، ب ،(أ )، (ن) ،//(ي) ،ل ،(م )، ص، ر}}}
=
لاحظي ترتيب الحروف كيف هو الألف والنون ثم الياء والميم 
وهي حروف كلمة المفتاح آمين 
والتي سبق وشرحت معناها




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

أووو صحيح






𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
حرف السين في بداية الجملة س يشير إلى الشمال وحرف الراء في نهاية الجملة يشير إلى الجنوب ر



لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

المسار الزمني الغير آمن "ي" "م"
و المسار الزمني الأمن" ا" " ن"



𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
وفي نظام الأبعاد الزمنية الاتجاه هو جنوب شمال



لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

من نهاية سبأ غربها الى حيث يبدأ نهر النيل شرقه المسار الزمني الآمن

أصحيح؟


𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
قال الرب عن ملكة سبأ انها أوتيت من كل شيء 
وقال الرب عن ذا القرنين انه أوتي من كل شيء سببا 
هناك فرق بينهما 
الأولى تعني الأصل والثانية  الأسباب وعليه يكون المكان سبأ هو المشرق ويكون المكان مصر هو المغرب



𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
وأعني بذلك. ..
إن نقطة التقاء تسلسل الأبعاد الزمنية مع عالم القوقعة من ناحية المكان سبأ هو الضوء الأبيض. ..
وان نقطة التقاء تسلسل الأبعاد الزمنية بعالم القوقعة من ناحية المكان مصر هو الضوء المظلم .والفاصل بينهما هو النيل. .





𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
وبذلك تعد أقرب نقطتين لفتح بعد  زمني آخر هما مكانين. ..سبأ =..(مسلك أمن)  ونيل=( الفاصل) ومصر = (مسلك غير آمن)



لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا




𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
جيد.  . بالضبط 




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

تحليل ساطع بالحقائق المنطقية و الأدلة التفصيلية ...ماهذاااا بحق الله




𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
إن محاولة فتح بعد زمني آخر يكون على هذه النقاط. .سبأ أقرب نقطة شمال ومصر أقرب نقطة جنوب






لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

و من مصر نحو سبأ اي من الجنوب نحو الشمال يكون المسار

أ تقصد نقل عرش ملكة سبأ عبر هذا المسار؟





𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
الرب خلق عالم القوقعة و جعل له مجال ضوء أبيض ومجال ضوء مظلم ...يجتمعان عند نقطة التقاء ويفصل بينهما نهر النيل   ...
من تسلسل الأبعاد الزمنية للضوء الأبيض خلق كل شيء زائد وأعني موجب (خير)
ومن تسلسل الأبعاد الزمنية للضوء المظلم خلق كل شيء ناقص وأعني سالب(شر)
وعليه تسلسل الأبعاد الزمنية الموجب والسالب يغذيان كالحبل السري للمشيمة الجنين والذي هو عالم القوقعة



لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

الله أكبر


لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

المَشِيمَة أو الخَلاَص أو السُخْد (بالإنجليزية: Placenta)‏ هي عضو دائري مسطح الشكل يتصل بالجنين عن طريق #الحبل_السري في الرحم، وتخرج المشيمة من رحم الأم بعد المرحلة الثالثة من الولادة
       

<><><>

#الحبل_السري هو القناة التي تصل #الجنين #بالمشيمة داخل الرحم, ووظيفته نقل الفضلات التي تتكون في جسم الجنين إلى دورة الام الدموية.
هكذا يفرز من جسم #الجنين ثاني اكسيد الكربون ومواد البول.وبعد الولادة تسقط بقاياه بعد عشر أيام ويكون في مكان إزالته السرة

<><><>

بروفيسور أنت داهية في تركيب صفائح من معادن أتيت بها من بعد زمني مستقبلي تركيباتها من التحليل الدقيق و المفصل تفصيلا  مجهريااااا، ملم بكل ما أوتيت الكلمة من معنى، لقد شهد عالم القوقعة أعظم تفسير للتو حظي به كتاب الله من دقة ملاحظة بصيرتك، وددت لو أتسمر هنا فقط لأتغذي من حبل مشيمة هذا العلم و لن أطلب المزيد، أيها المؤمن جارفينيا ليباركك الله و لتؤمِّن معي الملائكة في كل مكان هي فيه {#آمــين⁦☝️⁩}🙏


<><><>

ماااا هذا الميزان و ماهذا العدل الإلهي إذ جعل عالم القوقعة يتزن بفعل طاقتين هو بحاجة لهما سالبة و موجبة
 شر و خير 
مظلم و مضيء...

لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم



𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
صحي

لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

أ يعي هذا العالم كم هو محظوظ بك ....
 يكاد قلبي يتوقف 
كيف لم يجمعوا الايات و الاحاديث لتعطيهم كل هذا الكم الوفير من العلم الخفي من قبل...كيف لم يحصل هذا من قبل...كيف...هذا غير معقوووول...!!!!!
       



𝗣𝗿𝗼𝗳𝗲𝘀𝘀𝗼𝗿 
إن العالم محظوظ بكتاب العلم المقدس




لآﭠُويا لڼــــــــــــــــــــــــــــــــدا

هاهي كلمة سبإ من هذا الكتاب العظيم كشفت لنا ما لا يخطر على بال علماء من زمن قدر بالقرون ...فضيحة و الكتاب هنا منذ قرون

<><><>

مااااا هذا البطئ الشديد الذي نحن فيه 😭 و عالم القوقعة يتغذى من الطرفين دون جدوى و مجالات و ابعاد زمنية بعدد كل شيء....كيف يحصل معنا هذااااا

<><><>

كتاب لا تحصى و لا تعدد كلماته و ان انتهى عالمنا و عاشت أمة احمد ما شاء لها الله ان تعيش  و قامت القيامة و تهنى اهل الجنة بمخلقاتهم و لم نشرح منه كلمة حتى خرجت لنا من بعد آخر بروفيسور 😔

<><><>

ما عسايا أقول و كل من إجتهد في علم ما كتب كتبا عديدة و نشرها في كل مكان و عمل إعلانات بمبالغ باهضة و إشهارات في كل الإذاعات ...ثم لأجل ماذاااا...سرااااب كل تلك العلووووم سرااااااب بجانب ما نشهده الآن من علم كتاب الله العظيم....كلمة تخرج لنا بنايانا مرصوصة من علم متفرد قوي و متين، ثم كلمة أخرى من حروف مجيدة معدودة على أصابع اليد الواحدة ينبثق منها العجب العجاب من الخرائط و الأسماء المرمزة من أنبياء مختارين للعودة مجددا...ثم كلمة أخرى كأنها آبار من الحقيقة تخرج على سطح عالم أبطأ من الحلزون بأشواط ضوئية فتحجب نفسها عنه إلا على أولي الألباب مثلك ثم إسمح لي أن اقول لحضرتك أنه ليس لعبقريتك  مثيل و لا شبيه











[ تتمة المحاضرة] 

هرم الحجر الأسود والابعاد الزمنية ||…الحقيقة مع البروفيسور  

March 10, 2021 )
⬇️⬇️












جميع الحقوق محفوظة 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المهدي المنتظر.... حقيقة مع البروفيسور

إسم سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) المقدس || شرح للبروفيسور عبارة عن تفسير عبقري دامغ هدم كل التوقعات /علم يقال لأول مرة في التاريخ/

المهدي المنتظر الفضائي الأوكراني إيغور ميخائيلوفيتش / - مايو 31, 2021